اهــــ(الأحداث)ــــم

• تداول ارتفاع 30.58 نقطة عند 12,374.30 • إسرائيل تستهدف مقر الحزب لإفـنـائه • غارات على بيروت • نزوح نصف مليون لبناني • مقتل قائد وحدة المسيّرات • فشل تهجير يهود اوروبا لفلسطين • صواريخ ستينقر لمصر
صفحة 13 من 15 الأولىالأولى ... 31112131415 الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 148
  1. #121
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,899
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي اتهام اللواء علي محسن وحميد الأحمر بالوقوف وراء محاولة اغتيال صالح

    السفير البريطاني يدعو لسرعة التوقيع على المبادرة الخليجية
    اتهام اللواء علي محسن وحميد الأحمر بالوقوف وراء محاولة اغتيال صالح




    صنعاء - عبدالعزيز الهياجم - العربية نت

    [align=justify]اتهم مسؤول حكومي يمني معارضين للرئيس علي عبدالله صالح بالوقوف وراء حادثة مسجد النهدين بدار الرئاسة والتي أصيب فيها الرئيس صالح وعدد من كبار معاونيه في الثالث من يونيو/حزيران الماضي.

    وقال نائب وزير الإعلام اليمني عبده الجندي: "التحقيقات في حادثة الاعتداء على مسجد النهدين في دار الرئاسة التي استهدفت رئيس الجمهورية وكبار رجال الدولة أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة تشير إلى أن القيادي في المعارضة وشقيق زعيم قبيلة حاشد الشيخ حميد الأحمر هو المتهم الأول والرئيس في تلك العملية بالتنسيق مع اللواء المنشق علي محسن الأحمر".

    وأشار الجندي إلى أن تنفيذ عملية الاغتيال تم باستخدام شرائح تابعة لشركة "سبأ فون" للهاتف النقال التي يملكها حميد الأحمر.

    وبخصوص المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبي السلمية التي أعلنت المعارضة عن تشكيله يوم الأربعاء أكد الجندي في مؤتمر صحافي عقده الليلة أن الحكومة اليمنية ليست قلقة مما يسمى بالمجلس الوطني الذي أعلنته المعارضة طالما وهو بعيد عن مؤسسات الدولة الشرعية، وقال: "كنا نخشى من أن يتم تشكيل دولة داخل الدولة باعتباره سيكون إعلان حرب".

    وتساءل الجندي: كيف يتم إدراج الكثير ممن قطعوا الطريق وقتلوا النفس ونهبوا الممتلكات والأراضي وسلبوا كل شيء في قائمة ما سُمي بالمجلس الوطني؟

    وأشار إلى أن الذين سرقوا وقتلوا واختطفوا الأجانب لديهم خيام في ساحة جامعة صنعاء، والذين دكوا منطقة الحصبة وقتلوا وشردوا وأحرقوا المنازل والمحال والمؤسسات الحكومية لديهم خيام أيضاً، بل ويقودون الثورة الشبابية وهم "الطبقة الإقطاعية التي أثريت من مال الشعب".
    وإلى ذلك دعا السفير البريطاني بصنعاء جوناثان ويلكس الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلى سرعة التوقيع على المبادرة الخليجية, محذراً من التسويف والمماطلة في التوقيع على المبادرة واستمرار الوضع الراهن في اليمن.

    ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" المستقلة عن السفير ويلكس تأكيده أن بلاده لازالت عند موقفها الثابت والداعي الى سرعة نقل السلطة سلمياً في اليمن.

    وأشارت الصحيفة الى أن السفير البريطاني شدد خلال لقائه أمس باللواء علي محسن الأحمر، قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع، على ان بلاده تدفع بجميع الدول المحبة لليمن لتشكيل ضغوط من شأنها إخراج اليمن من الوضع الراهن الذي هو فيه وذلك من خلال الإسراع بنقل السلطة.[/align]

  2. #122
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,558
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي وفاة رئيس مجلس الشورى اليمني في الرياض

    التلفزيون الحكومي قطع برامجه المعتادة وبدأ بث تلاوة للقرآن
    وفاة رئيس مجلس الشورى اليمني متأثراً بجراحه في الرياض




    سبق - متابعة: قالت مصادر حكومية يمنية، الاثنين، إن رئيس مجلس الشورى اليمني عبدالعزيز عبدالغني توفي في مستشفى بالرياض، متأثراً بجراح أصيب بها في هجوم على القصر الرئاسي يونيو الماضي.

    وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن "المناضل الكبير عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى استشهد إثر إصابته في الاعتداء الإجرامي الغادر الذي استهدف الرئيس وكبار قيادات الدولة في جامع دار الرئاسة في الثالث من يونيو الماضي".

    وأضافت الوكالة أن "الرئيس علي عبدالله صالح تلقى عدداً من اتصالات التعزية في استشهاد المناضل الكبير الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني.. من عدد من قيادات الدولة ومجالس النواب والشورى والوزراء وجمع من العلماء"، وقطع التلفزيون الحكومي اليمني برامجه المعتادة، وبدأ بث تلاوة للقرآن، ترافقه صورة لعبد الغني.

    ووفقاً للموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر الحاكم، فإن عبدالغني من مواليد 4 يوليو عام 1939، وقد درس بكلية الاقتصاد في جامعة كولورادو الأميركية وتخرج فيها عام 1962، ونال مؤهل الماجستير من الكلية نفسها سنة 1964.

    وعين الراحل وزيراً للصحة عام1967، وتقلد عدة مناصب، فقد كان وزيراً للاقتصاد عام 1968، ثم منصب محافظ البنك المركزي اليمني في 1971، ورئيساً للوزراء في 23 يناير من العام ذاته.
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  3. #123
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,899
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي رئيس الوزراء اليمني يعود إلى صنعاء

    رئيس الوزراء اليمني يعود من الرياض إلى صنعاء


    [align=justify]قال مصدر حكومي من اليمن اليوم الثلاثاء إن رئيس الوزراء على محمد مجور يعتزم العودة للبلاد ليصبح أول مسئول كبير يعود من السعودية بعد إصابته في محاولة اغتيال الرئيس علي عبد الله صالح في يونيو، وقال المصدر إن مجور سيعود في وقت لاحق اليوم بعد أن تلقى العلاج في الرياض إلى جانب عدد من مساعدي الرئيس والرئيس صالح نفسه.

    وفي أحدث اشتباك بينما تحارب الحكومة المسلحين قال مسئول امني إن طائرات حربية يمنية قتلت خمسة متشددين الليلة الماضية، وكان المتشددون عند نقطة تفتيش استولوا عليها في محافظة أبين التي زادت بها جرأة المتشددين بعد شهور من التصعيد وسيطروا على ثلاث بلدات على الأقل منذ مارس اذار.

    وقال أفراد قبائل إنهم رأوا متشددين وهم يضعون الجثث في سيارة وينطلقون في اتجاه بلدة شقرا الساحلية التي سيطروا عليها في الأسبوع الماضي، وانحاز بعض أفراد القبائل إلى الجيش اليمني الذي يحاول إخراج المتشددين من أبين وأقام نقاط تفتيش بامتداد الطرق وفي الشهر الماضي شن هجوما فشل في استعادة أغلب الأراضي التي استولى عليها المتشددون، وقال سكان في لودر الواقعة في محافظة أبين أيضا إن رجلا يقود دراجة نارية محملة بالمتفجرات يعتقد أنه انتحاري فجر نفسه دون قصد اليوم على مشارف المدينة.[/align]

  4. #124
    الممثل الإعلاني
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، مكة المكرمة
    المشاركات
    4,138
    معدل تقييم المستوى
    69

    افتراضي رئيس الوزراء يعود إلى صنعاء بعد تلقيه العلاج في الرياض

    رئيس الوزراء يعود إلى صنعاء بعد تلقيه العلاج في الرياض


    قال مصدر حكومي يمني، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء علي محمد مجور يعتزم العودة للبلاد ليصبح أول مسؤول كبير يعود من المملكة العربية السعودية بعد إصابته في محاولة اغتيال الرئيس علي عبدالله صالح في يونيو/حزيران.

