السلام عليكم
للرفع
للإنتظار
للمتابعة
للتميز الذي تعودنا عليه
نفتقد شيخ النظر وعسى أن يكون بخير
بانتظارك أخي الكريم
السلام عليكم
للرفع
للإنتظار
للمتابعة
للتميز الذي تعودنا عليه
نفتقد شيخ النظر وعسى أن يكون بخير
بانتظارك أخي الكريم
[align=center] وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أصيل ووفي يا الرائد بارك الله فيك
والله أننا نفتقده ولا حيلة لنا سوى ترقب الأخبار عنه
لعل المانع خير
حفظ الله شيخ النظر وأعاده لجمهوره سالما معافى من كل شر[/align]
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله فأنا بخير ومعكم قلباً وقالب ولكن فقط أمهلوني بعض الوقت فأنا
هذه الأيام أنتقل للبيت الجديد...
فأنا هنا كي أعتذر وبشدة لجميع القراء ومادخولي اليوم إلا بشق الأنفس
فأنا ويعلم الله أني مشغول البال جداً ولعل في الأيام القادمة متسع للتواصل
معكم فشكراً لجميع من سئل عني والعذر لعدم تمكني من الكتابة نظراً لعدم
وجود وسيلة أتصال بالنت نظراً لإنتقالي للبيت الجديد وأعدكم بعد ايام
بخمسة مواضيع يومياً لتعويض مافات...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ..
أين أنت يا شيخنا الهمام ؟؟
سنبدأ بالخصم عليك مقابل التغيب
السلام عليكم
نسأل الله أن يكون عودك إلينا قريبا
فقد اشتقنا إلى سماع حديثك
دمت بخير أخي الكريم
"وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث"
.♥.♥. وإذا أتتك مذمتي من ناقص ۞۞۞ فهيي الشهادة لي بأني فاضل.♥.♥.
بســم الله الـرحمــن الرحيــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عودة الشيخ
عنتر زمانه : وقف وين رايح!؟
شيخ : بأدخل ليومياتي...
عنتر زمانه : أي يوميات صارت سنويات شهرين لالك حس ولارس...
شيخ : يعني الحين فقيدة...
عنتر زمانه : من هي...
شيخ : أنا يعني كنت مفقود عندك وأشكالك...
عنتر زمانه : أيه ماتشوف كثرت الأسئلة عليك...
شيخ : قلت يمكن الشباب يجربون يحطون أسئلة الدور الثاني فيني
ويتمرنون على كيفية وضع الأسئلة خاصة بعد هالبرامج اللي ناقلينها من
تعليم مصر لوزارة معارفنا..
عنتر زمانه : وانت للحين لسانك طويل..!؟
شيخ : لا لا لا يالأجودي قصر من كثر شرب الماء البارد في هالصيف
شمر الظاهر أنه ماهوب أصلي...
عنتر زمانه : حلوة... إلا وين رحت له في هالصيف..!؟
شيخ : لارحت ولاجيت قاعد في الرياض...
عنتر زمانه : أجل مهرجانات الرياض شئ هالسنة...
شيخ : من هو شئ وأي سنة من خبرت الرياض وهو على نفس الحال
لاتغير ولازان بس فاقدين أبو فهد (الأمير سلمان) الله يرده بالسلامة...
عنتر زمانه : آمين ليه ومهرجاناتكم...!؟
شيخ : مهرجاناتنا حلوة غبرات وحرارات بس أهون من سعير أبها وجدة
التحرير وغرابال الشرقية...
عنتر زمانه : كيف...!؟
شيخ : أقول لك جدة تقول أنهم بداؤوا في الإنشقاق إجتماعياً من حيث
تجردهم من العادات والتقاليد وياأخي ذا الحجز كانوا مضرب المثل
بالرزانة والعقل والحين صاروا للنتانة والهبل وأكيد ماهو كلهم ولكن رواد
المجمعات والأسواق ناقص يقلبونها فلّه...
عنتر زمانه : ياخوي هذولي الشروق اللي خربوها...
