اهــــ(الأحداث)ــــم

• تداول + 159.53 عند 12,080.47 نقطة • 3 صواريخ تضرب جنوب بيروت • حرب تَكَهْرُب بيروت • 39 مليار دولار لأكرانيا • الغرب يجند المجوس لأمن يهودها • نوايا تقسيم السودان • اوروبا تطرد يهودها إلى فلسطين • الأحواز عربية
صفحة 31 من 51 الأولىالأولى ... 21293031323341 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 301 إلى 310 من 502
  1. #301
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,899
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي

    لا قبله ولا بعده

    رغم ان القذافي مؤثرة عليه المهلوسات والمنغصات

    وبصراحة
    مافيه غيره



    هذا ولا نأمل ان يسلط الله على اممه من لا يخافه ولا يرحمهم

    بعد سيطرة الثوار على طرابلس
    هل هناك أهبل ممن يقول : أنا خرجت قليلا في مدينة طرابلس من غير أن يراني أحد، ولم أحس أن طرابلس في خطر

  2. #302
    الممثل الإعلاني
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، مكة المكرمة
    المشاركات
    4,138
    معدل تقييم المستوى
    69

    افتراضي المجلس الانتقالي يعرض 1.6 مليون دولار للقبض على القذافي

    المجلس الانتقالي يعرض 1.6 مليون دولار للقبض على القذافي


    عرض المجلس الوطني الانتقالي مكافأة 1.6 مليون دولار للقبض على العقيد الليبي معمر القذافي، كما عرض المجلس العفو عن أتباع القذافي إذا قتلوه أو قبضوا عليه. وكان القذافي في أحدث تسجيل صوتي قال إنه قام بجولة في العاصمة الليبية طرابلس متخفياً ولم يشعر بأي خطر.

    وقال: أنا خرجت قليلاً في مدينة طرابلس من غير أن يراني أحد، ولم أحس بأن طرابلس في خطر. وقال في التصريحات الصوتية التي أذاعتها محطة تلفزيون "الرأي" إنه يجب على سكان طرابلس تطهير العاصمة الليبية من المعارضين. وذكر أنه "يجب على كل الليبيين أن يكونوا موجودين في طرابلس من الشباب والرجال والنساء من القبائل كلها ليقوموا بتمشيطها من الخونة".

    وفي تصريح صوتي سابق أوضح القذافي أن خروجه من باب العزيزية كان تكتيكياً وأنه سيعود إلى العاصمة. وقد أطلقت قوات تابعة للقذافي 70 صاروخاً، فيما قال متحدث باسمه إن الزعيم الليبي مستعد لمقاومة المعارضة التي سيطرت على طرابلس. وقالت مصادر خاصة إن قوات تابعة للقذافي أطلقت ما يزيد على 70 صاروخاً باتجاه معاقل الثوار، كما هاجمت القوات بلدة العجيلات بالصواريخ والدبابات.

    وأطلقت كتائب معمر القذافي مساء الثلاثاء عدة صواريخ سكود من ضواحي سرت، مسقط رأس الزعيم الليبي، باتجاه منطقة مصراتة التي يسيطر عليها الثوار، حسب ما أعلن هؤلاء. وجاء في بيان للمركز الإعلامي للمجلس العسكري في مصراتة التي تبعد حوالي 250 كلم الى شمال غرب سرت، أن "صواريخ سكود أطلقت على مصراتة، وسُمعت انفجارات قوية".

    فيما أكد المتحدث موسى إبراهيم الذي كان يتحدث هاتفياً الى قناتي "العروبة" و"الرأي" أن قادة المعارضة لن يجدوا مكاناً يهنأوا فيه، إذا قدموا الى طرابلس من مدينة بنغازي الشرقية، ولو استمر الأمر لشهور أو حتى سنوات، وأن القذافي توعد بتحويل ليبيا إلى بركان وحمم ونار. ومن جهته قال مسؤول في رئاسة نيكاراغوا إن بلاده ترحب بالقذافي على أرضها، لكنه لم يطلب ذلك بعد.

