الأسهم السـ(تداول)ـــعودية ... الأربعاء

• مؤشر (تاسي) الرئيسي • إغـلاق 11,784.09 نقطة • ارتفاع 4.26 نقطة • نسبتها 0.04% • ارتفاع اسهم 126 شرِكة • إنخفاض اسهم 93 شرِكة • القيمة المتداولة 5.1 مليار ريال سعودي • الكمية المتداولة 211 مليون سهم
صفحة 14 من 15 الأولىالأولى ... 412131415 الأخيرةالأخيرة
النتائج 131 إلى 140 من 148
  1. #131
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,891
    معدل تقييم المستوى
    60

    افتراضي الحزب الحاكم يعلن عن آلية لتنفيذ مبادرة الخليج تبقي صالح في منصبه

    حتى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة
    الحزب الحاكم يعلن عن آلية لتنفيذ مبادرة الخليج تبقي صالح في منصبه


    صنعاء - عبدالعزيزالهياجم

    [align=justify]أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن عن آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية تنص على بقاء الرئيس صالح حتى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتشترط ضمانات وتعهدات تقدمها المعارضة للرئيس اليمني ورموز حكمه بعدم الانتقام والمتابعة والملاحقة.

    وتمخضت مداولات يومين من الاجتماعات الاستثنائية والتي شهدت خلافات عاصفة بين أعضاء المكتب السياسي للحزب الحاكم عن عن مقترح آلية تنفيذية تقوم على أساس أن يؤدي الحل الذي سيفضي عن أي اتفاق إلى الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره, وأن يلبي الاتفاق طموحات الشعب اليمني في التغيير والإصلاح, وعلى أن يتم انتقال السلطة بطريقة سلسة وآمنة تجنب اليمن الانزلاق للفوضى والعنف ضمن توافق وطني.
    كما شددت رؤية الحزب الحاكم على أن تلتزم كافة الأطراف بإزالة عناصر التوتر سياسياً وأمنياً, وان تلتزم أيضا بوقف كل أشكال الانتقام والمتابعة والملاحقة من خلال ضمانات وتعهدات تعطى لهذا الغرض.

    وأشار مقترح حزب المؤتمر الشعبي الحاكم إلى أن الشروع في إنجاز تلك الآلية سيكون من خلال قرار يصدر من الرئيس الجمهورية يفوض فيه نائبه عبد ربه منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة، والاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها ومتابعة التنفيذ، برعاية إقليمية ودولية، وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها، تضمن انتقالاً سلمياً وديمقراطياً للسلطة.

    وفي بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي للجنة العامة "المكتب السياسي" للمؤتمر الشعبي, دعا الحزب الحاكم تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض للجلوس بأسرع وقت ممكن على طاولة الحوار مع ممثلي المؤتمر الشعبي وحلفائه للاتفاق على آلية تنفيذ المبادرة الخليجية برعاية الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وممثلين عن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والأمم المتحدة.

    وطالبت اللجنة العامة للحزب الحاكم, أحزاب المعارضة المنضوية في تكتل اللقاء المشترك بالالتزام بأهداف الثورة اليمنية "وتأمين تطور آمن للوحدة الوطنية والحفاظ على موازين القوى السياسية والاجتماعية، وإنهاء كل أساس وأثر للانقسام في المؤسسة العسكرية باعتبار الجيش والأمن مؤسسات وطنية لا يمكن ولا يقبل استخدامها للأغراض الحزبية".

    وتعليقاً على ما تضمنه مقترح الحزب الحاكم لآلية تنفيذية للمبادرة الخليجية, تحدث لـ"العربية.نت" القيادي في تكتل اللقاء المشترك المعارض نائف القانص قائلاً إن "موقف المشترك وقوى الثورة السلمية سيعبر عنه بيان سيصدر لاحقاً عن المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية السلمية".