شيخ : هذي مشكلتنا للحين شروق وغروب وناسين أننا وطن واحد ولو
العيب في أي مكان في السعودية يبقى شامل لنا كلنا وإلا الخير يخص
والشر يعم وبعدين جدة بزود على مدار العام ناقص يخلون الدخول لها
بفيزة وجواز سفر...
عنتر زمانه : حاجة زي كذا...
شيخ : إلا هي كذا والعنز ماتشوف جرتها وربعنا على هالحال ماشين كلاً
يعايب الثاني وهو أردى منه...
عنتر زمانه : طيب وأبها والشرقية...
شيخ : أبها مامن جديد نفس الحاله كورة ومحاله مع أرتفاع في الأسعار...
عنتر زمانه : ياخوي الزين قيمته فيه وإلا بعد تبيهم يعطونك ببلاش...
شيخ : اللي ببلاش مايتهياش بس على الأقل أسكن وأكل وأشرب في نفس
المستوى اللي أنا عايش فيه في الرياض ماهو أروح أتبرد وأتمرمرط وإلا
أطفر لحد الشحااااااذة من كثر ماالأسعار ملتهبة...
عنتر زمانه : أهاه والشرقية...
شيخ : آه يالشرقية حبها في قلبي لكن رطوبتها وغلا أسعارها بيكرهني فيها
وبرود أنشطتها تقول كنك في قرية ماأنتب في منطقة بس أسواق زحمة
وبلا تنظيم غير مغازل الشباب للحريم....
عنتر زمانه : لاحول ولاقوة إلا بالله...
شيخ : هذا الصدق بناتنا وشبابنا يادافع البلا عندهم هالصيفية فرصة للتحرر
ماهو لمراجعة النفس والتغيير للأفضل وأولياء الأمور دجة ورجة لاخير
في كلامهم ولابركة في حضورهم وهالحكي صار واقع نشوفه في مجتمعنا
ونسوي أنفسنا ماشفنا...
عنتر زمانه : أنت وراك ناقم على الناس وشاب فيهم...
شيخ : ضنك انلام!؟؟؟
عنتر زمانه : لاتعليق...
شيخ : طبعاً لاتعليق أيامنا كان فيه مراكز صيفية وكشافة ورحلات
وطلعات الأسر للبر والتخيم على البحر مابين الشرق والغرب ناهيك عن
الطلعات للطايف والباحة وأبها ومامن خساير ولامشاكل أجل بالله عيال
هالوقت عيال فيهم نخوة ورجولة؟؟؟
كان واحدهم لو يمر من عند بيت ويلقى كيس زبالة (حاشكم) إلا وشغل
البلوتوث وقام يدور عليه يحسبها وحدة تطل...
عنتر زمانه : وش تقصد يعني العباية صارت مثل كيس الزبالة
(حاشكم)...
شيخ : أكيد أنت مواطن أصلي لأن تفكيرك سلبي للغاية وليه ماقلت أن
اللون واحد والقدر مختلف إلا لأنك تحب تنكس الأمور...
عنتر زمانه : ماتعلم نفسك...
شيخ : أنا ماهوب اللي أقول لكن صفحات الحوادث والأحداث هي اللي
تقول ولايتعض حدانا إلا لين جت في رأسه الله يستر على المسلمين
أجمعين...
عنتر زمانه : ماعلينا أنت وش علومك وأخبارك وين هالغيبة...!؟
شيخ : أي غيبة شريت هالبيت وقعدت أدابل هالعمال شيل وحط وتأثيث
ولاعندي لانت ولاتلفون ثابت لين قالوا لي ترى بكرة دوامك...
عنتر زمانه : ليه مانقلت التلفون وإلاساكن في منطقة نائية!؟؟؟
شيخ : أيه بالنسبة للسي سي سي شركة الدجة هم وشركة الأكاذيب اللي
معلقيني من شهرين كل يوم باكر ولاصار شئ والغبنة جاري اللي قبال
بيتي عنده تلفون بس عشان يمدون من بيته لبيتي يحتاجون بيروقراطية
الموافقة والروتين الممل لكل منشاءة عربية...