  3. #303
    الممثل الإعلاني
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، مكة المكرمة
    المشاركات
    4,138
    معدل تقييم المستوى
    69

    افتراضي نائب مدير المخابرات يعلن تخليه عن منصبه

    نائب مدير المخابرات يعلن تخليه عن منصبه


    أعلن نائب رئيس المخابرات في نظام القذافي العميد خليفة محمد علي انشقاقه وانضمامه إلى الثوار، وقال في اتصال هاتفي مع "العربية" إنه أجرى اتصالات مع رئيس أركان جيش التحرير الوطني الليبي الراحل العميد عبدالفتاح يونس ورئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبدالجليل ليطلب منهما أن ينضم إلى الثوار غير أنهما طلبا منه البقاء في طرابلس والعمل سراً مع الثوار حتى تحين اللحظة المناسبة.

    وقال خليفة محمد علي: "أهنئ الشعب الليبي بنجاح ثورته وأدعوه إلى الانضمام للثوار، وأطالب جميع الضباط وصف الضباط والجنود بالانضمام إلى الثورة وأن لا ينفذوا أي أوامر من شأنها أن تؤدي إلى سفك الدماء، وأن يبقوا في بيوتهم حتى تأتيهم أوامر بخلاف ذلك".

    وأردف: "الشعب بكافة أطيافه مدعو للالتحام مع الثورة من أجل مستقبل مزدهر والابتعاد عن الاقتتال وسفك الدماء، وسأضع نفسي كأي مواطن عادي في خدمة الوطن".

  4. #304
    الممثل الإعلاني
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، مكة المكرمة
    المشاركات
    4,138
    معدل تقييم المستوى
    69

    افتراضي واشنطن: أسلحة الدمار الشامل أصبحت في "مكان آمن"

    واشنطن: أسلحة الدمار الشامل أصبحت في "مكان آمن"


    أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الاربعاء، أن مخازن أسلحة الدمار الشامل في ليبيا خصوصاً كميات غاز الخردل "مؤمنة". ورداً على سؤال عما إذا كانت أسلحة الدمار الشامل الليبية خصوصاً أكثر من 10 أطنان من غاز الخردل في مكان آمن، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع ديف لابان: "نعم".

    ورفض المتحدث إعطاء تفاصيل حول هذه الأسلحة الكيميائية، مكتفياً بالقول إنها "اسلحة ومواد خطرة ونحن نبقي مراقبتنا قائمة". وأكد المتحدث الأمريكي أن لا خطط على الإطلاق للولايات المتحدة لإرسال قوات أمريكية الى ليبيا لحماية الأسلحة الكيميائية.

    وكان نظام العقيد معمر القذافي انضم عام 2004 الى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الا انه كان لايزال عليه أن يدمر 11,25 طناً من غاز الخردل عندما اندلعت الاحداث في ليبيا في فبراير/شباط الماضي. وتفيد منظمة حظر الاسلحة الكيميائية بأنها سبق ودمرت 3563 قنبلة أو صاروخاً او قذيفة قادرة على حمل مادة غاز الخردل.

    ومخازن غاز الخردل موجودة في الرابطة على بعد نحو 100 كيلومتر جنوب طرابلس، كما انها موجودة في الجفرة جنوب سرت. ومن جهة ثانية، أعلن المتحدث الامريكي أن هناك قلقاً من وجود كمية كبيرة من الاسلحة التقليدية خصوصاً تلك التي تحمل على الكتف، وقال إن "قاذفات القنابل التي تحمل على الكتف تبقى مصدر قلق بالنسبة الينا لأنها محمولة".

  5. #305
    الممثل الإعلاني
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، مكة المكرمة
    المشاركات
    4,138
    معدل تقييم المستوى
    69

    افتراضي بعد نجاح الثورة.. 90 ألف مواطن ليبي يستعدون لمغادرة مصر

    بعد نجاح الثورة.. 90 ألف مواطن ليبي يستعدون لمغادرة مصر


    بدأ آلاف الليبيين المتواجدين في عدة محافظات مصرية في الاستعداد للعودة إلى وطنهم لبدء مرحلة جديدة وصفوها بالأصعب لإعادة بناء ما أفسده النظام الليبي السابق ورفع علم الاستقلال على وطن ثار على مدى أكثر من ستة أشهر ليحصل على حريته. وجاء ذلك تعبيراً عن مشاعر الفرح والسعادة لتمكّن قوات المعارضة من دخول العاصمة طرابلس والسيطرة على مقر العقيد معمر القذافي بباب العزيزية.