    وأضاف: "من وجهة نظر شخصية أعتقد أنهم يريدون أن يعودوا بنا إلى المربع الأول ويتجاهلوا كل التضحيات التي قدمت, ولهذا مثل هذه القرارات لا تعنينا بقدر ما تعنيهم هم, وبالتالي هذه الرؤية لا يستطيع أن يقبل بها أي طرف, لأن صاحب القرار سيكون الشعب والجماهير وشباب التغيير الذين خرجوا منذ أكثر من سبعة أشهر للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل صالح".
    [/align]

  2. #132
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,891
    معدل تقييم المستوى
    60

    افتراضي الجيش اليمني يحرر مدينة زنجبار من مقاتلي القاعدة

    أعلن محافظ أبين في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن الجيش اليمني تمكن من تحرير مدينة زنجبار (جنوب) التي يسيطر عليها عناصر يشتبه بانتمائهم إلى القاعدة منذ مايو الفائت. وقال صالح حسين الزوعري أن "أبطال القوات المسلحة والأمن ورجال القبائل الأوفياء تمكنوا من طرد عصابات القاعدة من زنجبار عاصمة أبين بعد تلقيها ضربات قاتلة من نسور البر والبحر وسقط العشرات منهم ولاذ الباقون بالفرار مهزومين يجرون خلفهم أذيال الهزيمة والانكسار"، وقال عدد من السكان ان الجيش تمكن من السيطرة مجددا على القسم الشرقي من زنجبار لكن معارك لا تزال تدور في المدينة التي فر معظم سكانها خلال الأشهر الفائتة.



    من جهته، أوضح مصدر عسكري أن ألوية تابعة للرئيس اليمني علي عبدالله صالح وأخرى تابعة للضابط المنشق علي محسن الأحمر الذي انضم إلى المعارضة في مارس تقاتل جنبا إلى جنب ضد مقاتلي القاعدة في زنجبار، وذكرت الوكالة أيضا أن الرئيس علي عبدالله صالح "هنأ أبطال القوات المسلحة والأمن على ما حققوه من انتصار عظيم بإنهاء الحصار على اللواء 25 ميكانيكي الذي دام أكثر من ثلاثة أشهر من قبل أنصار تنظيم القاعدة بمحافظة أبين"، وأضافت الوكالة أن الرئيس اليمني "أشاد بما قدمته المملكة العربية السعودية الشقيقة من دعم لوجيستي ساهم في التخفيف من وطأة الحصار على أبطال اللواء 25 ميكانيكي، وشكر الولايات المتحدة على التعاون وتقديم المعلومات والذي يأتي في إطار الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب الذي يهدد المنطقة والعالم".

  3. #133
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,891
    معدل تقييم المستوى
    60

    افتراضي السلطة والمعارضة اليمنية تتنافسان لكسب الموقف الأمريكي من بوابة "الإرهاب"

    انتقلت المواجهة بين أطراف السلطة والمعارضة في اليمن من ساحات الاحتجاجات وغرف المناورات السياسية بشأن المبادرة الخليجية إلى المعركة مع العناصر الإرهابية في محافظة أبين، والتي يدعي كل طرف بأنه صاحب الفضل في تحقيق انتصار كبير على تلك العناصر، بعد شهور من المواجهات العنيفة.

    ورأى محللون أن هذه المواقف المتضاربة والتي تأتي عشية الذكرى العاشرة لأحداث 11 سبتمبر/ايلول في الولايات المتحدة، تأتي في إطار السباق المحموم بين النظام اليمني ومعارضيه لكسب ود الموقف الأمريكي تجاه الأزمة اليمنية، حيث يسعى كل طرف إلى تأكيد قدرته على تحقيق الشراكة الفاعلة في الحرب على الإرهاب.

    وفي هذا السياق اعتبرت المعارضة اليمنية أن الانتصارات التي حققتها وحدات الجيش السبت ضد مقاتلين متشددين يشتبه بانتمائهم للقاعدة في مدينة زنجبار بمحافظة ابين جنوب البلاد، تمثل أول انتصار للثورة الشعبية السلمية على طريق الحسم، ودحر من وصفتهم ببقايا النظام العائلي "الذي تواطأ في تسليم محافظة أبين للجماعات المسلحة والعناصر الإرهابية منذ أكثر من أربعة أشهر" على حد وصفها.

    و في بيان له تلقت "العربية.نت" نسخة منه، عبر المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية السلمية الذي تشكل الشهر الماضي، والذي يضم كافة القوى المناوئة لنظام الرئيس علي عبد الله صالح، عن سعادته بالانتصارات التي حققتها قوى الجيش المؤيدة بالتعاون مع أبناء قبائل ابين وفك الحصار عن اللواء 25 ميكا، مؤكدا أن قوى الثورة سواء في الجيش أو من أبناء القبائل واليمنيين عموما سيحبطون كل المؤامرات الهادفة لإثبات التهديدات المتكررة، وقال بأنهم سيكونون بالمرصاد ليس للعناصر الإرهابية المسلحة فقط، ولكن أيضا لبقايا النظام العائلي "الذين يقفون وراءها، معتقدين بأنهم سيكسبون دعم الخارج وسيتمكنون من إجهاض ثورة الشعب اليمني، الذي نفد صبره عليهم".