    وقال المصدر لرويترز إن مجور سيعود في وقت لاحق اليوم بعد أن تلقى العلاج في الرياض إلى جانب عدد من مساعدي الرئيس والرئيس صالح نفسه. وقال صالح مراراً إنه سيعود إلى اليمن الذي يشهد منذ شهور احتجاجات شعبية ضد حكمه الممتد منذ 33 عاماً.

    وفي أحدث اشتباك بينما تحارب الحكومة المسلحين قال مسؤول امني إن طائرات حربية يمنية قتلت خمسة متطرفين الليلة الماضية. وكان المتشددون عند نقطة تفتيش استولوا عليها في محافظة أبين التي زادت بها جرأة متطرفين أصوليين بعد شهور من التصعيد وسيطروا على 3 بلدات على اقل منذ مارس/آذار.

    وقال أفراد قبائل إنهم رأوا متشددين وهم يضعون الجثث في سيارة وينطلقون في اتجاه بلدة شقرا الساحلية التي سيطروا عليها في الأسبوع الماضي. وانحاز بعض أفراد القبائل إلى الجيش اليمني الذي يحاول إخراج المتشددين من أبين وأقام نقاط تفتيش بامتداد الطرق وفي الشهر الماضي شن هجوماً فشل في استعادة أغلب اراضي التي استولى عليها المتشددون.

    وقال سكان في لودر الواقعة في محافظة أبين أيضاً إن رجلاً يقود دراجة نارية محملة بالمتفجرات يعتقد أنه انتحاري فجر نفسه دون قصد اليوم على مشارف المدينة.

  5. #125
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,899
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي مقتل 7 جنود يمنيين في صدامات مع مسلحين في محافظة أبين

    يُشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة
    مقتل 7 جنود يمنيين في صدامات عنيفة مع مسلحين في محافظة أبين





    دبي - العربية

    [align=justify]قُتل 7 جنود يمنيين وأصيب 6 آخرون بجروح في صدامات عنيفة مع عناصر يشتبه بأنهم من القاعدة في محافظة أبين معقل هذا التنظيم المتطرف في جنوب اليمن، كما أعلن مصدر عسكري لوكالة فرانس برس السبت.

    ويسيطر مقاتلون مرتبطون بتنظيم القاعدة منذ أواخر مايو/أيار على بلدات عدة في محافظة أبين مستفيدين من ضعف الحكم المركزي بسبب الحركة الاحتجاجية الشعبية المطالبة بسقوط الرئيس علي عبد الله صالح.
    ووقعت الاشتباكات الجمعة قرب قرية دوفس جنوب زنجبار عاصمة محافظة أبين.

    وأوضح المصدر أن "مقاتلين من القاعدة كامنين في منطقة جبلية حرجية أطلقوا النار من أسلحة أتوماتيكية على وحدات للجيش كانت متوجهة من دوفس الى زنجبار".

    وقتل مهاجم على الأقل بحسب مصدر طبي في مستشفى الرازي في قرية جعار الواقعة أيضا في محافظة أبين.

    وفي محافظة شبوة قتل جنديان وأصيب 4 بروح في كمين نصبه مساء الجمعة مسلحون لآلية عسكرية في قرية عقلة شرق مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، كما قال مسؤول محلي لفرانس برس.

    وأوضح المصدر أن الجنود كانوا يقومون بدورية روتينية على منشآت نفطية في المنطقة المكلفين حراستها.

    وكان سبعة جنود بينهم ضابط قتلوا الثلاثاء الماضي وأصيب 30 آخرون في هجوم بقذائف "ار بي جي" والأسلحة الرشاشة شنه عناصر يشتبه بأنهم من القاعدة على معسكر للجيش اليمني قرب دوفس بمحافظة أبين، وفق حصيلة للجيش.

    وشنّ الجيش غارات انتقامية أسفرت عن سقوط 35 قتيلا في صفوف أنصار القاعدة بحسب مسؤول في المنطقة.