    وشهدت مكاتب السفريات الليبية المنتشرة بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح كثافة شديدة بعد حالة من شبه التوقف طوال أشهر الثورة الليبية الماضية منذ انطلاقها في 17 فبراير/شباط الماضي لعودة نحو 90 ألف مواطن ليبي إلى وطنهم بعد سقوط نظام العقيد.

    وشارك في الإقبال على مكاتب السفريات المصريون الذين عادوا خلال أشهر الثورة وغيرهم ممن يسعون للسفر إلى ليبيا خاصة بعد التسهيلات التي أعلنها المجلس الانتقالي وتخفيض تكاليف الإقامة إلى 120 دينارا ليبياً بدلاً من 1500.

    يُشار إلى أن عدد أبناء الجالية الليبية المقيمين بمحافظة الإسكندرية وحدها بلغ نحو 15 ألف مواطن ليبي تختلف أنشطتهم ما بين التجارة والأعمال الأخرى، كما شهدت المحافظة استضافة نحو 5000 أسرة ليبية على مدى الأشهر الماضية تختلف انتماءاتهم السياسية ما بين مؤيد ومعارض لنظام القذافي أغلبهم من سكان المدن الشرقية الليبية.

    وكان العديد من الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني بليبيا تنظم خلال أشهر الثورة عملية نقل المصابين نتيجة الاشتباكات إلى عدد من المستشفيات بالإسكندرية لعلاجهم على دفعات تضم العشرات؛ لضمان توفير الخدمات الطبية والانضمام إلى النازحين الليبيين في المدن المصرية.

  6. #306
    الممثل الإعلاني
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، مكة المكرمة
    المشاركات
    4,138
    معدل تقييم المستوى
    69

    افتراضي 400 "شهر زاد" حول القذافي يختفين بانقضاء ليلته الأخيرة في باب العزيزية

    400 "شهر زاد" حول القذافي
    يختفين بانقضاء ليلته الأخيرة في باب العزيزية


    دبي - فراج إسماعيل - العربية نت

    ليس فقط القذافي وعائلته.. هم الذين توقع الثوار وجودهم داخل مقر باب العزيزية الحصين فإذا بعد نجاحهم في اقتحامه بمعركة سهلة وسريعة وجدوه خالياً منهم.. فالحرس الناعم أيضاً كأنه فص ملح وذاب داخل الأسوار.

    لا يوجد أي أثر لحارسات القذافي اللاتي قدرتهن بعض التقارير بـ400 من الحسناوات الجميلات، بعد أن ظللن طوال السنوات الماضية مادة جاذبة للإعلام، كأن كلاً منهن شهر زاد.. أو المرأة الأخيرة التي يغفو معمر القذافي مطمئناً لسلامته على حكاياتها طوال 6 آلاف ليلة وليلة تقريباً.. أي مجموع ليالي 20 عاماً، وليس فقط ألف ليلة وليلة كما في القصة المأثورة لشهرزاد مع شهريار.

    ظهور الزعيم الليبي السابق مع حارساته الحسناوات بدأ في تسعينات القرن الماضي، عقب اعتماده طوال عقد من الزمان على حراس شخصيين من ألمانيا الشرقية سابقاً لحمايته.

    وقدرت التقارير الإعلامية طوال العشرين سنة الماضية عددهن بين 40 و400 حارسة.. لقبهن الرسمي "الحارسات الثوريات"، لكنهن اشتهرن بلقب "الأمازونيات".

    وقيل إن انخراطهن في حماية الزعيم يبدأ بقسم الولاء والتضحية بأرواحهن في سبيل حياته، ثم يتم تدريب المرشحات منهن داخل أكاديمية الشرطة النسائية بطرابلس عبر منهج يشتمل على التدريبات البدنية القاسية وأساليب الدفاع والهجوم باستخدام كافة أنواع الأسلحة الصغيرة والفتاكة.


    كوبيات وليبيات وعربيات
    بعض التقارير كانت تذكر أن معظم حرس القذافي الناعم من كوبا. لكن بعضها الآخر يؤكد أنهن ليبيات وعرب، وتظهر وجوه البعض منهن بالفعل سحنة عربية بيضاء بالإضافة إلى سحنات إفريقية سمراء. أحد أهم الشروط للمتقدمة لتلك الوظيفة أن تكون الحارسة عذراء، وكان القذافي يطلق على كل واحدة منهن اسم عائشة، تيمناً بابنته الوحيدة.


