اهــــ(الأحداث)ــــم

• تداول ارتفاع 30.58 نقطة عند 12,374.30 • إسرائيل تستهدف مقر الحزب لإفـنـائه • الحزب ينعى شيطان إيران في لبنان • نزوح نصف مليون لبناني • مقتل قائد وحدة المسيّرات • فشل تهجير يهود اوروبا لفلسطين • صواريخ ستينقر لمصر
صفحة 20 من 51 الأولىالأولى ... 10181920212230 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 191 إلى 200 من 502
  1. #191
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,558
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي تركيا تطالب بوقف إطلاق النار في ليبيا خلال 7 أيام

    فرنسا تتوقع بدأ صندوق تمويل المعارضة الليبية عمله خلال أسابيع ..
    والكويت وقطر يتعهدان بدعمه بـ 680 مليون دولار

    تركيا تطالب بوقف إطلاق النار في ليبيا خلال 7 أيام



    المشاركون في اجتماع مجموعة اتصال ليبيا المناهضة للقذافي في روما
    وهم وزراء خارجية من دول بينها: فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة
    وإيطاليا وقطر وممثلين لجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي. رويترز

    [align=justify]الإقتصادية - روما - رويترز: قال فرانكو فراتيني، وزير الخارجية الإيطالي خلال اجتماع أمس للتحالف الذي يدعمه حلف شمال الأطلسي ضد الزعيم الليبي معمر القذافي: إن نظيره التركي دعا إلى وقف إطلاق النار في ليبيا في غضون سبعة أيام.

    وأضاف فراتيني: إن الأمم المتحدة أكدت هدفها، وهو وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن وأن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو اقترح الهدف. وتابع: ''الوزير داود أوغلو من تركيا تحدث عن هدف طموح جدا، هو وقف إطلاق النار خلال سبعة أيام، وإن التحالف المناهض للقذافي لديه رغبة في تسريع وتيرة العمل العسكري؛ لتحقيق ما وصفه بالهدف الطموح''.

    وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه، أمس: إن الصندوق الخاص الذي سينشأ لمساعدة المعارضة الليبية المسلحة التي تحتاج إلى المال بشدة سيبدأ عمله خلال أسابيع. وأضاف: إن هناك حاجة إلى بذل مزيد من الجهد لتحرير الأصول الليبية المجمدة في الخارج، على الرغم من العقبات القانونية التي تقف في طريق التغلب على العراقيل التي وضعت لقطع التمويل الخارجي عن معمر القذافي.


    وخلال حديثه في اجتماع لمجموعة اتصال ليبيا المناهضة للقذافي في روما قال جوبيه: إن منتدى دوليا آخر يطلق عليه اسم ''أصدقاء ليبيا'' اقترحه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيضم أيضا روسيا ودولا أخرى. كما عبر عن دهشته من أن الأمم المتحدة لم تطلب فتح ممر للمساعدات الإنسانية إلى ليبيا تدعمه قوات الاتحاد الأوروبي.

    من جهة أخرى، سارعت إسبانيا والدنمرك وهولندا أمس، إلى نفي ما قاله متحدث باسم المعارضة الليبية عن اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي الذي يقاتل القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي. وكان محمود شمام، المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي قد قال للصحافيين خلال اجتماع لائتلاف دولي مناهض للقذافي: إن الدول الثلاث اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي وإنه ربما تعترف دول أخرى بعد الاجتماع.

    لكن الدول الثلاث نفت أن تكون انضمت لإيطاليا وفرنسا في الاعتراف بالمجلس الذي يتخذ من بنغازي مقرا. وكان وزير الخارجية الإيطالي قد طالب في وقت سابق بأن يعترف المزيد من دول الائتلاف الذي يقوده حلف شمال الأطلسي بالمجلس الوطني الانتقالي خلال اجتماع روما. وقال يين اليرمان كينجومبه، المتحدث باسم وزارة خارجية الدنمرك: ''هذه

    الأنباء خاطئة.. لم نفعل شيئا في هذا الصدد''، ومضى يقول: ''لم نتخذ خطوات للاعتراف الرسمي بالمجلس الوطني الانتقالي، هناك استعداد للتعامل مع المجلس الوطني الانتقالي، لكن لم يتم الاعتراف الرسمي''، مشيرا إلى أن الدنمرك تعتبر المجلس الوطني الانتقالي شريكا معنيا في أي حوار. وذكر مصدر في وزارة الخارجية في مدريد أن إسبانيا لم تغير موقفها تجاه المعارضة الليبية، وصرح متحدث هولندي في روما بتصريحات مشابهة.


