اهــــ(الأحداث)ــــم

• تداول + 159.53 عند 12,080.47 نقطة • 3 صواريخ تضرب جنوب بيروت • حرب تَكَهْرُب بيروت • 39 مليار دولار لأكرانيا • الغرب يجند المجوس لأمن يهودها • نوايا تقسيم السودان • اوروبا تطرد يهودها إلى فلسطين • الأحواز عربية
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 24 من 24
  1. #21
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، عنيزة
    العمر
    43
    المشاركات
    2,525
    معدل تقييم المستوى
    39

    افتراضي ممثلة الفيلم المسيء تقاضي المنتج

    أبوظبي - سكاي نيوز : رفعت ممثلة في الفيلم المناهض للإسلام، الذي فجر احتجاجات غاضبة في العالم الإسلامي وأسفرت عن مقتل عدد من الأشخاص بينهم السفير الأميركي لدى ليبيا، قضية ضد رجل في كاليفورنيا، وضد شركة غوغل.


    ستيفن سايدن: منتج الفيلم المسيء يخضع للتحقيق

    واتهمت الممثلة سيندي لي غارسيا الرجل الذي يعتقد أنه منتج الفيلم بالاحتيال، بعد أن أوحى لها بأن الفيلم يتناول مغامرة في الصحراء.

    دعوى الممثلة تختصم شركة غوغل، وعلى الأخص موقع يوتيوب التابع للشركة، حيث عرضت مقاطع من الفيلم أيضاً وذلك استناداً إلى انتهاك للخصوصية، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

    وطالبت غارسيا في دعواها، التي رفعتها أمام المحكمة العليا في لوس أنجليس، بإزالة الفيلم والمقاطع ذات العلاقة من موقع يوتيوب.

    وكانت غارسيا قالت في تصريحات سابقة إنها استدعيت لتجربة لاختيار الممثلين العام الماضي للمشاركة في فيلم يحمل اسم "مقاتل الصحراء".

    وأوضحت في مقابلة عبر الهاتف لـ"رويترز": "يبدو هذا غير معقول بالنسبة لي. وكأنه لا يوجد شيء مما صورناه. كانت هناك أشياء غريبة".

    وصورت مقاطع من الفيلم نشرت على موقع "يوتيوب" تحت عناوين مختلفة منها (براءة المسلمين) النبي محمد وهو يتصرف بشكل عدواني وفظ.

    وقالت غارسيا إنه تم تصوير الفيلم في صيف عام 2011 داخل كنيسة قرب لوس أنجليس، وإن الممثلين كانوا يقفون أمام (شاشة خضراء) تستخدم لتركيب صور في الخلفية. وأضافت أن نحو 50 ممثلا شاركوا في العمل. وأضافت: "أبلغوني أن الفيلم قائم على أحداث وقعت قبل ألفي عام في عهد المسيح".

  2. #22
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، ابها
    العمر
    40
    المشاركات
    1,628
    معدل تقييم المستوى
    48

    تحدي الفيلم المسيء يرفع مبيعات كتب الإسلام في بريطانيا

    لندن – محمد عايش : انتعشت مبيعات الكتب الإسلامية في بريطانيا منذ أن بدأت أزمة الفيلم المسيء للنبي محمد، وما تلته من احتجاجات في العالم العربي، فيما قدر عاملون في متاجر للكتب ومكتبات عامة في غرب العاصمة البريطانية نسبة الارتفاع ما بين 20 و30%، مقارنة بما كانت عليه خلال الشهور الماضية. العربية

    تشهد انتعاشاً شبيهاً بالذي تلا أحداث 11 سبتمبر والزيادة تتراوح بين 20 و30%


    اضغط على الصورة كي ترى تقرير العربية كاملا

    إلى ذلك، كشف عاملون في متاجر لبيع الكتب بلندن لـ"العربية نت" عن أن أعداداً أكبر من البريطانيين باتوا يسألون أكثر عن الكتب المتضمنة تعريفاً بالدين الإسلامي، كما يأتي الكثير من القراء طالبين ترجمات للقرآن الكريم.

    وقالت مسؤولة مبيعات في أحد فروع سلسلة مكتبات "ووترستون"، إن "الكتب الإسلامية باللغة الإنكليزية أصبحت بين الأكثر مبيعاً في مكتبات بريطانيا، وذلك على الرغم من أن الطلب على الكتب الدينية بشكل عام متدن".