    وتذهب تلك التقارير إلى أن النص الحرفي لشرط العذرية "أن تكون المتقدمة (لوظيفة حارسة) بكر عذراء، لم يسبق لها الزواج أو إنجاب أطفال في ولادة طبيعية أو قيصرية".

    ولا يمكن التأكد من صحة هذا الشرط، وهو قابل للطعن في مصداقيته لأن شرط البكر العذراء لا يستلزم بالضرورة إضافة الفقرة التالية إليه، فبتلك الصفتين بديهي أنها لم تتزوج أو تنجب.

    وكانت حارسات القذافي يظهرن بجانبه في كامل أنوثتهن رغم ظروف المهنة القاسية والأسلحة التي يحملنها واستعدادهن للفتك بأي شخص يحاول ايذاءه، ويضعن مساحيق التجميل باهظة الثمن وطلاء الأظافر ويتركن شعورهن الطويلة مسترسلة، ويرتدين أحذية ذات كعوب عالية.

    وتتراوح فيهن درجات ومعدلات الفتنة والجمال والجاذبية، فمنهن ذات الخصر النحيل وأخرى صاحبة قوام رشيق، بيضاوات وسمراوات وسوداوات. وبينهن خفيفات الظل، أو بنات نكتة على حد تعبير العامة من الناس.

    مصافحة برلسكوني للحارسة السمراء
    وأظهرت صور خلال زيارة القذافي لإيطاليا عام 2009 أن إحدى الحارسات، وكانت سمراء ذات قوام رشيق، لفتت نظر برلسكوني، رئيس الحكومة، ففقد الكثير من الاحتياط والبروتوكول أثناء استقباله للزعيم الليبي السابق، حتى إنه أنهى سريعاً مصافحته له، وتقدم مبتسماً بحرارة ماداً يده اليمنى لمصافحة الحارسة الفاتنة في كسر واضح لقيود وقواعد البروتوكول.


    ويومها تحدثت الصحافيون عن نظرات قاسية وجهتها الحارسة السمراء إلى رئيس الوزراء الإيطالي، حتى إن بعضهم ظن أنه ضغط على يديها معاكساً، وأنها فهمت الإشارة فجاء رد فعلها على ذلك النحو. وفي عام 1988 قتلت رئيسة حارسات القذافي وأصيبت 7 آخريات عندما تعرض موكب القذافي لهجوم من أصوليين إسلاميين، فقد ألقت بجسدها على القذافي لتنقذه من الرصاص الذي انهمر عليه.

    أزماتهن في مصر وإثيوبيا ونيجيريا
    وفي عام 2003 وأثناء القمة العربية التي عقدت في شرم الشيخ منع الأمن المصري دخولهن مع القذافي إلى الفندق فوقع اشتباك بالأيدي بينهن وبين الأمن. وكان الأمن الإثيوبي عام 1984 قد اشتبك معهن أيضاً عندما حاولن الدخول بأسلحتهن معه إلى قاعة القمة العشرين لمنظمة الوحدة الإفريقية في أديس أبابا، ونجح الأمن في تجريدهن من الأسلحة.


    وتسببن في أزمة أيضاً بنيجيريا عندما رفض الأمن دخولهن قاعة القمة التي ضمت زعماء إفريقيا وأمريكا اللاتينية، وتدخل الرئيس النيجيري شخصياً لحل هذه الأزمة.

    عالم غامض من الحارسات الحسناوات احتفظ بغموضه في أيام الزعيم واختفين بأسرارهن بعد سقوط حصنه في باب العزيزية. أحد الكتاب العرب قال عنه يوماً إنه يعتبر الأكثر حظاً بين أقرانه من الرؤساء والزعماء العرب، فهو محاط في حراسته بحسناوات لم يمسسهن إنس أو جان.