    وقال شمام أيضا: إن المعارضة الليبية التي تعاني نقصا شديدا في الأموال لا يتوافر لديها إلا ما يكفي لدفع ثمن الاحتياجات الملحة من مواد غذائية ورواتب وأدوية حتى نهاية أيار (مايو)، وأضاف: إن المعارضة تحتاج إلى ما بين ملياري وثلاثة مليارات دولار بشكل عاجل. وتعهدت كل من قطر والكويت خلال اجتماع لمجموعة اتصال ليبيا المناهضة للقذافي في روما بتقديم نحو 680 مليون دولار، حيث قال حمد بن جاسم أل ثاني، رئيس الوزراء القطري: إن الكويت تعهدت بتقديم 180 مليون دولار لصندوق مساعدة المعارضة الليبية، في حين ستسهم قطر بما بين 400 و500 مليون دولار. وكان قد أعلن وزراء خلال اجتماع لمجموعة الاتصال بشأن ليبيا في روما تأسيس الصندوق. إلى ذلك أعلن وزير الخارجية الإيطالي في ختام اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا، جمع نحو 250 مليون دولار حتى الآن من أجل المساعدة الإنسانية في ليبيا. وقال في ختام الاجتماع: ''لقد أصبح لدينا أموال مخصصة للجانب الإنساني بفضل سخاء دول عدة''. ويأتي هذا الإعلان غداة وصول سفينة استأجرتها المنظمة الدولية للهجرة إلى مرفأ مصراتة، المدينة الواقعة غرب ليبيا والمحاصرة من قبل قوات القذافي منذ شهرين.قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج: إنه يجب تكثيف العمل العسكري ضد الزعيم الليبي معمر القذافي، وإن التحالف الذي تكون ضده يتطلع إلى كيفية زيادة الضغوط الاقتصادية عليه.

    وفيما دعا هيج على هامش اجتماع في روما للتحالف الدولي ضد القذافي ''إلى وجوب مواصلة زيادة وتيرة العمل العسكري وقد تزايدت في الأيام القليلة الماضية''، إلا أنه قال: ''إن هذا العمل يجب ألا يشمل تسليح المعارضة''. وأضاف: ''اتفقنا على أن نبحث معا كيفية زيادة الضغوط الاقتصادية على نظام القذافي لمنعه من تصدير النفط الخام أو استيراد منتجات التكرير''.

    هذا، وقررت الدول المشاركة في اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا في العاصمة الإيطالية روما، عقد اجتماعيها المقبلين في الإمارات وتركيا. وأوضح الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، أن الاجتماع المقبل سيعقد في الإمارات؛ على أن يعقبه اجتماع آخر في تركيا في النصف الثاني من حزيران (يونيو) المقبل. وأضاف وزير الخارجية الإماراتي: إن المواعيد المحددة للاجتماعين لم تحدد بعد.[/align]
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  2. #192
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    السعودية، بلجرش
    العمر
    41
    المشاركات
    801
    معدل تقييم المستوى
    57

    افتراضي القذافي يشكل جيشاً من النساء والأطفال استعدادا لغزو بري

    عن : الشرق الأوسط

    القذافي يشكل جيشاً من النساء والأطفال استعدادا لغزو بري

    "نقلت الصحيفة السعودية الصادرة من لندن: شرع نظام العقيد الليبي معمر القذافي في تسليح المدنيين وتجنيد الأطفال على نطاق واسع، حسبما أكده مسؤول ليبي لـ"الشرق الأوسط" مؤكداً أن الخطوة تأتي في إطار الدفاع عما وصفه بمكتسبات ليبيا الحيوية.

    وبدأ الجيش الموالي للقذافي حملة تجنيد إجبارية للشباب في مختلف مناطق طرابلس في محاولة لحشد مزيد من القوات العسكرية لصالحه."