    واتفق معها أحد العاملين في مكتبة حكومية عامة في منطقة "ايلينج" غرب لندن، مشيراً إلى أن الكثير من البريطانيين يسألون عن كتب تعرّف بالدين الإسلامي، وأن الطلب على هذا النوع من الكتب تكثف في الأسابيع الأخيرة التي شهدت أزمة الفيلم.

    وقال المدير المسؤول في متجر كتب تابع لجمعية "أوكسفام"، وهي أشهر وأكبر المنظمات الخيرية في بريطانيا، إن قسم الكتب الدينية في المتجر يمثل واحداً من أنجح الأقسام، وقد أصبحت الكتب الإسلامية في الأسابيع الأخيرة هي الأكثر مبيعاً في المتجر.

    وبحسب المسؤول، فإن الارتفاع الذي شهدته مبيعات الكتب الإسلامية في المتجر الذي يديره يتراوح بين 20% و30% عن المستوى الذي كان عليه الحال في الشهور الماضية، مشيراً إلى أن "الكتب الإسلامية تشهد انتعاشاً في المبيعات شبيهاً بذلك الذي تلا أحداث الحادي عشر من سبتمبر".

    يشار إلى أن متاجر الكتب التابعة لمنظمة "أوكسفام" تنتشر في مختلف أنحاء بريطانيا، ويذهب ريعها بالكامل لأعمال خيرية وإغاثية، فضلاً عن أن الكثير من محتوياتها يتبرع بها أصلاً السكان المحليون.

  3. #23
    مشرفة مجلس بنــات حـواء والأناقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    السعودية، المدينة المنورة
    العمر
    70
    المشاركات
    2,598
    معدل تقييم المستوى
    70

    متميز إيقاف منتج الفيلم المسيء للإسلام

    أبوظبي - سكاي نيوز : كشف المدعي العام في لوس أنجلوس أنه تم إيقاف من منتج الفيلم المسيء للإسلام "براءة المسلمين" الذي أثار احتجاجات واسعة في الدول الإسلامية. ولم يقدم مكتب النائب العام في لوس أنجلوس أي تفاصيل أخرى عن أسباب توقيفه نقولا باسيل، البالغ من العمر 55 عاماً.

    نقولا باسيل محاطا بضباط من الشرطة الأميركية.



    وقال توم مروزيك من مكتب النائب العام لوكالة فرانس برس إن نقولا، الذي حكم عليه في 2009 بعد إدانته بتهمة تحايل مالي "هو قيد التوقيف وسيمثل أمام محكمة اتحادية في وسط لوس أنجلوس".

    يشار إلى أن شرطة لوس أنجلوس استجوبت في وقت سابق المنتج المفترض للفيلم المسيء للإسلام بهدف التأكد من احترامه لشروط إطلاق سراحه المشروط الذي يخضع له، كما أعلن متحدث باسمها.

    وقال المتحدث باسم الشرطة دون والكر إن الشرطة اقتادت نقولا من منزله في سيريتوس بكاليفورنيا إلى مفوضية الشرطة للاستماع إلى أقواله.

    وبحسب مسؤولين فإن المحققين الفدراليين أرادوا التحقق من أن نقولا لم ينتهك شروط إطلاق الذي يخضع له، وقد غادر مفوضية الشرطة بعد فترة وجيزة من دون أن ترشح أي معلومة عما دار داخل المركز.

    وكان نقولا أمضى عقوبة بالسجن لمدة عام بعد أن أقر بحيازته مخدر الميثامفيتامين وبنيته أيضاً في انتاجه في 1997.

    وكانت الممثلة التي شاركت في الفيلم، سيندي لي غارسيا، قد أصرت الخميس على رفع لقطات من الفيلم عن موقع يوتيوب، وذلك من خلال نقل دعواها القانونية إلى محكمة اتحادية في الولايات المتحدة.

    وتوجه الممثلة سيندي لي غارسيا، التي تقول إنها تعرضت للخداع من أجل المشاركة في الفيلم، اتهامات إلى يوتيوب والشركة الأم غوغل ورجل في كاليفورنيا له علاقة بإنتاج الفيلم.