    وفي المقابل تبادلت قيادات الدولة التهاني بتحقيق انتصار حاسم على العناصر الإرهابية في زنجبار بمحافظة ابين بعد معارك ضارية .

    وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" إن الرئيس علي عبد الله صالح هنأ أبطال القوات المسلحة والأمن على ما حققوه من انتصار عظيم بإنهاء الحصار على اللواء 25 ميكا، الذي دام أكثر من 3 أشهر من قبل عناصر تنظيم القاعدة بمحافظة أبين، و"المدعومة من القوى الانقلابية" على حد قولها.

    وأشارت الوكالة إلى ان صالح بعث برقية تهنئة إلى وزير الدفاع والقيادة المتقدمة لوزارة الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية وقادة القوات الجوية والقوات البحرية ووحدات محور عدن أبين لحج والوحدات الخاصة أشار فيها إلى" أن ما حققه أبطال القوات المسلحة والأمن بمختلف صنوفها من نصر ومن إنجاز عظيم على تلك العناصر الإرهابية التي تريد تحويل محافظة أبين إلى وكر للإرهاب والتطرف، كان الفضل فيه يعود بعد الله سبحانه وتعالى للرعاية الكريمة والمتابعة المستمرة والتخطيط العسكري والعلمي الدقيق والمحكم والإشراف المباشر من قبل الأخ المناضل الفريق الركن عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ولتعاون المواطنين الشرفاء من أبناء محافظات أبين ولحج وعدن الأوفياء، بحسب وصفه.

    ووفقا لوكالة "سبأ " فقد أشاد الرئيس اليمني بما قدمته السعودية من دعم لوجيستي ساهم في التخفيف من وطأة الحصار على أبطال اللواء 25 ميكا، كما شكر الولايات المتحدة على التعاون وتقديم المعلومات في إطار الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب الذي يهدد المنطقة والعالم.

    وتعليقا على ذلك تحدث لـ"العربية.نت" المحلل السياسي كامل الشرعي قائلا: "الأنباء عن تحقيق انتصارات على الجماعات الإرهابية المسلحة في أبين وإعلان ذلك عشية الذكرى العاشرة لأحداث 11 سبتمبر/أيلول الإرهابية هو اختيار لتوقيت مناسب ليس محض صدفة، فالسلطة تريد ان تعزز من قناعات الإدارة الأمريكية بأنها خير حليف للولايات المتحدة في الحرب على الإرهاب، كما أن المعارضة تهدف إلى إيصال رسالة مفادها بأن أي انتقال للسلطة في اليمن لن يؤثر على التعاون بين البلدين في محاربة القاعدة، ولا صحة لما يثار عن إمكانية وصول قوى متشددة الى السلطة.

    وكانت مصادر عسكرية أكدت ان القوات اليمنية استعادت السيطرة على المقرات الحكومية والمنشآت العسكرية والأمنية في مدينة زنجبار والتي كانت قد سيطرت عليها في مايو/ايار الفائت جماعة "أنصار الشريعة" التي يعتقد ارتباطها بالقاعدة.

    وأكدت المصادر أن 4 ألوية دخلت مدينة زنجبار بالدبابات ومختلف العتاد العسكري وانتشر أفرادها بجميع أنحاء المدينة التحمت مع اللواء 25 ميكا المحاصر منذ شهور، ولاحقا جرى حفل استقبال للألوية التي دخلت زنجبار في مقر اللواء 25 ميكا.

    وأكد سكان محليون أن مدينة زنجبار باتت الآن تحت سيطرة الجيش ويجري الآن تعقب الفارين من المسلحين المتشددين.

    ادعاءات متضاربة بشأن انتصارات حاسمة ضد القاعدة في مدينة زنجبار
    اليمن.. السلطة والمعارضة تتنافسان لكسب الموقف الأمريكي من بوابة "الإرهاب"
    العربية نت - صنعاء - عبدالعزيز الهياجم

  4. #134
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,549
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي فرنسا: أوروبا تبحث الاسبوع القادم فرض عقوبات على الرئيس اليمني

    باريس رويترز - قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه يوم الاثنين ان أوروبا ستبحث تجميد أصول الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وحاشيته الاسبوع القادم في حين يسعى الاتحاد الاوروبي لدفعه للتنحي وفقا لاتفاق توسطت فيه دول الخليج العربية. وقال جوبيه عقب لقائه مع اليمنية توكل كرمان الفائزة بجائزة نوبل للسلام في باريس "أعتقد أنه سيتم بحث تجميد الاصول في أسرع وقت ممكن."