    وعن : الفجر

    دعا إلى وقف إطلاق النار في آخر ظهور له !.. غياب القذافي .. هل يعني انتهاءه ؟

    وفي الشأن الليبي ذاته، كتبت الصحيفة الجزائرية: "لم يظهر القذافي منذ عشرة أيام، وكان آخر خطاب ألقاه نهاية الشهر الفارط قبل الإعلان عن مقتل نجله سيف العرب، داعيا من خلاله وبلهجة تصالحية، إلى التفاوض ووقف إطلاق النار، ما يثير عدة تساؤلات حول غيابه الأخير، فهل تراجع القذافي أم أنه بصدد التحضير لمبادرة للخروج من المأزق، خاصة بعد رفض الحلف الأطلسي والانتقالي الليبي عرض وقف القتال؟"

    "حتى بعد مقتل ابنه، لم يظهر القذافي ولم يرد على الغارة الأمريكية التي استهدفته، واكتفى بإعلان التلفزيون الليبي مقتل نجل القذافي، سيف العرب ونجاة الزعيم، وإن لم يكن قد أصيب في الغارة، فإن أغلب الظنون قد توحي بإمكانية تراجع القذافي وجنوحه إلى خيار السلام ووقف القتال."

  3. #193
    مؤسس درة المجالس
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، جدة
    المشاركات
    3,264
    مقالات المدونة
    7
    معدل تقييم المستوى
    26

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريق امل مشاهدة المشاركة

    وإن لم يكن قد أصيب في الغارة، فإن أغلب الظنون قد توحي بإمكانية تراجع القذافي وجنوحه إلى خيار السلام ووقف القتال."
    نعم نعم
    هذا معمر زنقة زنقه
    والله مايجنح للسلام الا مع ابليس
    ابليس اللي ملازم معمر القذافي
    ليستفيد من دهائه ومكره وحيله
    يعني الشيطان بكبره صار صبي
    معمر القذافي ومعه زنقه زنقه

    هقوتكم ان القذافي مات في زنقه ؟؟
    "وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث"


    .♥.♥. وإذا أتتك مذمتي من ناقص ۞۞۞ فهيي الشهادة لي بأني فاضل.♥.♥.

  4. #194
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,899
    معدل تقييم المستوى
    61

    جديد تحرير كل مصراتة

    [align=right]
    متحدث باسم ثوار ليبيا يعلن "تحرير" كل مصراتة


    نقلا عن CNN من طرابلس، ليبيا

    أعلنت المعارضة الليبية الخميس أن مقاتليها تمكنوا من فرض سيطرتهم على مدينة "مصراتة"، بعد معارك عنيفة مع الكتائب الموالية للعقيد معمر القذافي، والتي كانت تفرض حصاراً مشدداً على المدينة، التي تُعد أحد المعاقل الرئيسية للثوار في الجزء الغربي من ليبيا.

    وقال الناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي، عبد الحافظ غوقة، في تصريحات للصحفيين بمدينة بنغازي، معقل المعارضة الليبية في شرق ليبيا، إن مصراتة أصبحت بالكامل تحت سيطرة الثوار. إلا أن متحدثين آخرين باسم المعارضة الليبية شككوا بما جاء على لسان غوقة، وأكدوا أن قوات موالية لكتائب القذافي ما زالت تسيطر على المداخل الشرقية لمدينة مصراتة، والتي تؤدي إلى مدينة "زليتن" القريبة، والتي شهدت مواجهات دامية الخميس، دون أن تتوافر أية أنباء حول عدد الضحايا.

    جاءت تصريحات المتحدث باسم المعارضة الليبية بعد يوم من تضارب التقارير حول الجهة المسيطرة على مصراتة، بعدما أعلن الثوار سيطرتهم على مطار المدينة، الذي يعتبر شريان حياة للسكان المحاصرين، بينما ذكر متحدث حكومي أن قوات القذافي تسيطر على المدينة.

    وفي وقت سابق الخميس، قال ناطق آخر باسم المجلس الانتقالي، شمس الدين عبد مولاه، إن مطار مصراتة بات في يد الثوار الذين تمكنوا من السيطرة عليه، والتواصل من خلاله بشكل مباشر مع ثوار مدينة "زليتن" المجاورة.

    ولكن الناطق باسم الحكومة الليبية، موسى إبراهيم، نفى ذلك في وقت لاحق، وقال إن الثوار تواجدوا في الموقع لوقت قصير، ثم استردت القوات التابعة للقذافي المطار من بين أيديهم. وفي ساعة متأخرة من الليل، قال مصدر عسكري تابع للثوار في مصراتة إن المجموعات التابعة له في المدينة استرجعت المطار، وتمكنت من السيطرة أيضاً على موقع للدفاع المدني يقع على مقربة منه.