    الحرس الناعم رافق أيضاً ابنه المعتصم خلال زيارة لمدينة الأقصر في جنوب مصر، وأثار مشهد تجواله مع العديد منهن انتباه السائحين الأجانب والسكان. وتذكر التقارير الإعلامية أنهن لا يتركنه ليلاً ولا نهاراً، فما هو حالهن الآن. هل توارين معه في مخبئه. وهل مازال يثق بأنهن الأكثر جدارة وثقة بحماية حياته؟


    أخبار أخرى
    حارسات القذافي يرافقنه في كل مكان وممرضة اوكرانية تحظى بثقته
    حارسات القذافي

  7. #307
    الممثل الإعلاني
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، مكة المكرمة
    المشاركات
    4,138
    معدل تقييم المستوى
    69

    افتراضي الثوار الليبيون يعلنون محاصرة القذافى قرب باب العزيزية

    الثوار الليبيون يعلنون محاصرة القذافى قرب باب العزيزية




    الخميس، 25 أغسطس 2011 - 15:47

    طرابلس (أ ش أ ) أعلن الثوار الليبيون اليوم ، الخميس، أنهم يحاصرون العقيد معمر القذافى وعدد من أبنائه، فى مبنى قرب منطقة "باب العزيزية" الواقعة فى العاصمة الليبية "طرابلس".جاء ذلك فى نبأ لقناة الجزيرة الفضائية دون مزيد من التفاصيل.

    وكان الثوار الليبيون أعلنوا، فى وقت سابق اليوم، أنهم يحاصرون حى "أبو سليم" فى طرابلس، وأنهم يمهلون أتباع العقيد الليبى معمر القذافى للاستسلام.

    من جانبها ذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية أن تبادلا كثيفا لإطلاق النار جرى فى العاصمة الليبية طرابلس ، بالرغم من حالة الهدوء التى سيطرت عليها صباح اليوم.

  8. #308
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,553
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي معارك في طرابلس وحث الليبيين على الانضمام للثورة

    العربية أول محطة عربية تدخل مطار العاصمة الدولي بعد سيطرة الثوار عليه
    معارك في طرابلس.. وعبدالجليل يحث الليبيين على الانضمام للثورة


    دبي - العربية

    [align=justify]اندلعت اشتباكات عنيفة في مناطق بوسليم والهضبة في طرابلس، اليوم الخميس، حيث جرى تبادل كثيف لإطلاق النيران بين قوات المعارضة وجنود موالين للعقيد معمر القذافي، حسب ما أفاد موفد "العربية".

    وكانت قناة العربية أول محطة عربية تدخل المطار بعد سيطرة الثوارعليه، ويتواجد الزميل خليل ولد اجدود هناك، الذي أكد سيطرة الثوار على مطار طرابلس الدولي بشكل كامل.

    [imgl]http://images.alarabiya.net/a3/33/436x328_96747_163955.jpg[/imgl]من جهته قال قائد ميداني من الثوار أن قوات الزنتان حررت طرابلس، فيما قال مراسل العربية أحمد بجاتو أن هناك اشتباكات تجري في محيط باب العزيزية المنطقة الغربية بين الثوار وبعض كتائب القذافي

    وفي الوقت نفسه تتعرض مدينة زوارة في غرب البلاد لحصار وقصف من جانب القوات الموالية للعقيد معمر القذافي منذ الصباح، فيما وجه الثوار الذين يسيطرون على وسطها نداءاتٍ للمقاتلين في جبل نفوسة لنجدة المدينة، نقلاً عن تقرير لقناة "العربية".

    ومن جانبه، دعا رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل كل الليبيين الذين ما زالوا تحت سيطرة القذافي الى "الانضمام الى الثورة". وقال انه يرحب بأي محادثات مع أي جماعة في المناطق التي ما زالت تحت سيطرة القذافي حقنا لمزيد من الدماء.

    وقال عبد الجليل: "ادعو جميع الناس في المناطق التي لم تحرر الى الانضمام الى الثورة، ونحن نرحب باي مفاوضات مع اي جهة او منطقة، سواء بشكل مباشر او غير مباشر، حقنا للدماء".

    وأكد ان "ليبيا كبيرة وتتسع للكل، وكل الليبيين يجب ان يعاملوا بالتساوي، والثروة (الوطنية) هي لجميع الليبيين، وستوزع بالتساوي على التراب الليبي". وفي غضون ذلك استمرت المعارك نهار أمس الأربعاء في منطقة باب العزيزية وحي بوسليم المجاور، حيث تتمركز القوات الموالية للعقيد الليبي.