    واستهدفت غارات جوية الأربعاء والخميس الماضيين مواقع للقاعدة في جنوب زنجبار مما أسفر عن مصرع 14 مقاتلاً، كما ذكرت مصادر قبلية ومحلية.
    [/align]

  6. #126
    الممثل الإعلاني
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، مكة المكرمة
    المشاركات
    4,138
    معدل تقييم المستوى
    69

    افتراضي اقتراح : إخراج أطراف الأزمة من البلاد

    الماوري: متفائلون بالتحركات السعودية لإيجاد تسوية
    معارض يمني بالخارج يتبنى اقتراحاً بإخراج أطراف الأزمة من البلاد


    صنعاء - عبدالعزيز الهياجم - العربة نت

    [align=justify]اقترح المعارض اليمني المقيم في الولايات المتحدة منير الماوري إزاحة العوامل الشخصية والحساسيات الأسرية والكبرياء العصبية بين القادة العسكريين والقبليين المتحكمين في مفاصل القوة.

    [imgl]http://images.alarabiya.net/a0/09/436x328_55598_164370.jpg[/imgl]وقال الماوري الذي اختير لعضوية المجلس الوطني لقوى الثورة الذي تشكل أخيراً عن تفاؤله بالتحركات السعودية والدولية الجديدة لتسوية ونزع فتيل الحرب الأهلية في اليمن، لكنه استبعد أن يقبل الشباب اليمني أي حل يبقي الرئيس علي عبدالله صالح في السلطة، حتى ولو بصيغة فخرية دون صلاحيات.

    وفي حديث خاص لـ"العربية نت" قال الماوري المعروف بحدته في معارضة حكم الرئيس صالح منذ بداية التسعينات من القرن الماضي: "اليمن ليس نادياً رياضياً ولا جمعية خيرية كي يكون له رئيس فخري، ولا يوجد في الدستور اليمني شيء اسمه رئيس فخري". وتساءل قائلاً: "هل تبقى لدى الرئيس علي عبدالله صالح شيء يمكن أن نفخر به؟ لا أظن أننا نستطيع أن نفخر بتشبثه المقيت بالسلطة وتضحيته بالوحدة اليمنية والسلام في بلاده من أجل كرسي محترق من تحته".

    ورأى المعارض اليمني المقيم في واشنطن أن البعد الشخصي والعداء العائلي بين كبار رموز وأطراف الأزمة والقبيلة الحاكمة يشكل أكبر عائق أمام نزع فتيل الحرب الأهلية المحتملة.

    وكشف الماوري حصرياً لـ"العربية نت" عن أن هناك شخصيات مهاجرة محسوبة على السلطة والمعارضة توصلت أخيراً إلى اقتراح خلاق من المتوقع أن يطرح غداً في نيويورك على مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد جمال عامر, قبل إرساله لأطراف الأزمة بهدف نزع فتيل الحرب تمهيداً لاقتلاع الأزمة من جذورها.

    وأوضح المعارض اليمني أن الاقتراح سيضمن إزاحة العوامل الشخصية والحساسيات الأسرية والكبرياء العصبوية بين القادة العسكريين والقبليين المتحكمين في مفاصل القوة، وإزاحة لألغام القابلة للتفجر في أي لحظة بين الوحدات العسكرية المؤيدة للشباب والوحدات العسكرية المدافعة عن النظام.

    وقال الماوري إن المقترح قائم على إعادة صياغة أفكار سبق وأن رحبت بها الأطراف العسكرية للأزمة خلف الغرف المغلقة لكنها لم تجد من يدفع لتطبيقها بطريقة خلاقة من بين أهل الحل والعقد داخل اليمن وخارجه تحفظ ماء الوجه لكل طرف من أطراف الأزمة.

    وكشف الماوري أن البنود المقترحة تحقق هذا الغرض وتتلخص في تشكيل لجنة مصغرة من شخصيات محايدة ومقبولة من الجميع مثل المستشار السياسي للرئيس صالح الدكتور عبدالكريم الارياني ورئيس جهاز الامن السياسي اللواء غالب القمش وسفراء الدول المهتمة بالأزمة اليمنية لمتابعة التنفيذ السريع لهذه المبادرة.

    ووفقاً للخطة المقترحة تذهب اللجنة إلى الطرفين العسكريين الأبرز وهما القيادي المنشق عن الرئيس صالح اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع، ونجل الرئيس اليمني العميد أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة، بحيث يضعان بالمناصفة قائمة مكونة من 20 شخصاً يرى كل طرف أنهم خطر عليه وعلى قواته وعلى الوضع العسكري والأمني في البلد، على أن ترفع القائمة الى القائم بأعمال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإصدار قرار جمهوري بإقالتهم من مناصبهم وتكريمهم بأوسمة رفيعة تقديراً لجهودهم في خدمة البلد, وبحيث يشترط عليهم مغادرة البلد خلال الفترة الحالية مع السماح لهم بالعودة إلى اليمن فور انتهاء الفترة الانتقالية.