    ودارت معارك للسيطرة على مطار مصراتة على مدار ثلاثة أيام، بين كتائب القذافي والثوار المعارضين للزعيم الليبي، بعد انضمام قوات موالية للثوار في مناطق زليتن للمقاتلين، وتمت محاصرة قوات القذافي في المطار إلى أن تمت هزيمتهم. وكان الثوار قد أحرزوا خلال الساعات السابقة تقدماً "بطيئاً" وثابتاً ضد كتائب القذافي في مصراتة، رغم القصف المدفعي والصاروخي المتواصل الذي تتعرض له المدينة منذ شهرين، مما يثير مخاوف من وقوع كارثة إنسانية هناك.

    في الغضون، سقط قتيلان على الأقل نتيجة سقوط أربعة قذائف صاروخية على مقر إقامة الزعيم الليبي بمنطقة "باب العزيزية" في طرابلس، وفق ما أكد مسؤول حكومي لـCNN الخميس. وبعد الانفجارات التي سمع دويها على نطاق واسع في وسط العاصمة الليبية، شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان، دون أن تتضح على الفور طبيعة الموقع الذي استهدفه القصف.

    وقامت السلطات الليبية باصطحاب عدد من الصحفيين إلى موقع القصف، حيث كان الدخان ما زال يتصاعد من المكان، كما أطلعتهم على جثتي قتيلين في إحدى المستشفيات القريبة، قالت إنهما سقطا نتيجة الانفجارات، فيما قال أطباء إن مزيداً من الضحايا في طريقهم إلى المستشفى.

    وذكرت المصادر الحكومية أن القصف أسفر أيضاً عن سقوط ما يزيد على 27 جريحاً، تم نقلهم إلى المستشفى، حيث كان يعاني معظمهم من أعراض اختناق نتيجة استنشاقهم الدخان. وكانت الحكومة الليبية قد ذكرت أن غارة سابقة شنتها مقاتلات حلف شمال الأطلسي "الناتو" على نفس المنطقة، في 30 أبريل/ نيسان الماضي، أدت إلى مقتل سيف العرب القذافي، نجل الزعيم الليبي، إضافة إلى ثلاثة من أحفاده.
    [/align]

  5. #195
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,899
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي ليبيا تستعد لدفن 11 إماما قضوا في غارة للاطلسي

    ليبيا تستعد لدفن 11 إماما قضوا في غارة للاطلسي



    [align=justify]ا ف ب - طرابلس (ا ف ب) - تستعد ليبيا السبت لدفن 11 إماما قتلوا، كما يقول نظام معمر القذافي، في غارة جوية لحلف شمال الاطلسي الذي اعرب عن اسفه لكل قتيل من المدنيين.

    وقتل الائمة الاحد عشر ليل الخميس الجمعة في قصف للاطلسي على البريقة (شرق) اسفر ايضا عن 50 جريحا على الاقل، منهم خمسة في حالة خطرة، كما اكد المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى ابراهيم في مؤتمر صحافي.

    وكانت وكالة الانباء الليبية ذكرت في وقت سابق ان 16 شخصا قتلوا في تلك الغارة وان 30 اصيبوا بجروح.

    ويقول مسؤولون ليبيون ان جنازة الائمة ستجرى خلال النهار.

    وذكر الحلف الاطلسي في بيان انه اصاب مركز قيادة وتحكم في وقت مبكر من يوم امس الجمعة، موضحا ان النظام الليبي كان يستخدمه "لتنسيق الضربات على المدنيين".

    واضاف الحلف الاطلسي "نحن على علم بالادعاءات عن سقوط ضحايا مدنية خلال الغارة، وعلى رغم اننا لا نستطيع تأكيد صحة هذه التأكيدات، فاننا نأسف لكل خسارة بالارواح البشرية البريئة".

    ودعا ائمة كانوا موجودين في المؤتمر الصحافي الى الثأر، محرضين المسلمين في كل انحاء العالم على قتل "الف شخص عن كل إمام قتيل"، خصوصا في "فرنسا وايطاليا والدنمارك وقطر والامارات العربية المتحدة".

    وفي الاول من نيسان/ابريل، قتل الحلف الاطلسي عن طريق الخطأ تسعة متمردين واربعة مدنيين في شرق مرفأ البريقة، وفي السابع منه، اسفر خطأ آخر للحلف الاطلسي عن اربعة قتلى على الاقل بين البريقة واجدابيا.

    وقد استقر خط الجبهة الشرقية منذ بضعة اسابيع بين اجدابيا التي تبعد 160 كلم جنوب غرب بنغازي معقل المتمردين، والبريقة التي تبعد 80 كلم الى الغرب، التي تسيطر عليها القوات الموالية للحكومة.