    [read]الانتقالي في الجامعة العربية[/read]
    ومن جانبها، أعطت جامعة الدول العربية تأييدها الكامل للمجلس الوطني الانتقالي كممثل شرعي للشعب الليبي اليوم الخميس. وأعلن نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، للصحافيين في القاهرة أن الجامعة اتفقت على أنه حان الوقت لأن تستعيد ليبيا مقعدها المشروع ومكانها في الجامعة العربية.

    وقال عبدالمنعم الهوني، ممثل المجلس الوطني الانتقالي في الجامعة، إن "ليبيا ستستأنف عضويتها في الجامعة خلال اجتماع للوزراء العرب السبت القادم".

    وأكد المجلس الوطني الانتقالي دخول الثوار حي بوسليم الذي شنت منه كتائب القذافي هجمات صاروخية على وسط طرابلس, فيما اقتحم الثوار سجن بوسليم وأطلقوا سراح جميع الناشطين الذين اعتقلهم نظام القذافي.

    وحول الموقف في زوارة قال منسق التحركات العسكرية لمنطقة الزنتان العقيد عبدو سالم إن "الثوار يسيطرون على وسط زوارة منذ 3 أيام" ومنذ ذلك الوقت "تقصف القوات الموالية للقذافي المدينة"، نقلاً عن تقرير لوكالة فرانس برس.

    ويحاصر رجال القذافي بالكامل مدينة زوارة الساحلية شمال البلاد الواقعة على الطريق الاستراتيجي الذي يربط طرابلس بالحدود مع تونس على بعد 70 كيلومتراً شرق مركز رأس جدير الحدودي. ويتمركزون شرق زليتن (على بعد 30 كلم من الزوراء) وجنوب غرب رقدالين (على بعد حوالي 15 كلم) وجنوب الجميل (على بعد حوالي ثمانية كيلومترات) وجنوب شرق العجيلات (على بعد 10 كيلومترات) التي يقصفون زوارة منها.

    وأضاف سالم أن "ثوار زوارة اتصلوا بالزنتان والمناطق الأخرى المحررة للحصول على تعزيزات" وجرت اتصالات بين نالوت والزنتان "لنرى ما إذا كانت هناك تعزيزات كافية".

    ومنذ بداية الثورة على الزعيم الليبي في منتصف شباط/فبراير، تمرد وسط زوارة وبقي عدة أيام تحت سيطرة الثوار قبل أن يستعيد النظام السيطرة عليه.[/align]

    [line]-[/line]
    [read]أخبار في نفس الصدد [/read]
    زوارة تحت سيطرة معارضي القذافي وحرب إبادة على الزاوية وقصف عنيف لمصراتة
    القوات الموالية للقذافي تستولي على مدينة زوارة غرب ليبيا
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  9. #309
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,553
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي معدات استطلاع تتعقب القذافي !!!

    الناتو يستخدم معدات استطلاع لتعقبه
    ملاذات القذافي: حصن طرابلس وقبائل الجنوب والجزائر وأمريكا اللاتينية


    دبي - العربية نت

    [align=justify]بعد فقدان أثر معمر القذافي تدور التكهنات حول أماكن لجوئه المحتملة، سواء كان في سرت مسقط رأسه حيث كان يستقبل الضيوف بالاحتفالات، أو المنفى في جنوب إفريقيا أو فنزويلا اللتين ذُكرتا كبلدي لجوء محتملين، نقلا عن تقرير لفرانس برس.

    [imgl]http://images.alarabiya.net/35/5b/436x328_15167_163990.jpg[/imgl]وتحدث لياسير ريبييرو، الطبيب البرازيلي المختص في الجراحة التجميلية، الذي عالج معمر القذافي في 1994 من انتفاخ تحت العينين، عن مكان محصن في طرابلس كان زار فيه القذافي.

    وقال لوكالة فرانس برس إنه كان أحد الأشخاص القليلين الذين زاروا حصن القذافي الذي "يفوق الوصف" في طرابلس، مشيرا الى أنه عبارة عن قلعة حصينة تضم العديد من المرافق والتجهيزات الطبية والرياضية وجميع العاملين فيه من الأجانب.

