اهــــ(الأحداث)ــــم

• تداول خسارة 102.53 نقطة عند 12,271.77 • غارات إسرائيلية قتلت 816 بلبنان • جثة حسن سليمة • تشييع جثته • شواطئ وميادين بيروت اصبحت ملاجئ • غارات إسرائيلية على الحديدة • ألمانيا ترفض تجنيس مروجي (من النهر إلى البحر) • فشل تهجير يهود اوروبا لفلسطين
صفحة 12 من 16 الأولىالأولى ... 21011121314 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 111 إلى 120 من 151
  1. #111
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، حقل
    العمر
    61
    المشاركات
    2,877
    معدل تقييم المستوى
    91

    يا شينها أسهم أوروبا تهبط من أعلى مستوى في 11 شهرا

    لندن/ميلانو (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى في 11 شهرا يوم الأربعاء متأثرة بخسائر لسهم اكتيليون السويسرية بعد أن أنهت شركة جونسون آند جونسون الأمريكية للرعاية الصحية مناقشات حول اتفاق محتمل مع أكبر شركة للتكنولوجيا الحيوية في أوروبا.



    وهبط سهم اكتيليون 9.2 بالمئة بعد أن قالت جونسون آند جونسون إنها لم تتمكن من الوصول إلى اتفاق تعتقد انه سيوجد قيمة مناسبة لمساهميها. وفي الشهر الماضي قالت جونسون آند جونسون إنها في محادثات أولية حول عرض استحواذ على اكتيليون التي كانت قيمتها آنذاك حوالي 20 مليار دولار.

    وقالت مصادر إن اكتيليون تجري الآن محادثات مع شركة سانوفي الفرنسية للادوية بشأن اتفاق. وانخفض سهم سانوفي 2.6 بالمئة.

    وتأثرت السوق أيضا بهبوط سهم كولريوت 9.4 بالمئة بعد أن أعلنت المجموعة البلجيكية لمجمعات الأسواق نتائج في وقت متأخر يوم الثلاثاء. ورغم أن أرباحها الصافية فاقت توقعات السوق إلا أن المستثمرين شعروا بخيبة أمل لتوقعاتها الضعيفة للنمو.

    وأنهى مؤشر ستوكس 600 القياسي لأسهم الشركات الأوروبية جلسة التدول منخفضا 0.5 بالمئة إلى 355.72 نقطة وجاءت أسهم قطاعي الرعاية الصحية والمنتجات الاستهلاكية في مقدمة الخاسرين على قائمة المؤشر.

    وينتظر المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي في ختام اجتماعه في وقت لاحق يوم الاربعاء للاسترشاد به على اتجاه الاسواق في الأجل القصير. ويتوقع معظم الخبراء الاقتصاديين زيادة قدرها ربع نقطة مئوية في أسعار الفائدة الأمريكية وزيادتين آخريين في العام القادم. وأي تلميح إلى أن البنك المركزي الامريكي قد يتحرك بشكل أكثر نشاطا في رفع الفائدة قد يؤثر على مختلف الاسواق.

    وفي بورصة ميلانو تراجع مؤشر أسهم البنوك الإيطالية 2.8 بالمئة بعد أن غيرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية للقطاع المصرفي الإيطالي من مستقرة إلى سلبية بسبب الحاجة إلى زيادة رأس المال وضعف الثقة.

    وانخفض سهم مونتي دي باتشي دي سيينا 2 بالمئة بعد أن قال البنك الإيطالي المتعثر إن المصرف المركزي الاوروبي رفض خطته لمنحه المزيد من الوقت لجمع رأسمال.

    وفي بورصة أثينا هبط مؤشر أسهم الشركات اليونانية الكبرى 3.2 بالمئة متأثرا بخسائر قوية بين البنوك بعد أن قال صندوق الانقاذ المالي لمنطقة اليورو إنه أوقف إجراءات لتخفيف عبء ديون البلاد في الأجل القصير.

    لكن مكاسب قوية لبعض الشركات قيدت خسائر السوق.


  2. #112
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، حقل
    العمر
    61
    المشاركات
    2,877
    معدل تقييم المستوى
    91

    يازينها الأسهم الأوروبية تغلق أعلى مستوى 11 شهرا بمكاسب البنوك

    لندن/ميلانو (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية يوم الخميس عند أعلى مستوياتها في 11 شهرا مدعومة بمكاسب البنوك العالمية بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة الأمريكية بينما عزز نشاط متزايد لاتفاقات الشركات أجواء التفاؤل مع اقتراب نهاية العام.