    في الاثناء تحدى معمر القذافي الحلف الاطلسي، مساء الجمعة بالقول، "انا احب ان اقول للجبناء الصليبيين، انا اسكن في مكان لا تستطيعون الوصول اليه وقتلي فيه، انني اسكن في قلوب الملايين".

    وبث التلفزيون الرسمي هذه الرسالة الصوتية غداة ضربات للحلف الاطلسي على مجمع القذافي السكني في طرابلس، اسفرت عن ثلاثة قتلى منهم صحافيان وعن 27 جريحا، كما افادت حصيلة رسمية للحكومة.

    وكان القذافي يرد بذلك ايضا على تصريحات وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني الذي قال ان تصريحات اسقف طرابلس التي اكد فيها ان القذافي اصيب على الارجح وغادر العاصمة "تتسم بمصداقية".

    لكن المونسنيور جيوفاني مارتينيللي نفى مساء الجمعة ان يكون ادلى بهذا التصريح.

    وعلى الصعيد الدبلوماسي، تابع المتمردون مساعيهم لارساء شرعيتهم الدولية والحصول على اموال.

    واذا كانت الولايات المتحدة لم تعترف بالتمرد، على غرار ما فعلت فرنسا وقطر وايطاليا وغامبيا والمملكة المتحدة منذ الخميس، فانها اعتبرت انه "يتسم بالمصداقية"، وذلك خلال زيارة قام بها الى البيت الابيض امس الجمعة محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية للتمرد.

    والتقى جبريل ايضا جيم شتينبرغ، كبير مساعدي وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.

    وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الاميركية "تحدثا عن ضرورة توفير الاموال لتخفيف معاناة الليبيين وتلبية الحاجات الضرورية لعمل المعارضة".

    وسيتابع جبريل جولته السبت في فرنسا حيث سيستقبله الرئيس نيكولا ساركوزي.

    ودعا وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الى تكثيف الضغط العسكري على نظام القذافي الذي انتهى، كما قال في مقابلة نشرتها السبت صحيفة الحياة.

    وقال "لن يستمر التدخل في ليبيا اشهرا واشهرا، انها مسألة اسابيع".

    وعلى الصعيد الميداني، صد المتمردون الذين نشطهم استيلاؤهم على مطار مصراتة في الغرب، القوات الحكومية الجمعة ايضا.

    وذكر مراسل وكالة فرانس برس، انهم تقدموا 20 كلم شرق مصراتة، وبلغوا ابواب تاورغاء شرقا. وفي الغرب، بلغوا مداخل زليطن البعيدة 50 كلم، وتبعد 150 كلم عن العاصمة.

    ولدى انسحابه، ترك الجيش النظامي جثث جنود وشاحنات محملة بالذخائر. وقتل متمردان ايضا في المعارك.

    وليل الجمعة السبت، سمعت من جهة اخرى، ستة انفجارات حول طرابلس، كما افاد شهود.

    وعلى الصعيد الانساني، قدمت الفرقاطة الرومانية روا فردينان التي تراقب احترام الحظر على الاسلحة المفروض على ليبيا، مساعدة ليل الخميس الجمعة الى حوالى 150 افريقيا كانوا موجودين على متن سفينة طرأت عليها اعطال بعدما غادرت مصراتة، كما اعلنت السبت وزارة الدفاع في بوخارست.
    [/align]

  6. #196
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,899
    معدل تقييم المستوى
    61

    غضب مقتل 11 إماما في غارة للاطلسي بليبيا

    دفن 11 إماما في غارة للاطلسي بليبيا



    دعا ائمة كانوا موجودين في المؤتمر الصحافي الى الثأر، محرضين المسلمين في كل انحاء العالم على قتل "الف شخص عن كل إمام قتيل"، خصوصا في "فرنسا وايطاليا والدنمارك وقطر والامارات العربية المتحدة". مزيد من التفاصيل - إضغط هنا

  7. #197
    عضو ذهبي الصورة الرمزية مشغووولة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    46
    المشاركات
    1,763
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    53

    تعجب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوان مشاهدة المشاركة
    دفن 11 إماما في غارة للاطلسي بليبيا



    دعا ائمة كانوا موجودين في المؤتمر الصحافي الى الثأر، محرضين المسلمين في كل انحاء العالم على قتل "الف شخص عن كل إمام قتيل"، خصوصا في "فرنسا وايطاليا والدنمارك وقطر والامارات العربية المتحدة". مزيد من التفاصيل - إضغط هنا
    اولا مع عظيم التحية