    كما تسمح الخطة بحصولهم على حصانة وضمانات بعدم المحاسبة عن أي تهمة.

    وتنص الخطة المقترحة على أنه وبعد خروج الأشخاص العشرين تبدأ أطراف الأزمة السياسية بالتفاوض فيما بينها لتحديد مستقبل البلاد بعيداً عن التوتر النفسي والعسكري وبعيداً عن ضغط الحساسيات الشخصية.

    كما أكدت أن هذا الاقتراح لا يصادر حق الشباب في الاستمرار باحتجاجاتهم السلمية وتقديم أي مطالب للسياسيين، ولا يعني أيضاً بأي حال من الأحوال مصادرة حق الشباب في رسم مستقبل بلادهم السياسي بأسلوب سلمي.[/align]

  7. #127
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,899
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي صالح يؤكد التزامه بالمبادرة الخليجية وإجراء الانتخابات

    صالح يؤكد التزامه بالمبادرة الخليجية وإجراء الانتخابات


    صنعاء – رويترز:

    [align=justify]نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن الرئيس علي عبد الله صالح قوله اليوم الاثنين انه ملتزم بإجراء انتخابات رئاسية.

    وقال صالح الذي يتشبث بالسلطة رغم موجة من الاحتجاجات ضد حكمه المستمر منذ 33 عاما في بيان نشر على موقع وكالة سبأ على الانترنت انه واثق من أن اليمن سيجد سبلا للخروج من أزمته، وتابع صالح إنه ملتزم "بالمبادرات السابقة بما في ذلك المبادرة الخليجية وجهود وبيان مجلس الأمن والسير نحو انجاز الاستحقاقات القانونية والدستورية المؤجلة في أقرب وقت ممكن والترتيب لإجراء الانتخابات العامة الحرة والمباشرة لرئيس الجمهورية الجديد".[/align]

  8. #128
    الممثل الإعلاني
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، مكة المكرمة
    المشاركات
    4,138
    معدل تقييم المستوى
    69

    افتراضي وزارة الداخلية تؤكد مقتل 300 من عناصر القاعدة في محافظة أبين

    منذ اندلاع المواجهات في مايو الماضي
    وزارة الداخلية اليمنية تؤكد مقتل 300 من عناصر القاعدة في محافظة أبين





    دبي - العربية.نت

    [align=justify]أعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن مقتل 300 من عناصر تنظيم القاعدة خلال المواجهات الدائرة في محافظة أبين جنوبي اليمن مع قوات الجيش منذ مايو/ أيار الماضي.

    وأكدت الوزارة في تقرير لها "أن من بين القتلى عدد من قيادات التنظيم المدرجة أسماؤهم على القوائم السوداء للمطلوبين أمنيا طوال الفترة الماضية".

    وفي السياق نفسه أفادت وزارة الدفاع اليمنية بأن قوات الجيش نفذت بمساندة رجال القبائل هجوما واسعا على عدة محاور في محافظة أبين وتمكنت من فتح الطريق القديم المؤدي الى مدينة زنجبار عاصمة المحافظة بعد تصفية الجيوب الإرهابية وضيقت الخناق على عناصر القاعدة داخل مدينة زنجبار.

    وأشارت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني الى أن هذا هو الهجوم الأوسع الذي ينفذه الجيش منذ الأربعاء الماضي من ثلاث جهات مؤدية لمدينة زنجبار التي يسيطر عليها مسلحو القاعدة مع عدد من المناطق بمحافظة أبين منذ مايو الماضي.

    وكانت معارك شرسة وقعت خلال الأيام الماضية بين مسلحي التنظيم يطلقون على أنفسهم "أنصار الشريعة" وقوات الجيش المتقدمة في وادي دوفس الواقع في ضواحي مدينة زنجبار والمتاخم لمدينة عدن من جهة الغرب.