عنتر زمانه : طيب ماتروح مقهى وإلا نادي وتكتب لنا أخبارك...!؟
شيخ : لا ياشيخ هذا اللي ناقصني أنحشر مع هالبزران دخان وصجه
ولجه...!!!؟
عنتر زمانه : أيه وش فيها..!؟
شيخ : أقول أها بس ماعلينا هذاني رجعت وراح أكتب بشكل يومي مثل
ماكنت وعسى الله يسهل وإنشاء الله ألاقي في الصدور متسع لكتاباتي....
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بســم الله الـرحمــن الرحيــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يقولون
إذاعة إجتماعية : هالسنة يقولون الحج بيكون نسبته قليلة كأنك في يوم فتح
مكة شوي...
شيخ : ليه الله ياجعله مثل كل سنة وأزود...
إذاعة إجتماعية : ليه تبي الحجاج يموتون...
شيخ : الله خير الحافظين...
إذاعة إجتماعية : يقولون مليانه من إنفلونزا الخنازير والطيور...
شيخ : ياعمي قوم هالأمراض تحتاج بيئة باردة للتكاثر ومكه شرفها الله
حارررة حيل وبعدين حافظها ربي وهي الملجاء الوحيد في الكرة الأرضية
للسلامة من أي شر بمشيئة الرحمن سبحانه وتعالى...
إذاعة إجتماعية : وبعد يقولون الدكتور الربيعة رافعاً للملك طلب تأجيل
الدراسة لمابعد الحج...
شيخ : ليه ناقصين هالمبزرة اللي مالين الشوارع وسهر للفجريات...
إذاعة إجتماعية : ياأخي يقولون عشان العدوى في المدارس...
شيخ : طيب ليه...
إذاعة إجتماعية : عشان إنفلونزا الخنازير...
شيخ : الله يحفظ المسلمين ياأخي الحل بسيط...
إذاعة إجتماعية : هاه علمنا يامفتي زمانك...
شيخ : من طلعت إنفلونزا الطيور قاموا دمروا الطيور في الديرة والعالم
وحرقوهم صح...!؟
إذاعة إجتماعية : أيه صح يامال الدح لحد الأح...
شيخ : طيب الآن ليه مانحرق كل الخنازير وعلى رأسهم أحفادهم
اليهوووووووووود....
إذاعة إجتماعية : صدق أنك عدو السامية....
شيخ : أي سامية مغنية جديدة؟؟؟؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بســم الله الـرحمــن الرحيــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سطوة أنثى (4)-(30)
تعتمد سياسة الزوجات فى التعامل مع أزواجهن على محورين رئيسيين :
المحور الأول: استغلال احتياجات الزوج لها لفرض شروطها وحرق دمه
وأعصابه إلى أقصى درجة ممكنة أقصد الدرجة التى تستطيعها الزوجة
وليس من ناحية تحمل الزوج فهذه لا حدود لها على الأقل بالنسبة لي..!!!
المحور الثانى: تذكير الزوج ليلا ونهارا وبمعدل مره كل 7 دقائق بكم
التضحيات المهول التى تقدمه له ولأولاده.. الضمير عائد على الزوج فقط
لأنه أثناء موشحات الذل اليومية يكون الأولاد هم أولاد الرجل فقط...
ولإثبات نظريتي أتخذت من حياتي مثلاً حياً للحياة الزوجية وإليكم أحدى
سطوات أنثاي...
أخبرتُ زوجتى العزيزة أننى سأدعو والدى ووالدتى للإفطار ثالث أيام
رمضان حين يعودا من العمرة المباركة وسوف أدعو أيضا أخواتى
الثلاث...
والتي داهمتني بنظرت إلى نظرة متفحصة...
أعرف هذه النظرة تماما إنها نظرة ذلك الأفريقى الجائع منذ سبع سنوات
عندما يرى مكونات البوفيه المفتوح فى مطعم باريسى أو نظرات المواطن
السعودي لماكينة الصراف ليلة خمسة وعشرين...