    [read]قبيلة الطوارق.. أحد الخيارات[/read]
    وصرح رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل الأربعاء في باريس بأن الثوار ليس لديهم "أي معلومات مؤكدة" بشأن مكان وجود معمر القذافي بعد سقوط مقره العام في طرابلس.

    واعتبر عبد المنعم الهوني ممثل المجلس الوطني الانتقالي لدى الجامعة العربية أن "أمام معمر القذافي ثلاثة خيارات فحسب في ليبيا: منطقة الجفرة في الصحراء وواحة تراغن في أقصى الجنوب على الحدود مع النيجر وسرت مسقط رأسه".

    فالقذافي ولد بحسب ما روى بنفسه في خيمة في سرت على بعد 450 كلم شرق العاصمة حيث يمكنه الاعتماد على قبيلة القذاذفة التي ينتمي اليها وعناصرها مسلحون. وإذا لم يجد القذافي ملاذا لدى أقاربه، فإنه يملك حلولا لدى قبائل أخرى كالطوارق.

    وباستخدام شراء الذمم الذي طالما أفاده، تمكن القذافي من الاعتماد على الطوارق بعد أن ضمن لهم نسبة من أرباح التجارة عبر الحدود مقابل ضمانهم استقرار المنطقة. لكن إنجازات الثورة الأخيرة قد تغير الوضع.

    فقد انضم عدد من الطوارق الى الثوار عبر فتح الحدود الجنوبية في منطقة فزان التي تعتبر منطقة تواصل حيوية مع النيجر وتشاد والجزائر عبر كبرى مدنها المدينة المحورية سبها حيث يقوم القذاذفة بدور اقتصادي وسياسي أساسي.

    [read]سيناريو الهروب إلى الجزائر[/read]
    إلى جانب مناطق الجنوب، يمكن للقذافي عبور الحدود والاستفادة من عدم ضبط جنوب البلاد ليتجه الى الجزائر على سبيل المثال. وفي شوارع بنغازي يتفاقم العتب على الجزائر المتهمة بأنها دعمت القذافي حتى النهاية.

    وقبل أيام من سقوط مقره العام أفادت معلومات صحافية أن القذافي ينوي الذهاب الى المنفى في جنوب إفريقيا وحتى في فنزويلا وعن وصول طائرات الى المنطقة تنقله وعائلته الى أحد البلدين.

    وسارعت جنوب إفريقيا الى نفي الخبر عبر وزيرة خارجيتها مايتي نكوانا-ماشابان، غير أن رئيس فنزويلا هوغو تشافيز غذى الشائعات حول توجه الزعيم الليبي الى كراكاس عبر إعادة التأكيد الثلاثاء على دعمه له. أما نيكاراغوا التي يرأسها دانيال اورتيغا "صديق" القذافي فتركت الباب مفتوحا أمام احتمال استقباله.

    غير أن الرجل الثاني سابقا في النظام عبد السلام جلود الذي انشق عنه يرى أن لا مخرج للقذافي إلا الموت إذا كان لا يزال في طرابلس. وقال عبر قناة العربية "القذافي ليست لديه الجرأة لينتحر وقد يكلف أحدا من المقربين منه ليغتاله".

    [read]حلف الأطلسي يتعقب القذافي[/read]
    وإلى ذلك، أعلن وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس اليوم الخميس أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) يدعم المعارضة الليبية في تعقب معمر القذافي وأبنائه وتكثيف الغارات الجوية التي تستهدف الموالين للزعيم الليبي، نقلا عن تقرير لرويترز.

    وقال في تصريحات إعلامية: يمكنني أن أؤكد أن حلف شمال الأطلسي يزود المجلس الوطني الانتقالي بالمعلومات ومعدات الاستطلاع لمساعدته على تعقب العقيد القذافي وغيره من فلول النظام.

    ورفض التعقيب على تقرير لصحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية عن وجود قوات بريطانية على الأرض في ليبيا للمساعدة في تعقب القذافي.

    وصرح فوكس بأن عمليات حلف شمال الأطلسي ستستمر حتى يتم القضاء على فلول المقاومة من الموالين للقذافي، وأن هذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت.

    وأضاف كان هناك نشاط متزايد لحلف شمال الأطلسي الليلة الماضية شمل عمليات لطائرات بريطانية سريعة، مشيرا إلى وجود مناطق مقاومة من النظام لديها قدر لا بأس به من الخبرة العسكرية ومخزونات السلاح والقدرة على القيادة والتحكم.