    واضاف أن المسألة مدرجة على جدول أعمال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد في بروكسل الاسبوع القادم. واصيب اقتصاد اليمن بالشلل بسبب احتجاجات بدأت قبل نحو تسعة أشهر دفعت البلاد الى شفا الحرب الاهلية لكنها فشلت في الاطاحة بصالح الذي يحكم اليمن منذ 33 عاما. ووافق صالح ثلاث مرات على توقيع اتفاق نقل السلطة قبل ان يتراجع في اللحظات الاخيرة كل مرة.

    وقالت توكل كرمان التي فازت بالاشتراك مع ليبيريتين بجائزة نوبل للسلام في اكتوبر تشرين الاول انه ينبغي للمجتمع الدولي عمل المزيد ضد صالح وحكومته التي اتهمتها بأنها تواصل "سفك الدم" في بلدها يوميا.

    واضافت "نريد مزيدا من الافعال. نريد منكم أن تجمدوا أصول صالح ورجاله .. وأن يتم القيام بتحرك في المحكمة الجنائية الدولية لانه مجرم حرب."

    وأدان مجلس الامن الدولي في 21 اكتوبر تشرين الاول قمع الحكومة اليمنية للمحتجين وحث على توقيع الاتفاق الذي ينص على تنحي الرئيس في مقابل الحصانة. ولم يقدم المجلس تفاصيل بشأن كيفية تحقيق المحاسبة اذا جرى توقيع اتفاق يمنح صالح الحصانة.

    وقال جوبيه "أنا مستعد لان ابحث مع زملائي الاوروبيين كيفية ضمان تنفيذ القرار لكن عملنا سيكون أكثر فاعلية اذا كانت المعارضة (اليمنية) متحدة بشكل أفضل."

    واضاف أن قرار الامم المتحدة سيمهد الطريق أمام اجراء تحقيق لمعرفة ما اذا كانت هناك جرائم ارتكبت يمكن احالتها الى محكمة دولية.
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  5. #135
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,549
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي نائب الرئيس اليمني سيوقع على المبادرة الخليجية يوم الخميس بالرياض

    العربية - أفادت مصادر قيادية في الحزب الحاكم أن نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي عاد من الولايات المتحدة سيوقع الخميس المقبل على المبادرة الخليجية وكانت مصادر في المعارضة اليمنية قد كشفت أن أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني اقترح الرياض مكاناً لتوقيع المبادرة.



    وبحسب المصادر ذاتها فإنه سيتم التوقيع أيضاَ على الآلية التنفيذية الزمنية للمبادرة من قبل هادي وقادة المعارضة بحضور الأمانة العامة لمجلس التعاون وممثل أمين عام الأمم المتحدة جمال بن عمر وممثلين عن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

    وكانت معلومات أفادت أن وفد المجلس الوطني لقوى الثورة اليمنية برئاسة محمد سالم باسندوة سيزور الرياض بدعوة رسمية من المملكة العربية السعودية ضمن جولة خليجية يقوم بها الوفد .

    من جانبه، قال نائب وزير الإعلام اليمني عبدة الجندي إن السلطة ستوقع قريبا جدا على المبادرة الخليجية والآلية الزمنية لها، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي .

    وانتقد عبدة الجندي نائب وزير الاعلام اليمني تصريحات وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه حول تجميد ارصدة الرئيس اليمني في باريس نافيا علمه بوجود ارصدة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح هناك، ومنتقدا المواقف الاوروبية بهذا الشأن والتي تستبق لجان التحقيق المزمع وصولها الى اليمن.

    ميدانيا أفاد مراسل قناة "العربية" أن قصفا عنيفا بالرشاشات الثقيلة والمدفعية، نفته القوات الحكومية، استهدف ليلا أحياء الروضة والمسبح والموسكين في مدينة تعز، كما سقط 8 جرحى في تعز برصاص قناصة بلباس مدني.
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  6. #136
    المراقب العام الصورة الرمزية النبهان
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، أحد رفيدة
    العمر
    76
    المشاركات
    1,631
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي مظاهرات حاشدة في اليمن تطالب بتجميد عضويته في الجامعة العربية

    العربية - جدد مئات الآلاف من المحتجين في اليمن، اليوم الجمعة، مطالبتهم بتجميد عضوية اليمن في الجامعة العربية، ومساءلة نظام صالح على انتهاكات ترتكب بحق الشعب اليمني. وناشد المحتجون الذين احتشدوا في شارع الستين في 18 محافظة يمنية تحت شعار "جمعة شهيدات الثورة السلمية"، الجامعة العربية ومجلس الأمن؛ دعم مطالب الثوار بتقديم صالح وعائلته وأركان حكمه للمحاكمة، متهمينه بقتل أكثر من ألف من المطالبين بإسقاط نظامه، وجرح قرابة 28 ألف آخرين، ودعا المحتجون إلى تجميد أموال صالح وأفراد عائلته.