    وأنهى مؤشر ستوكس 600 القياسي لأسهم الشركات الأوروبية الجلسة مرتفعا 0.86 بالمئة إلى 358.79 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ الخامس من يناير كانون الثاني. ويبقى المؤشر منخفضا حوالي 2 بالمئة عن مستواه في بداية العام لكنه قد ينهي السنة على ارتفاع إذا شهد اتجاها صعوديا في نهاية العام.

    وارتفع مؤشر القطاع المصرفي الاوروبي 2.5 بالمئة ليغلق أيضا عند أعلى مستوى في 11 شهرا. وصعدت أسهم دويتشه بنك وبي إن بي باريبا وإتش إس بي سي وسانتاندر وكريدي سويس في نطاق بين 1.5 و5.3 بالمئة بعد الخطوة التي اتخذها البنك المركزي الأمريكي.

    ولقي القطاع المصرفي دعما أيضا من أسهم البنوك الإيطالية التي قفزت 4.4 بالمئة وتتجه لتسجيل ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب.

    وقالت مصادر إن الحكومة الإيطالية مستعدة لضخ 15 مليار يورو (15.58 مليار دولار) في بنك مونتي دي باتشي دي سيينا وبنوك أخرى متعثرة.

    وخالف سهم شركة المرافق الفرنسية إي دي إف اتجاه السوق مع هبوطه 12.7 بالمئة - وهو ما يقضي على حوالي 2.5 مليار يورو من قيمتها السوقية - بعد تحذير من هبوط الأرباح في 2017. وهذا هو أكبر هبوط على الإطلاق في يوم واحد لسهم الشركة.

    وانخفض مؤشر أسهم شركات التعدين 2.3 بالمئة مع صعود الدولار في أعقاب قرار مجلس الاحتياطي. ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل السلع الأولية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

    وتضررت أيضا أسهم شركات تعدين المعادن النفيسة مع هبوط أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عشرة أشهر.


  3. #113
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، حقل
    العمر
    61
    المشاركات
    2,877
    معدل تقييم المستوى
    91

    يازينها أكتيليون والنفط يقودان أسهم أوروبا قرب أعلى مستوى 11 شهرا

    لندن (رويترز) - سجلت الأسهم الأوروبية مكاسبا للأسبوع الثاني يوم الجمعة وسط تكهنات بعملية دمج واستحواذ لشركة أكتيليون المتخصصة في صناعة الدواء وارتفاع أسهم قطاع النفط مما ساعد المؤشر القياسي للمنطقة على البقاء قرب أعلى مستوى في 11 شهرا.



    وتباين أداء مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بين ارتفاع وانخفاض لكنه أغلق مرتفعا 0.3 بالمئة. وزاد المؤشر ستة بالمئة في الأسبوعين الماضيين بدعم من صعود أسهم القطاع المصرفي.

    وقفز سهم أكتيليون 10.5 بالمئة مسجلا مستوى قياسيا جديدا ليتصدر قائمة الرابحين على مؤشر ستوكس.

    ونقلت وكالة بلومبرج عن أشخاص مطلعين أن المنافسة الفرنسية سانوفي تتباحث بشأن سعر يبلغ نحو 275 دولارا للسهم للاستحواذ على الشركة السويسرية المتخصصة في صناعة الدواء في صفقة قد تتم الأسبوع المقبل.

    وتصدرت أسهم شركات النفط قائمة القطاعات الرابحة بارتفاع نسبته 1.5 بالمئة لتسجل أعلى مستوى منذ يونيو حزيران 2015 بعد ارتفاع أسعار النفط الأساسية بدعم من إشارات على التزام المنتجين باتفاق عالمي لتخفيض الإنتاج.

    وأغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي مرتفعا 0.1 بالمئة في حين صعد مؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة وانخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة.