    وأوضح أن التعامل مع بقايا النظام الليبي ربما يستغرق بعض الوقت للقضاء عليهم تماما، وأنه من المرجح أن يكون هناك قدر من الإحباط في الأيام القادمة قبل أن يتحرر الشعب الليبي من إرث القذافي.[/align]

    [line]-[/line]
    [read]اقرأ ايضا [/read]
    خبير أمريكي يوضح لـ"العربية" أسباب رفض "الناتو" تسليح ثوار ليبيا
    السلطات الليبية تتهم "الناتو" باستهداف مدنيين في غاراتها على طرابلس
    خبير عسكري: فاتورة حرب ليبيا مكلفة جداً لـ"الناتو".. والمقابل تعاقدات تجارية
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  10. #310
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,899
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي الجزائر تنفي دخول أراضيها موكب مصفحة من ليبيا

    ترددت أنباء عن وجود القذافي فيه
    الجزائر تنفي دخول أراضيها موكب سيارات مصفحة قادمة من ليبيا



    دبي - العربية.نت

    [align=justify]نقت الجزائر اليوم السبت ما ذكرته تقارير صحفية عن دخول موكب سيارات مصفحة إلى أراضيها قادما من ليبيا.

    وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أفادت نقلا عن مصدر عسكري من الثوار الليبيين أن موكبا يضم 6 سيارات مرسيدس مصفحة قد يكون بداخله مسؤولون ليبيون كبار بمن فيهم العقيد معمر القذافي وأبناؤه، عبر أمس الجمعة الحدود من ليبيا إلى الجزائر.
    وقالت الوكالة بحسب "مصدر في المجلس العسكري الليبي بمدينة غدامس" الليبية إن "6 سيارات من نوع مرسيدس مجهزة ضد الرصاص ومصفحة دخلت المدينة صباح (الجمعة)".

    وأضاف المصدر أنه "تم تأمين السيارات من قبل آمر كتيبة الطوارق الى أن دخلت الحدود الجزائرية".

    وتابع أن "تلك السيارات من المعتقد أنها تحمل مسؤولين ليبيين كبارا، ومن الممكن أن يكون فيها القذافي وابناؤه".

    وقد تعذر التأكد من هذه المعلومات من مصادر ليبية او جزائرية.

    واكدت الوكالة نقلا عن المصدر نفسه أن "الثوار لم يتمكنوا من مطاردة هذه السيارات التي كانت مجهزة بطريقة حديثة"، مشددا على أن "الثوار كانت تنقصهم الذخائر والمعدات اللازمة لتلك المواجهة".

    ودعا المصدر، المجلس الوطني الانتقالي الليبي الى "النظر في هذا الوضع بسبب النقص الحاد في المستلزمات العسكرية".

    والقذافي متوار عن الأنظار منذ سقوط العاصمة الليبية طرابلس بأيدي الثوار.

    وأعلن الناطق باسم الخارجية الجزائرية عمار بلاني أمس الجمعة أن الجزائر تواصل التزام "الحياد التام" رافضة "التدخل بأي صفة كانت في الشؤون الداخلية" لليبيا المجاورة. وهو اول رد فعل رسمي جزائري منذ أن أصبح الثوار الليبيون يسيطرون تقريبا على طرابلس.

    ولم تعترف الجزائر بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي الممثل للثوار، كما أنها لم تطلب رسميا رحيل الزعيم الليبي معمر القذافي.[/align]

    [line]-[/line]
    [read]مواضيع رديفة[/read]
    في ثالث رسالة صوتية.. القذافي يدعو مؤيديه لقتال الثوار وتحرير طرابلس
    وكالات الاستخبارات الأمريكية تتعقب القذافي.. وقوات ليبية خاصة تطارده
    ابنة تبناها القذافي تظهر حية بعد 25 سنة من "مقتلها" بصاروخ أمريكي

صفحة 31 من 51 الأولىالأولى ... 21293031323341 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 3 (0 من الأعضاء و 3 زائر)

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تنفيذ شركة تصميم مواقع الانترنت توب لاين
روابط مهمه روابط مهمه تواصل معنا
تواصل معنا