    تعلمت منكم الطريقة للاحالة إلى موضوع مفصل في مكان آخر
    شاكرة لكم

    ثانيا
    موضوع ائمة عند القذافي !
    ( هذه كبيرة وما تنبلع )

    الله يخلّص الشعب الليبي من القذافي المتخلف
    هو وادواته وآلياته المصدية بغبار الحرب العالمية
    وافكاره الشاذة في تحريف أيات الله البينات

    متخلف يقود شعب في أحلى بلاد الزيتون
    لا اله الا الله


  8. #198
    مؤسس درة المجالس
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، جدة
    المشاركات
    3,264
    مقالات المدونة
    7
    معدل تقييم المستوى
    26

    افتراضي زوجة القذافي وابنته في تونس






    زوجة القذافي وابنته تصلان إلى جزيرة جربة التونسية
    7 قتلى في اشتباكات بين الثوار والقوات الليبية في مصراتة

    رويترز ـ طرابلس





    أفاد طبيب في مستشفى في مدينة مصراتة التي تسيطر عليها المعارضة الليبية أن سبعة أشخاص قتلوا أمس في المدينة خلال اشتباكات وقعت بين المعارضين وقوات موالية للزعيم معمر القذافي.
    وأضاف الطبيب أن أغلب القتلى من المعارضين المسلحين وسقطوا في معارك على الأطراف الشرقية والغربية للمدينة.
    من جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الجانب الروسي ناشد طرابلس، في لقاء مع ممثلين عن النظام الليبي في موسكو، الالتزام بقراري مجلس الأمن 1970 و 1973، بوقف إطلاق النار على المدنيين في أسرع وقت ممكن.
    ونقلت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» عن لافروف قوله في مؤتمر صحافي عقده مع أمين عام مجلس أوروبا توربيرن ياغلاند في موسكو إن «اللقاء عقد اليوم. وحضر إلى موسكو محمد الشريف، أمين عام جمعية الدعوة الإسلامية العالمية الليبية. طرحنا عليه أسئلة تنطلق من موقفنا الرامي إلى وقف إراقة الدماء في ليبيا في أسرع وقت ممكن».
    وذكرت تقارير إعلامية أن الشريف هو الممثل الشخصي للزعيم الليبي معمر القذافي.
    وأضاف لافروف «طلبنا من القيادة الليبية أن تبدأ بالالتزام بقراري مجلس الأمن الدولي على أكمل وجه. وينص القراران على وقف استخدام السلاح ضد المدنيين». وقال الوزير الروسي في وقت سابق من أمس إن «الرد الذي سمعناه لا يمكن وصفه بأنه سلبي، قيل لنا إن طرابلس مستعدة للنظر في المنطلقات والنهوج التي تستند إلى خريطة الطريق للاتحاد الأفريقي، وللالتزام بما يقتضيه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973 على أكمل وجه، بشرط اتخاذ المعارضة خطوات مماثلة وتوقف حلف الناتو عن قصف الأراضي الليبية».
    من جهة أخرى، قالت مصادر تونسية إن زوجة الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي صوفية وابنته عائشة تقيمان حاليا في أحد الفنادق في جزيرة «جربة» جنوب شرق تونس العاصمة.
    وذكرت مصادر من إذاعة «تطاوين» التونسية المحلية التي تبث برامجها من الجنوب التونسي، أن صوفية وعائشة دخلتا السبت الماضي إلى تونس عبر معبر رأس جدير الحدودي.
    وكان مصدر رسمي تونسي قد أكد في وقت سابق أن محمد القذافي النجل الأكبر للعقيد معمر القذافي الذي يشرف على قطاع الاتصالات في ليبيا، قد وصل إلى جزيرة «جربة» التونسية لتلقي العلاج.


    عكاظ

    ((( التعليق )))

    روسيا بعد تسببها من خلال موقفها الداعم للقذافي مباشرة مما شجع القذافي على ارتكاب جرائمه التي تجاوز فيها عدد القتلى نحو 15000مواطن ليبي فإن روسيا الآن تحاول ترقيع موقفها المتداع دوليا وهي تلتقط الطوب الهش المتهاوي من تهدم نظام القذافي
    "وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث"


    .♥.♥. وإذا أتتك مذمتي من ناقص ۞۞۞ فهيي الشهادة لي بأني فاضل.♥.♥.