    436x328_15682_177891.jpg

    وشهدت ساحات التغيير وميادين الحرية في تعز وصنعاء وإب وعدن والمكلا احتشاداً غير مسبوق لتأكيد خيار الثورة السلمية وتمسكاً بمطالب التغيير وإسقاط نظام الرئيس صالح. وردد مناهضو صالح شعارات تتعهد ببناء يمن جديد، وأدوا الصلاة على ثلاث نساء قتلن الجمعة الماضية جراء قصف قوات صالح مصلى النساء في ساحة الحرية بتعز أثناء خطبتي الجمعة.

    من جانب آخر، احتشد آلاف في ميدان السبعين دعماً للرئيس صالح، وطالبوا باستمراره رئيساً لليمن حتى نهاية ولايته الرئاسية في 2013.
    تحركات "كرمان"
    وفي سياق متصل، يبحث مجلس الأمن الدولي الإثنين الوضع في اليمن في ظل رفض الرئيس علي عبدالله صالح التنحي عن السلطة واستمرار دورة العنف، كما أفاد مصدر دبلوماسي.

    والخميس التقت الفائزة بجائزة نوبل للسلام للعام 2011 توكل كرمان، وهي قيادية في الحراك الشعبي المطالب بتنحي صالح، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك؛ عدداً من رؤساء البعثات الدبلوماسية، وذلك في إطار حملة تقودها في نيويورك ضد الرئيس اليمني.

    ومن المقرر أن تقود كرمان الجمعة تظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة للمطالبة بإسقاط صالح.

    وكان مجلس الأمن أصدر في 21 تشرين الأول/أكتوبر، وبإجماع أعضائه الـ15، قراراً حمل الرقم 2014، دان فيه الهجمات ضد المتظاهرين المناهضين للنظام، ودعم بقوة خطة دول مجلس التعاون الخليجي التي تنص على آلية لإنهاء حكم صالح المستمر منذ 33 عاماً.

    ويرفض صالح توقيع هذه الخطة التي تنص خصوصاً على أن يسلم السلطة إلى نائبه عبد ربه منصور هادي، في مقابل حصوله وعائلته على حصانة.

    والتقت كرمان الخميس مندوب فرنسا في الأمم المتحدة جيرار آرو، وبحثت معه الوضع في بلدها، حيث قتل المئات منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية ضد النظام في كانون الثاني/يناير.

    وقال متحدث باسم البعثة الفرنسية في الأمم المتحدة إن كرمان وآرو شددا على أنه "رغم نداءات المجتمع الدولي، ولا سيما تلك الصادرة عن مجلس الأمن، فإن العنف وانتهاكات حقوق الإنسان لم تتوقف" في اليمن.

    وأضاف المتحدث الفرنسي أن "عملية الانتقال السياسي المنصوص عليها في القرار 2014 لم تبدأ بعد".

    وإذ نوه المتحدث بأن السفير آرو "جدد التأكيد على دعم وتقدير فرنسا لعمل كرمان"، أشار إلى أن اجتماع مجلس الأمن قد "يبحث في الخطوات التالية وسبل تطبيق القرار 2014".

    وأوضح أن موفد الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر سيطلع مجلس الأمن الإثنين على نتيجة المباحثات الأخيرة التي أجراها مع الرئيس صالح في اليمن.

    وكان بن عمر قال الثلاثاء إنه يمكن التوصل إلى "تسوية" بين السلطة والمعارضة لإيجاد مخرج للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ حوالى عشرة أشهر.

    وأوضح بن عمر الذي يقوم بمهمة في صنعاء منذ 10 تشرين الثاني/نوفمبر لمتابعة قرار مجلس الأمن حول اليمن أنه "ثمة تفاهم على الخطوط العريضة لتسوية، لكن تبقى مسائل عالقة بحاجة إلى حل".