  4. #114
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    الدولة
    الكويت، الكويت
    العمر
    46
    المشاركات
    994
    معدل تقييم المستوى
    61

    يا شينها تراجع قوي لأسهم أوروبا مع هبوط مونتي دي باشي

    لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوياتها في 11 شهرا يوم الاثنين إذ قاد بنك مونتي دي باشي قطاع المصارف للنزول بفعل مخاوف تتعلق بعملية جمع سيولة في حين تضرر سهم دانون بعدما أصدرت أكبر شركة لصناعة اللبن (الزبادي) في العالم تحذيرا بشأن نمو المبيعات.



    ونزل مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1 بالمئة عند الإغلاق يوم الاثنين بعدما أنهى تعاملات الجمعة عند أعلى مستوى له منذ الخامس من يناير كانون الثاني. وقال متعاملون إن أحجام التداول قد تظل منخفضة وربما تتقلب التعاملات مع اقتراب موسم عطلات نهاية العام.

    وزاد المؤشر الأوروبي نحو ستة بالمئة في الأسبوعين الماضيين بدعم من موجة صعود لأسهم البنوك وسط توقعات بأن يؤدي ارتفاع عوائد السندات إلى تخفيف الضغط على هوامش الأرباح كما وجد دعما في ارتفاع الدولار.

    وكان قطاع البنوك أكبر الخاسرين على مستوى القطاعات يوم الاثنين مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح وإبداء تخوفهم مما إذا كان بنك مونتي دي باشي المتعثر الذي هبط سهمه 11 بالمئة يوم الاثنين سيستطيع استكمال عملية زيادة رأسماله خمسة مليارات يورو.

    ويحتاج مونتي دي باشي المثقل بديون رديئة لاستكمال عملية بيع الأسهم بحلول نهاية العام لتجنب الإنقاذ الحكومي. وسيطرح البنك الأسهم الجديدة بين يومي الاثنين والخميس.

    وكانت إيطاليا قالت إنها مستعدة للتدخل لإنقاذ ثالث أكبر بنك في البلاد إذا فشلت خطة جمع التمويل.

    وفي قطاع المصارف هبط سهما دويتشه بنك وأوني كريديت 4.5 بالمئة لكل منهما بينما نزل سهم باركليز 2.7 بالمئة.

    وانخفض سهم دانون حوالي 1.4 بالمئة. وقالت المجموعة الفرنسية إنها تتوقع أن يقل نمو مبيعاتها في 2016 قليلا عن أهدافها الأصلية بسبب الأداء الأضعف من المتوقع لأنشطة الألبان الأوروبية.

    ومن بين الأسهم الرابحة سهم دراكس جروب أكبر منتج للكهرباء من الفحم في بريطانيا إذ قفز أكثر من ثمانية بالمئة بعدما رفع سوسيتيه جنرال تصنيف السهم إلى توصية بالشراء.

    وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.1 بالمئة وزاد داكس الألماني 0.2 بالمئة في حين نزل كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.2 بالمئة.


  5. #115
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، حقل
    العمر
    61
    المشاركات
    2,877
    معدل تقييم المستوى
    91

    يازينها الأسهم الأوروبية تغلق عند أعلى مستوى في 11 شهرا

    لندن/ميلانو (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية قليلا يوم الثلاثاء لتغلق قرب أعلى مستوياتها منذ يناير كانون الثاني مدعومة بموجة اتفاقات للشركات قبل نهاية العام والمزيد من العلامات على أن إيطاليا تحقق تقدما في إشاعة الاستقرار في قطاعها المصرفي المنهك.



    وأنهى مؤشر ستوكس 600 القياسي لأسهم الشركات الأوروبية الجلسة مرتفعا 0.48 بالمئة إلى 361.32 نقطة وهو أعلى مستوى منذ الرابع من يناير كانون الثاني وجاءت أكبر مساهمة في صعوده من أسهم القطاع المصرفي. ومن بين مؤشرات الاسواق في أوروبا جاء مؤشر الأسهم الإيطالية ببورصة ميلانو في مقدمة الرابحين مع صعوده 1.5 بالمئة إلى أعلى مستوى منذ نهاية يناير كانون الثاني.

    وارتفع مؤشر أسهم البنوك الإيطالية 2.3 بالمئة بعد أن قررت الحكومة السعي للحصول على موافقة البرلمان على اقتراض 20 مليار يورو لضمان استقرار قطاعها المصرفي.