فخلال الأيام القادمة وحتى موعد ذلك الإفطار المبارك سوف أكون أطوع
لها من بنانها وسوف أقوم بتنفيذ كل ما تطلب بحذافيره دون قيد أو شرط
كما سأكون متحملا لجميع مفردات الكلمات المنتقاة التى تخترق الجسد
كالسهام المشتعلة راسما ابتسامة راضية ودود مطالبا بالمزيد من هذه
الهبات السخية وهذا بلا شك يندرج تحت المحور الأول...
هي : يعنى باقى يومين فقط لماذا تفاجئنى هكذا؟
أنا : الموضوع كله 5 أفراد فقط ومعروف أننى أدعوهم كل عام
هي : خمس أفراد فقط!! وهل نسيت نفسك أنت وأولادك أو انتم ستتفرجون
عليهم فقط
أنا: أ….أ….أأأأأأأأأأأأأ
هي : اعمل حسابك لن أذاكر لأولادك لاحظ هنا المحور الثاني...
أنا : خلاص أنا مسئول عن مذاكرتهم..
هي : طبعا الآن تذاكر لهم من أجل أمك وأبوك.. لكن عندما أطلب أنا ذلك
تتهرب...
أنا : أناااااااااا!!؟؟
هي : المهم.. وماذا تريدنى أن أطبخ لأمك وأبوك؟
أنا : كل أكلك جميل أى شئ من يديك يكون روعه
هي: أنا لن أفكر فى الأصناف أيضا فكر أنت أليسوا أمك وأبوك
أنا : خلاص أرز باللحم وحلة شوربة وسمبوسة وصينية كوسا بالباشاميل
وباقى الأشياء المعتادة فى كل إفطار
هي: يعنى أنت مرتب كل شئ من أجل أمك وأبوك
ابتسامة بلهاء.. منى طبعاً
فى اليوم الثانى من رمضان اتصلت بى فى العمل
أنا : الو
هي : اسمع أحضر إفطار جاهز اليوم أنا مشغولة بتحضير إفطار الغد لأمك
وأبوك
أنا : حاضر الله يعينك ويقويك
هي : الدعاء فقط فى عزومة أمك وأبوك
أنا: أ...أأأأأأأأأأأأأأأأ
هي : (توت توت توت) أقفلت الخط
عدت إلى المنزل وجدتها تركض وراء الأطفال ممسكة المغرفة الطويلة فى
يدها والأطفال يصرخون ويبكون وهي شعراها متطاير كبسطة مكاوي...
أنا : السلام عليكم...
هي: تعالى شوف حل مع أولادك أنا ورايا عزومة أمك وأبوك بكره
أنا : خير إن شاء الله؟
هي : ومن وين الخير أنا كنت ناقصة عزومة أمك وأبوك فى بداية الشهر
وزحمة الإلتزامات والإمتحانات...
ترى بنتى فى الروضة وابنى فى أولى ابتدائى والثالث عمره 3 سنوات
أنا : ولا يهمك أنا سأذاكر لهم...
هي: طبعا حتى مغادرة أمك وأبوك للمنزل ثم تعود ريما لعادتها القديمة
أنا : كالعادة )ابتسامة بلهاء)
أذن المغرب وتناولنا طعام الأفطار الذى جلبته من المطعم ودخلت إلى
الغرفة لأستريح قليلا قبل التراويح دخلت ورائى والمغرفة فى يدها
هي : ماذا تفعل؟
أنا : وريقي يرفض أن ينبلع سأرتاح قليلاً...
هي : وهل سينتظرك الأولاد بدون مذاكرة؟.. إذا لم تكن تريد أن تذاكر لهم
فقم أطبخ أنت لأمك وأبوك
أنا : حسنا سأذاكر لهم...