    وأكد بن عمر "لقد فعلنا الكثير. هناك اتفاق حول تنظيم إدارة الفترة الانتقالية"، لكنه أشار إلى "استمرار التباينات حول بداية المرحلة الانتقالية، وخصوصاً صلاحيات نائب الرئيس ووضع الرئيس صالح".
    دع المقادير تجري في أعنتها ولا تبيتن الا خالي البال

    ما بين طرفة عين وانتباهتها يغير الله من حال الى حال

  7. #137
    الخبير الصحي الصورة الرمزية مزون بوارق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، الخرج
    العمر
    57
    المشاركات
    2,268
    معدل تقييم المستوى
    59

    افتراضي الرئيس اليمني يصل الرياض للتوقيع على اتفاق نقل السلطة

    صنعاء - أ ف ب : وصل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح صباح اليوم إلى الرياض للتوقيع على اتفاق نقل السلطة في اليمن ما يفتح الباب أمام حل الازمة المستمرة منذ 10 أشهر في هذا البلد كما افاد مصدر رسمي والتلفزيون اليمني. وقال المصدر الرسمي أن "الرئيس وصل إلى الرياض للتوقيع على المبادرة الخليجية" التي طرحتها دول مجلس التعاون الخليجي لانتقال السلطة , من جهته أعلن التلفزيون اليمني الرسمي في خبر عاجل أن "الرئيس اليمني وصل إلى الرياض تلبية لدعوة من المملكة لحضور التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لاخراج الوطن من تاثيرات الازمة".

    وهذه الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقا تأتي غداة إعلان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر التوصل إلى اتفاق بين الحكومة والمعارضة حول الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية الخاصة بانتقال السلطة.

    030710519291.jpg

  8. #138
    مجالس التقنية والإتصالات والحواسب والإنترنت
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    السعودية، تبوك
    المشاركات
    2,097
    معدل تقييم المستوى
    56

    افتراضي الرئيس اليمني يوقع على المبادرة الخليجية بحضور خادم الحرمين الشريفين

    الرياض - وكالات : بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وقع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية مساء اليوم في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض على المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية .كما وقع ممثلو الحكومة اليمنية وأحزاب اللقاء المشترك على الآلية التنفيذية للمبادرة.

    395754034220.jpg

    وقد بدأت مراسم التوقيع بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله الكلمة التالية:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمد لله القائل في محكم كتابه: ( يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين ), والصلاة والسلام على رسول الرحمة وعلى آله وصحبه أجمعين.

    أيها الإخوة الأشقاء:

    نرحب بكم في وطنكم المملكة العربية السعودية التي وفقها الرب ـ جل جلاله ـ مع إخوتها في اليمن الشقيق ومع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي أن نحتفي اليوم بما وفقكم الله إليه من تحكيم العقل, ونبذ الفرقة، وجمع الكلمة، فقد زكى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم بلادكم و وصفها بالإيمان والحكمة.

    أيها الأخوة الكرام في اليمن الشقيق شعباً وحكومة:

    اليوم تبدأ صفحة جديدة من تاريخكم, تحتاج منكم اليقظة, وإدراك المصالح, وتحديد الأهداف ، فالحرية بكل أشكالها لا يمكن لها أن تستقيم دون المسؤولية ، فإن اختلفا, فإن النتيجة لذلك هي الفوضى في متاهات لا يعلمها غير الحق جل جلاله. ولا يكون ذلك إلا بالثبات على قوله الكريم :( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ). ولا يدفعكم الماضي إلى متاهات الظلام, وتذكروا قوله تعالى :( عفا الله عما سلف ومن عاد فينتقم الله منه والله عزيز ذو انتقام ).

    أيها الأخوة الأشقاء:

    سيبقى وطنكم المملكة العربية السعودية كما كان في الماضي, عوناً لكم بعد الله, وهذا يستدعي منكم مواجهة التحديات القادمة بحكمة وصدق وشفافية. وليكن طريقكم إلى ذلك الصبر والعمل, وبدون ذلك لا مجال لتحقيق آمالكم وطموحاتكم وأهدافكم النبيلة.

