الرياض (واس) : توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى غزيرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (نجران)، و(جازان)، و(عسير)، و(الباحة)، تمتد إلى (مكة المكرمة) والمرتفعات منها.



كما توقعت الهيئة تتكون السحب الرعدية الممطرة تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الجنوبية الغربية والغربية لمنطقة الرياض كذلك على منطقة المدينة المنورة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية لمرتفعات منطقة تبوك.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


أمطار صبيحة اليوم الأحد


أمطار على المدينة المنورة
المدينة المنورة (واس) : هطلت مساء أمس أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة المدينة المنورة شملت بعض المحافظات والمراكز التابعة لها.

أمطار غزيرة على جازان
جيزان (واس) : هطلت مساء أمس أمطار غزيرة على منطقة جازان شملت مدينة جيزان ومدينة جازان الإقتصادية ومحافظات صبيا وأبو عريش وضمد و بيش والريث وبني مالك والعيدابي والريث وفيفا والعارضة وهروب ومراكز الشقيق وبلغازي.

كما شملت الشقيري والعالية وقوز الجعافرة و مسلية والخلاوية والنجوع وريم و قرى الظبية وخبت السيد والطمحة وعدد من المراكز والقرى التابعة للمنطقة.

أمطار على منطقة عسير
أبهـا (واس) : هطلت مساء أمس أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير, شملت مدينة أبها ومحافظات: بارق و خميس مشيط و رجال ألمع و تنومة و طريب و ظهران الجنوب و وبلقرن.

كما شملت مراكز: طبب و خيبر الجنوب و وتندحة و الحفاير و الشعف و الحبيل و وعقبة الصماء و السودة و الواديين و ومتنزهات الفرعاء.

أمطار على محافظة تيماء
تبوك (واس) : هطلت مساء أمس أمطار على محافظة تيماء بمنطقة تبوك شملت مركز عدرده وضواحيه: بوى و حصاة و الداب و خرب.

جعلها الله سقيا خير وبركه وعم بنفعها أرجاء البلاد