ناديت الأطفال وبدأت أذاكر لهما بهدوء وسط سعادة بالغة منهما
طوال الليلة وزوجتى مقيمة بالمطبخ حاملة المغرفة فى يدها وبدون أى
سبب تطلق صرخات متقطعة كزعيم هندى يحضر حفل سلق بعض أعداءه
خرجت من المطبخ صارخة : لماذا لا ترتبون الصالة أليست هى المكان
الذى سيجلس فيه أمك وأبوك...
أنا: ولكنهم سيحضرون غدا...
فصرخت بصوت يسمعه سكان المريخ : وهل لا نرتب المنزل إلا لتشريف
أمك وأبوك...!؟
القاعدة الذهبية التى لابد أن أتذكرها عندما أهم بالرد على صراخها هى
الزوج المهذب لا يصدر أصواتا عالية أثناء مناقشة زوجته أما الزوج
العاقل فلا يصدر أى صوت...
قمنا أنا والأولاد بالترتيب ولكن بالطبع لا شئ يعجبها فتخرج من المطبخ
كل 5 دقائق لتصرخ هل هذا مكان الكرسى الصغير يا أخى ضع المفرش
مكانه ولا أنت تريد تضحك علينا أمك وأبوك..!؟؟؟
فى اليوم الموعود
اتصلت بى فى العمل الساعة 12
أنا : الوووه...
هي : الحقنى بسررررررررررعة تعااااااااال...
أنا : خيرررررررررر؟
هي : لا يوجد لدى زيت قلى أحضر لى زيت قلي حالا
أنا : الآآآآآآآآآآآآآآآآآن؟
هي : خلاص على راحتك بلاش عموما هما أمك وأبوك (توت توت توت)
أقفلت الخط...
أنا : دخلت إلى مديرى مرتبكا... عفوا اريد إذن لمدة نصف ساعة
هو : خير؟
أنا : ظرف طارئ جدا
هو : روح الله معاك ولاتتأخر...
قفزت فى سيارتى وانطلقت بأسرع ما يمكن اشتريت الزيت وأوصلته الى
البيت وسمعت التعليق التالى :
ما شاء الله لو كان أحد الأولاد سُخن وطلبت منك تستأذن كنت رفضت لكن
الآن تستأذن بسرعة الصاروخ طبعا من أجل أمك وأبوك...
عدت الى العمل وعند الساعه الواحده رن التليفون
أنا : آلو
هي : الحقنى بسررررررررررعة تعااااااااال...
أنا : خير؟
هي: أنبوبة الغااااااااز خلصت...
أنا : أليس لدينا أنبوبتين؟
هي : الثانية فاضية أيضاً...
أنا : ولماذا لم تطلبى منى أن أغيرها فورا؟
هي : أنا طول النهار أطبخ وأغسل لك أنت وأولادك وأرتب البيت وراكم
كأني روبوت وكل هذا لا يعجبك.. خلاص براحتك خذ أمك وأبوك وأكلهم
فى مطعم وريحنى وريح نفسك (توت توت توت) أقفلت الخط
دخلت إلى مكتب مديرى ولكن لم أجده فخرجت متلصصا ذهبت إلى البيت
والتقطت الأنبوبة بسرعة وانطلقت بالسيارة إلى محل الغازكان الازدحام
حوله شديدا ركنت السيارة وحملت الأنبوبة على كتفى وجريت إلى داخل
المحل بسرعة اصطدمت بشخص وعندما فتحت فمى للاحتجاج وجدته
مديرى يحمل انبوبته...
عدت إلى البيت وركبت لها الأنبوبة وعدت إلى عملى على مائدة الإفطار
كان الطعام رائعا وأخذ الجميع فى مدح زوجتى أما أنا فلا أحد يلقى إلى بالا
كالمعتاد...
انصرف الضيوف أخيرا...
عفواً أستأذنكم أيها القراء الكرام ففى هذه اللحظة بالضبط خرجت زوجتى
بصحبة الأولاد لزيارة جارتنا وهى فرصة نادرة جدا لكى أمارس حريتى و
وأنخرط فى البكاء....
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 51 (0 من الأعضاء و 51 زائر)
مواقع النشر