    ختاماً, أقول قولي هذا, وأدعوكم للتمسك بقول الحق :( وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولا ), والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    بعد ذلك ألقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني الكلمة التالية:

    خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله ورعاه . فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون أصحاب المعالي والسعادة أيها الحفل الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : يقول الله تعالى في محكم كتابه الكريم " إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون " صدق الله العظيم . إنها لحظة تاريخية فاصلة نلتقي فيها سوياً هنا في المملكة العربية السعودية التي طالما احتضنت بكل الود والحب لقاءات المصالحة والوفاق بين الفرقاء نلتقي في رعاية قائد حكيم طالما برهن على إخلاصه وغيرته وحبه لأمته العربية والإسلامية وكانت مساعيه الخيرة دائماً لكل ما يحقق الخير والعزة والمنعة لها، نلتقي يجمعنا هدف نبيل سام وقلوبنا تنبض بحب اليمن العزيز وشعبه الأصيل الكريم وأكفنا مرفوعة إلى المولى العزيز القدير بالشكر والحمد والثناء على أن وفق الجهود الخيرة لمجلس التعاون إلى هذه النهاية العظيمة التي نأمل أن توقف إراقة دماء الشعب اليمني الشقيق لينعم بالأمن والاستقرار في ربوعه الغالية. خادم الحرمين الشريفين لقد كانت توجيهاتكم وإخوانكم أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون حفظهم الله ورعاهم نابعة من حرصكم على وقف نزيف الدم بين الأشقاء اليمنيين والوصول إلى حل سلمي يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره ويحمي إنجازاته ومكتسباته الحضارية وها نحن هنا نتوج تلك الجهود ونقطف ثمار ذلك العمل المخلص البناء بالتوقيع على المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية.

    وبهذه المناسبة لا بد أن نذكر بالعرفان والتقدير المساعي الخيرة لأصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية أعضاء المجلس الوزاري لدول المجلس وتوجيهاتهم السديدة ومتابعتهم الحثيثة والجهود المخلصة التي بذلوها لأجل تحقيق هذا الإنجاز التاريخي .

    والشكر موصول أيضاً إلى الإخوة الأعزاء في الجمهورية اليمنية الشقيقة وفي مقدمتهم فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح وأصحاب المعالي والسعادة أعضاء وفدي حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه واللقاء المشترك وشركائه على دعمهم ومباركتهم الصادقة والمخلصة للمبادرة الخليجية وما أبدوه من تفهم وتجاوب وما لمسناه منهم من حرص بالغ للحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن متطلعين إلى العمل سوياً في المرحلة المقبلة لكل ما من شأنه تحقيق الخير والنماء لليمن الشقيق وشعبه العظيم.

    والشكر موصول كذلك إلى الدول الصديقة ونخص بالذكر الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وروسيا الاتحادية والأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام ومبعوثه الخاص الأخ العزيز جمال بن عمر وسفراء دول مجلس التعاون في صنعاء على مساندتهم ودعمهم غير المحدود للمبادرة الخليجية وجهودهم المخلصة فلهم نتقدم بخالص الشكر والتقدير والامتنان.

    والشكر موصول كذلك إلى رجال الإعلام والصحافة الذين نثمن ونقدر جهودهم الإعلامية المخلصة وتفانيهم في أداء واجبهم الإعلامي الوطني والقومي.

    وأختم كلمتي بقوله عز وجل (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا).

    إثر ذلك وقع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية على المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية. ثم وقع ممثلو الحكومة اليمنية وأحزاب اللقاء المشترك على الآلية التنفيذية للمبادرة .

    عقب ذلك ألقى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر كلمة عبر فيها عن سعادة الأمم المتحدة بهذه اللحظة بعد أن ساندت وبشكل قوي المبادرة الخليجية. وقال :" في هذا الإطار عملنا بانسجام تام مع صديقي الأخ عبداللطيف الزياني من أجل الدفع بالعملية السياسية في اليمن لتسوية سياسية ، كما يقول مجلس الأمن كذلك مبنية على المبادرة الخليجية، وفي هذا الإطار عملنا مع أصدقائنا اليمنيين من جميع الأطراف.

    وأضاف: إن هذا اليوم تأريخي ، وحان الوقت للعمل من أجل بناء و إعمار اليمن ، ونمسك يدا بيد من أجل المصالحة الوطنية, وتحقيق الأمن و الاستقرار ".

    وأكد في ختام كلمته أن الأمم المتحدة ستبقى دائماً تعمل جنباً إلى جنب مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية لما فيه مصلحة اليمن.

    بعدها ألقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية كلمة عبر في مستهلها عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على احتضان المملكة العربية السعودية لهذا اللقاء بين الإخوة أطراف العمل السياسي في الجمهورية اليمنية .