  9. #199
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,558
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي مقتل 15.000 مواطن ليبي

    استاذنا نجم سهيل
    الله يصبحكم بالخير

    مسألة مقتل 15.000 مواطن
    في الأحداث الليبية لها ارتباط بمجرمي درعا السورية
    والمقابر الجماعية التي وظفتها نفس الأيدي

    سوريا تستلم من ليبيا كل يوم جثث مقاتلين سوريين
    وهذا أمر مشترك بين النظامين له علاقة بحزب الشيطان المجوسية صفويا

    وهناك عناصر من قناة الجزيرة لهم ضلوع بعدم تغطية هذا السيناريو
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  10. #200
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,558
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي خسائر للثوار في مصراتة وكارثة إنسانية بالغرب

    كل الطرق في أيدي قوات القذافي
    خسائر فادحة للثوار في مصراتة وكارثة إنسانية في الغرب



    مصلي أمام قافلة عسكرية قرب نقطة تفتيش في أجدابيا. أ. ب الاقتصادية

    [align=justify]أعلن المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة القيادية للتمرد الليبي، أمس، أن "خسائر فادحة" لحقت بالثوار بالقرب من مصراتة وأنهم يواجهون أزمة تتحول إلى "كارثة" في المناطق الجبلية في الغرب. و قال جلال القلال، المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي "ما زلنا نسيطر على مصراتة والمطار، لكن قوات القذافي تنصب مكامن لرجالنا وما زلنا نواجه خسائر فادحة". وأضاف أن "المكامن تتركز في ضواحي زليتن التي نتمركز فيها وقرب المطار".

    وكان الثوار سجلوا في 12 أيار (مايو) انتصارا كبيرا باستيلائهم على مطار مصراتة التي تبعد 200 كلم شرق طرابلس، واضعين بذلك القسم الأكبر من هذه المدينة الأساسية خارج مرمى نيران القوات الحكومية بعد حصار استمر أكثر من شهرين.

    ويحاول الثوار منذ ذلك الحين السيطرة على مدينة زليتن التي يبلغ عدد سكانها 200 ألف نسمة وتبعد خمسين كلم غرب مصراتة، مع الإصرار على الزحف نحو العاصمة التي تبعد 150 كلم. لكن فيما استقرت الجبهة في الشرق منذ بضعة أسابيع على طريق صحراوية ملتوية بين البريقة وأجدابيا، على بعد 160 كلم جنوب غرب "العاصمة" المتمردة بنغازي، فإن الوضع في جبال نفوسة البربرية جنوب طرابلس هو الذي يثير قلق قيادة التمرد. وقال جلال القلال: إن "كل الطرق في أيدي قوات القذافي. والمستشفيات لم تعد تتلقى ما تحتاج إليه".

    وأضاف إن "الوضع بالغ التعقيد ويقترب من الكارثة، وينقل الجرحى على ظهور الحمير عبر الجبال إلى نالوت" قرب الحدود التونسية. وأوضح عبد الحفيظ غوقة، نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي، أن "من الواضح جدا أن قوات القذافي ما زالت تستهدف مدنيين أبرياء".

    وفي شأن ذي صلة، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوج راسموسن الذي زار براتيسلافا أمس أن الحلف الأطلسي "عطل إلى حد كبير" القدرات القتالية لنظام معمر القذافي. وصرح راسموسن إثر لقاء مع الرئيس السلوفاكي إيفان جاسباروفيتش "لقد عطلنا القدرات القتالية للقذافي إلى حد كبير وبدأنا اليوم نرى النتائج حيث أحرزت المعارضة تقدما". وأضاف أن "نظام القذافي في عزلة متزايدة كل يوم".

    وقال "سنواصل الضغوط القوية على نظام القذافي وأنا واثق من أن الضغوط العسكرية القوية وتعزيز الضغوط السياسية ستؤدي في النهاية إلى انهيار النظام". وتابع "هناك ثلاثة أهداف عسكرية واضحة لعملياتنا: أولا الوقف التام لكل أشكال الهجمات ضد المدنيين. ثانيا انسحاب القوات العسكرية وشبه العسكرية للقذافي إلى قواعدها. وثالثا السماح بالوصول فورا ودون عراقيل إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية". وأكد "سنواصل عملياتنا حتى تحقيق الأهداف".