  4. #24
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، عنيزة
    العمر
    43
    المشاركات
    2,525
    معدل تقييم المستوى
    39

    افتراضي احتجاز صانع الفيلم المسيء للاسلام في سجن اتحادي بلوس انجليس

    لوس انجليس - رويترز : قال مسؤول سجن بوسط لوس انجليس ان الرجل الذي يعيش في كاليفورنيا ويقف وراء الفيلم المسيء للاسلام الذي اثار احتجاجات عنيفة في شتى انحاء العالم الاسلامي احتجز في سجن اتحادي في وسط لوس انجليس يوم الجمعة بسبب انتهاك محتمل لشروط الافراج عنه في قضية احتيال مصرفي.



    ولزم مسؤولون اتحاديون الصمت ازاء اوضاع سجن نيقولا باسيلي نيقولا بما في ذلك ما اذا كان محتجزا مع السجناء العاديين ام انه معزول عن باقي السجناء مشيرين الى مخاوف تتعلق بسلامته. وقال كريس بورك المتحدث باسم المكتب الاتحادي للسجون "انه في مركز احتجاز العاصمة." واضاف ان هذا السجن يضم 969 نزيلا.

    ووصف نيقولا بانه منتج فيلم صنع بطريقة فجة مدته 13 دقيقة صور في كاليفورنيا وبث على الانترنت تحت عدة اسماء من بينها "براءة المسلمين." ويتضمن هذا الفيلم اساءة للنبي محمد. واثار الفيلم سيلا من الاضطرابات المناهضة للامريكيين في مصر وليبيا ودول اسلامية اخرى كثيرة خلال الاسبوعين الماضيين . وتزامنت اعمال العنف مع هجوم على المنشآت الدبلوماسية الامريكية في بنغازي اسفر عن قتل اربعة امريكيين من بينهم سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا.

    واعتقل نيقولا وصدرت اوامر بسجنه يوم الخميس بسبب اتهامات بانه خرق شروط الافراج عنه في عام 2011 بعد ادانته في قضية تحايل مصرفي. وابعد نيقولا عن الانظار معظم الاسبوعين الماضيين وسط غضب من الفيلم.

    ودفع ستيف سيدين محامي نيقولا دون نجاح في المحكمة بان احتجاز نيقولا في مركز احتجاز العاصمة سيكون خطيرا "بسبب العدد الكبير من المسلمين الموجودين هناك." لكن القاضية سوزان سيجال قضت بانه يوجد خطر بان يقوم نيقولا المسيحي المصري الاصل بالهروب وانه "شارك في نمط مطول من الخداع ."

    وامتنع محاموه عن التعليق من خلال متحدث يوم الجمعة على احتجاز نيقولا ولم يقولوا سوى انهم ما زالوا يشعرون بقلق على سلامته. وكان وزير السكك الحديدية الباكستاني غلام أحمد بيلور قد عرض 100 الف دولار في الاسبوع الماضي لاي شخص يقتل صانع الفيلم على الرغم من ان مكتب رئيس الوزراء الباكستاني نأى بنفسه عن هذا التصريح.

    وقال المسؤول القضائي الامريكي روبرت دوجدال ان مسؤولي السجن على علم بالوضع. وقال دوجدال "يمكن حمايته في الحجز." وشددت السلطات على انها لا تحقق في صنع الفيلم نفسه وقال المدعون ان نيقولا يواجه ثماني اتهامات بخرق شروط الافراج عنه.

    ولم يوضحوا هذه الانتهاكات ولكنهم قالوا انه استخدم اسماء مستعارة ويمكن ان يحكم عليه بالسجن 24 شهرا اذا ادين بخرق شروط الافراج عنه خلال جلسة تعقد في وقت لاحق . وتوضح وثائق المحكمة انه بموجب هذه الشروط لا يجوز لنيقولا الدخول الى الانترنت او استخدام اسماء مستعارة دون اذن من ضابط المراقبة.

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الحكم على منتج الفيلم المسيء للإسلام بالسجن عاما
    بواسطة شرااارة الخبوب في المنتدى منتدى دنــيـا وديــن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: November 8th, 2012, 02:56

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تنفيذ شركة تصميم مواقع الانترنت توب لاين
روابط مهمه روابط مهمه تواصل معنا
تواصل معنا