    وقال إننا كنا نطمح إلى أن يتم التبادل السلمي للسلطة بطرق سلسلة وديمقراطية عبر ما اخترناه بأنفسنا جميعاً في عام 1990م وهي التعددية السياسية الحزبية وحرية الصحافة واحترام حقوق الإنسان ومشاركة المرأة ، وتم الاستفتاء على هذا الدستور .

    وأضاف إننا نرحب اليوم بالشراكة مع إخواننا وأبناء جلدنا في المعارضة لإدارة شؤون البلاد وإعادة بناء ما خلفته الأزمة خلال عشرة الأشهر الماضية .

    وأفاد أن الجميع يتطلع بكل ثقة إلى الأشقاء وفي المقدمة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين ، وقادة دول مجلس التعاون الخليجي ، وكذلك الأمم المتحدة ممثلة في مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أن يراقبوا ويساعدوا ويشهدوا على سير تنفيذ هذه المبادرة الخليجية وآليتها ، ونحن سنكون متعاونين ، وأنا سأكون من المتعاونين الرئيسين مع حكومة الائتلاف القادمة التي يشارك فيها الإخوان في المعارضة والمؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه .

    وفي ختام كلمته كرر شكره لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولأصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء على الإعداد لهذا الحفل البرتوكولي للتوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

  9. #139
    مجالس التقنية والإتصالات والحواسب والإنترنت
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    السعودية، تبوك
    المشاركات
    2,097
    معدل تقييم المستوى
    56

    افتراضي صالح يتوجه إلى نيويورك للعلاج بعد نقل السلطة

    نيويورك - ا ف ب : أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح سيتوجه إلى نيويورك لتلقي العلاج الطبي بعد توقيع اتفاق نقل السلطة. وقال بان كي مون للصحافيين أن صالح أبلغه في مكالمة هاتفية انه بموجب الاتفاق لن يتنحى كرئيس وإنما سيتوجه إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج. وأضاف بان كي مون "لقد ابلغني بوضوح انه سيسلم كل السلطات لكنني كما علمت أن الترتيب والاتفاق ينصان على انه سيبقى رئيسا". وأضاف بان كي مون "لقد ابلغني انه سيأتي إلى نيويورك بعد توقيع الاتفاق لتلقي العلاج".

    647488545496.jpg

    ويوقع الرئيس اليمني الأربعاء في الرياض اتفاق نقل السلطة في اليمن ما يفتح الباب أمام حل الأزمة المستمرة منذ عشرة اشهر في هذا البلد، كما أفاد مصدر رسمي والمبعوث الأممي لليمن. وقال المصدر الرسمي لوكالة فرانس برس أن "الرئيس وصل إلى الرياض للتوقيع على المبادرة الخليجية" التي طرحتها دول مجلس التعاون الخليجي لانتقال السلطة.

  10. #140
    مجالس التقنية والإتصالات والحواسب والإنترنت
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    السعودية، تبوك
    المشاركات
    2,097
    معدل تقييم المستوى
    56

    افتراضي صالح يتوجه إلى نيويورك للعلاج بعد نقل السلطة

    نيويورك - ا ف ب : أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح سيتوجه إلى نيويورك لتلقي العلاج الطبي بعد توقيع اتفاق نقل السلطة. وقال بان كي مون للصحافيين أن صالح أبلغه في مكالمة هاتفية انه بموجب الاتفاق لن يتنحى كرئيس وإنما سيتوجه إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج. وأضاف بان كي مون "لقد ابلغني بوضوح انه سيسلم كل السلطات لكنني كما علمت أن الترتيب والاتفاق ينصان على انه سيبقى رئيسا". وأضاف بان كي مون "لقد ابلغني انه سيأتي إلى نيويورك بعد توقيع الاتفاق لتلقي العلاج".

    647488545496.jpg

    ويوقع الرئيس اليمني الأربعاء في الرياض اتفاق نقل السلطة في اليمن ما يفتح الباب أمام حل الأزمة المستمرة منذ عشرة اشهر في هذا البلد، كما أفاد مصدر رسمي والمبعوث الأممي لليمن. وقال المصدر الرسمي لوكالة فرانس برس أن "الرئيس وصل إلى الرياض للتوقيع على المبادرة الخليجية" التي طرحتها دول مجلس التعاون الخليجي لانتقال السلطة.

صفحة 14 من 15 الأولىالأولى ... 412131415 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تنفيذ شركة تصميم مواقع الانترنت توب لاين
روابط مهمه روابط مهمه تواصل معنا
تواصل معنا