    وشدد راسموسن على أن مهمة الحلف تنحصر في تطبيق منطقة حظر جوي فوق ليبيا عملا بقرار الأمم المتحدة وانه لا يملك أي خطط حول أرسال قوات برا. وقال بعد لقائه وزير الخارجية السلوفاكي ميكولاس دزوريندا بعد الظهر "ليست لدينا خطط لتغيير استراتيجي إننا نتحرك على أساس تفويض الأمم المتحدة.

    وقرار الأمم المتحدة استبعد صراحة التدخل البري". وتابع "أعتقد أننا سننفذ هذه المهمة جيدا في إطار التفويض". من جهته، أعلن وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونجيه الثلاثاء أن غارات الحلف الأطلسي ألحقت أضرارا كبيرة بالجيش الليبي، وقدر أنه تم تدمير ثلث المعدات الثقيلة ونصف مخزون الذخائر. وأدلى الأمين العام لحلف الأطلسي بهذه التصريحات في الوقت الذي نفت فيه الحكومة الليبية شائعات مستمرة عن مغادرة زوجة القذافي وابنته وشكري غانم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وهو رئيس وزراء سابق البلاد.

    لكن رغم تردد هذه الأنباء منذ أيام لم يقدم المسؤولون الليبيون دليلا على أماكن وجود الثلاثة مما أثار تساؤلات جديدة حول قدرة القذافي على الحفاظ على تماسك الدائرة المقربة منه في مواجهة الهجمات التي يشنها حلف شمال الأطلسي والضغط الذي يتعرض له للاستقالة.

    وكان مصدر أمني تونسي ومصدر في المعارضة الليبية على صلة بالدائرة المقربة من القذافي قد قالا إن صفية زوجة القذافي وابنته عائشة موجودتان في جزيرة جربة بجنوب تونس قرب الحدود مع ليبيا. ومن المرجح أن يكون لقضية ليبيا وجود بارز عندما تنعقد مجموعة الدول الثماني يومي 27 و28 أيار (مايو) في منتجع دوفيل الفرنسي. والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي من أكبر مؤيدي التدخل العسكري. وقال مسؤولون غربيون إن حلف شمال الأطلسي اتبع نهجا أكثر عدوانية في الغارات الجوية التي يشنها في ليبيا بعد أن فشلت هجماته على قوات الزعيم الليبي معمر القذافي على مدى شهرين في دفعه للتنحي عن السلطة.

    وقال مسؤولون أمريكيون وأوروبيون لـ "رويترز" هذا الأسبوع: إن الغارات الجوية للحلف والتي استهدفت مقار عسكرية في الآونة الأخيرة أصبحت أكثر "عدوانية". ويعتقد أن غارة جوية لحلف شمال الأطلسي على منزل في العاصمة طرابلس أسفرت عن مقتل الابن الأصغر للقذافي وثلاثة من أحفاده وسرت تساؤلات حول مكان القذافي وحالته الصحية منذ ذلك الحين. وصرح مسؤول في البيت الأبيض بأن تكتيكات الحلف وسياسة تحديد الأهداف التي يتبعها لم تتغير. وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "لم يحدث تحول عن المنظور الأمريكي". وأضاف "استنادا إلى الموقف على الأرض فإنهم سيستهدفون منشات القيادة والتحكم وهذا جزء لا يتجزأ من تفويضنا بحماية المدنيين الليبيين".

    ويصر حلف شمال الأطلسي على أنه لا يستهدف القذافي أو أفرادا آخرين، لكنه سيهاجم مواقع القيادة التي تصدر منها الحكومة الليبية أوامر شن هجمات على المدنيين؛ وذلك تماشيا مع تفويض الأمم المتحدة الذي أجاز الحملة. لكن مسؤولا أمريكيا أشار إلى أن هناك جهدا متعمدا من منظمي الحملة العسكرية لحلف شمال الأطلسي لان تستهدف الغارات الجوية مناطق قريبة من المكان الذي يعتقد أن القذافي موجود فيه وأن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تؤيد هذا في الأحاديث الخاصة. وذكر مسؤول أوروبي، أن التفسير المحتمل لاستهداف مواقع قريبة من القذافي هو نفاد قائمة أهداف القيادة والتحكم المحتملة مما يجعل الحلف يتعمق أكثر في قائمة أهدافه.
    [/align]
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

صفحة 20 من 51 الأولىالأولى ... 10181920212230 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 7 (0 من الأعضاء و 7 زائر)

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تنفيذ شركة تصميم مواقع الانترنت توب لاين
روابط مهمه روابط مهمه تواصل معنا
تواصل معنا