    وأضاف البيان أنه تم تدمير عدد من مخازن السلاح التابعة لتلك العناصر والتي استخدمت في العمليات الإرهابية ضد أفراد القوات المسلحة والأمن والمواطنين مشيرا الى أنه سقط خلال ذلك الهجوم عشرات القتلى والجرحى من عناصر تنظيم القاعدة.

    وتشهد محافظة أبين جنوبي اليمن التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة منذ أكثر من ثلاثة أشهر مواجهات عنيفة بين تلك العناصر والقوات الحكومية واستولى مسلحو القاعدة على مدينة شقرة الساحلية شرق محافظة ابين كما نفذوا هجمات انتحارية بسيارات مفخخة وأفراد يرتدون أحزمة ناسفة على نقاط أمنية تابعة لمسلحي القبائل التي تشارك قوات الجيش في قتال القاعدة.[/align]

    [line]-[/line]
    اليمن: تعثُّر سياسي ينذر بمواجهات بعد عودة أول المسؤولين من السعودية
    اليمنيون يبتكرون رسائل "ذكية" لتجاوز نقاط التفتيش العسكرية
    نجاة وزير الدفاع اليمني من انفجار عبوة ناسفة في محافظة أبين بالجنوب

  9. #129
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,899
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي تظاهرات حاشدة لمؤيدي النظام ومعارضيه

    جمعة "اليمن أولاً" في مواجهة جمعة "تصعيد الثورة"
    تظاهرات حاشدة لمؤيدي النظام ومعارضيه في مختلف أنحاء اليمن




    دبي - العربية.نت

    [align=justify]شارك مئات الآلاف من معارضي الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ومؤيديه، اليوم الجمعة، في تظاهرات في مختلف أنحاء البلاد.

    وهتف متظاهرون مناصرون للنظام تجمّعوا في ساحة السبعين بجنوب العاصمة اليمنية: "الشعب يريد علي عبدالله صالح"، وذلك في ما سمّوه جمعة "اليمن أولاً"، وفق مراسل فرانس برس.
    وفي المقابل، اختار آلاف اليمنيين المناهضين للنظام التظاهر في شمال العاصمة اليمنية في ما سمّوه جمعة "تصعيد الثورة" هاتفين: "الشعب يريد حسم" الثورة.

    وجرت تظاهرات مماثلة في العديد من المدن اليمنية مثل تعز وعدن وصعدة ومأرب، بحسب شهود.

    واتهم الرئيس اليمني معارضيه بالفساد ووصفهم بأنهم "تجار سلاح" يستغلون المتظاهرين الشباب لإسقاط نظامه، وذلك في حديث من الرياض بثه التلفزيون اليمني الاربعاء الماضي.

    وأمس الخميس أعلن الشباب المحتجون في اليمن عزمهم الدخول في مرحلة التصعيد الثوري لإنجاز عملية التغيير وإسقاط النظام، وحثوا المواطنين على المشاركة في تظاهرات حاشدة.

    وأشار بيان صادر عن المركز الإعلامي لشباب الثورة في ساحة التغيير بصنعاء إلى أن ساعة الحسم النهائية للثورة الشبابية الشعبية السلمية قد دنت، ودعوا جميع الثوار إلى الاصطفاف نحو عمليات تصعيدية واسعة بداية من اليوم الجمعة.[/align]

    [line]-[/line]
    المحتجون في اليمن يعلنون اليوم جمعة "التصعيد الثوري" لإنجاز التغيير

  10. #130
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,899
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي المحتجون يعلنون اليوم جمعة "التصعيد الثوري" لإنجاز التغيير

    في بيان للمركز الإعلامي لشباب الثورة
    المحتجون يعلنون اليوم جمعة "التصعيد الثوري" لإنجاز التغيير




    صنعاء - عبدالعزيز الهياجم - العربية نت

    [align=justify]أعلن الشباب المحتجون في اليمن عزمهم الدخول في مرحلة التصعيد الثوري لإنجاز عملية التغيير وإسقاط النظام بداية من اليوم الجمعة التي أطلقوا عليها جمعة "التصعيد الثوري"، داعين المواطنين إلى المشاركة في تظاهرات حاشدة.

    وأشار بيان صادر عن المركز الإعلامي لشباب الثورة في ساحة التغيير بصنعاء, حصلت "العربية.نت" على نسخة منه، إلى أن ساعة الحسم النهائية للثورة الشبابية الشعبية السلمية قد دنت، ودعوا جميع الثوار إلى الاصطفاف نحو عمليات تصعيدية واسعة بداية من يوم غد الجمعة والتي سينطلق منها التصعيد السلمي.

    وقال البيان: "لحسم ثورتنا خلال الأيام القادمة فإننا نهيب بكل الشرفاء للمشاركة في تظاهرات ومسيرات يوم جمعة التصعيد الثوري وما يليها من تصعيد لأننا نعيش أيام حسم الثورة ضد بقايا العصابة الحاكمة التي رفضت الانصياع لرغبة الشعب وتحاول إملاء الشروط تلو الشروط، ناسية أن الشعب خرج وقال كلمته ولا شروط إلا شروط الشعب".
    وأضاف البيان "نقول لكل من يراهن على بقايا النظام وكذلك على دعم بعض الدول إن الكلمة لله وحده وهي التي وضعها في الشعب، وليس لبقايا عصابة تجر وراءها من غشتهم وأعمتهم بإعلامها المزيف".

    وتابع البيان "إن شباب الثورة وهم يعلنون تصعيدهم الواسع في كل ميادين الحرية والتغيير يهيبون بكل الشرفاء ومن بقي صامتاً التحرك الآن ومساندتنا كونها لحظات سيجلها التاريخ وسيكتب في صفحاته كل من تخاذل وسكت عن الحق وسيسطر بأحرف من ذهب كل من ساهم واتحد مع الشعب في تقرير مصيره وحريته ضد الظلم واستبداد الأسرة الحاكمة ومواليهم من أصحاب النفوس المريضة".

    وفي المقابل دعا أنصار الحزب الحاكم الى المشاركة في حشود مليونية في تظاهرات ما سمّوها جمعة "اليمن أولاً" للتأكيد على "اصطفافهم المخلص والصادق إلى جانب أمن واستقرار الوطن واعتزامهم حمايته من كل المؤامرات الساعية لجر أبناء اليمن الواحد للاقتتال والانقسام والزجّ بالوطن في أتون الفوضى والتخريب وتأييداً للشرعية الدستورية وحمايتها بكل غالٍ ونفيس من كل المؤامرات والدسائس التي يقودها الشيطان وأعوانه".

    واللافت أن تظاهرات أول جمعة في شهر شوال تأتي في ظل تطورات سياسية يرى فيها البعض إمكانية حلحلة الأزمة الراهنة، فيما يعتقد آخرون أن الحالة اليمنية تراوح مكانها.

    وكان الرئيس علي عبدالله صالح أعلن نيته إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مؤكداً أنه فوّض قيادة حزبه, المؤتمر الشعبي العام الحاكم, بالتشاور والتفاوض مع قيادات أحزاب اللقاء المشترك المعارضة ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لوضع الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية والتوقيع عليها دون تسويف أو تأخير.

    وفي المقابل تؤكد أحزاب المعارضة أنها لا زالت على موقفها الرافض لأي حوار او تعاطٍ مع السلطة والحزب الحاكم قبل تسليم السلطة لنائب الرئيس عبدربه منصور هادي, وتدعو الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول الخليج لممارسة المزيد من الضغوط على صالح لتوقيع المبادرة الخليجية وتسليم السلطة إلى نائبه.[/align]

    [line]-[/line]
    صالح يؤكد استمرار التعامل الإيجابي مع المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية
    نجاة وزير الدفاع اليمني من انفجار عبوة ناسفة في محافظة أبين بالجنوب
    وزارة الداخلية اليمنية تؤكد مقتل 300 من عناصر القاعدة في محافظة أبين
    سقوط 30 من "القاعدة" في اليمن و4 عسكريين في مواجهات شمال عدن

صفحة 13 من 15 الأولىالأولى ... 31112131415 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تنفيذ شركة تصميم مواقع الانترنت توب لاين
روابط مهمه روابط مهمه تواصل معنا
تواصل معنا