    وساعد انتعاش لنشاط الاندماج والاستحواذ بين الشركات في دعم الاتجاه الصعودي الحالي للأسواق في نهاية العام وسجل سهم ميدياست قفزة أخرى بلغت 23 بالمئة وسط تداول قوي مدعوما بخطط فيفندي لزيادة حصتها في الشركة الاعلامية الإيطالية إلى 30 بالمئة.

    وتضاعفت قيمة سهم ميدياست منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني وأصبح الآن أعلى من مستواه في بداية العام.

    ومن بين الرابحين أيضا صعد سهم مجموعة لويدز المصرفية 2.2 بالمئة بعد أن قالت انها ستشتري وحدة (إم.بي.إن.إيه) من بنك أوف أمريكا مقابل 2.4 مليار دولار وهي خطوة ستجعل البنك البريطاني ثاني أكبر مقدمي بطاقات الائتمان في البلاد.

    وخالف قطاع الموارد وخصوصا شركات التعدين اتجاه السوق بفعل مبيعات لجني الأرباح من مستثمرين في أعقاب موجة صعود حاد في الربع الأخير من العام ومع عودة ظهور المخاوف بشأن الطلب في الصين.


  6. #116
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، حقل
    العمر
    61
    المشاركات
    2,877
    معدل تقييم المستوى
    91

    يا شينها أسهم أوروبا تنخفض بفعل خسائر بنوك اسبانية ومصرف إيطالي

    لندن (رويترز) - هبطت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء لكنها تبقى قريبة من أعلى مستوياتها في أكثر من 11 شهرا حيث يدعم نشاط الاندماج والاستحواذ السوق بينما تراجع سهم بنك مونتي دي باسكي الإيطالي إلى مستويات قياسية منخفضة جديدة بفعل مخاوف بشأن إنقاذه.



    وتراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة ليغلق عند 360.56 نقطة بعدما أنهى الجلسة السابقة عند أعلى مستوياته منذ الرابع من يناير كانون الثاني. وهبط مؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.3 بالمئة.

    وتم تعليق تداول أسهم بنك مونتي دي باسكي بضع مرات بسبب تقلبات حادة وهبط سهم المصرف المتعثر حوالي 19 بالمئة مسجلا أدنى مستوى له منذ إدراجه في 1999.

    ويسعى البنك الذي قال إن السيولة لديه قد تنفد في أربعة أشهر إلى جمع خمسة مليارات يورو من السوق بنهاية العام في محاولة أخيرة لتفادي مساعدة من الحكومة.

    وأبدى مستثمرون شكوكهم في أن تكون خطة الحكومة الإيطالية لاقتراض 20 مليار يورو لدعم القطاع المصرفي في البلاد كافية.

    وزاد مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 0.4 في المئة.

    وتراجعت أيضا أسهم البنوك الأسبانية بشكل حاد مع انخفاض سهم بانكو بوبولار 5.8 بالمئة ليقود الخسائر بعدما أبطلت محكمة العدل الأوروبية حكما لمحكمة أسبانية يتعلق بعقود الرهن العقاري.

    وارتفع سهم أكتيليون 6.4 بالمئة بعدما قالت مصادر لرويترز مساء الثلاثاءإن محادثات سانوفي الفرنسية للاستحواذ على شركة الأدوية السويسرية تحرز تقدما. وهبط السهم في الجلسة السابقة بفعل مخاوف من عدم إتمام الصفقة قريبا.

    وزاد سهم ميدياست حوالي 8 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته في 16 شهرا ومواصلا صعوده بعدما قالت فيفندي الفرنسية إنها زادت حصتها في المجموعة الإعلامية الإيطالية إلى أكثر من 25 بالمئة.

    وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني بلا تغير يذكر بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين بينما انخفض مؤشرا داكس الألماني وكاك الفرنسي 0.4 بالمئة لكل منهما وتراجع مؤشر إيبيكس الأسباني 0.2 بالمئة.


  7. #117
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، حقل
    العمر
    61
    المشاركات
    2,877
    معدل تقييم المستوى
    91

    افتراضي دويتشه بنك يرتفع بعد تسوية قضية وأسهم أوروبا مستقرة

    لندن (رويترز) - استقرت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة وسط تركيز على أسهم القطاع المصرفي بعدما توصل دويتشه بنك وكريدي سويس إلى تسوية لقضايا تتعلق ببيع أوراق مالية مدعومة بالرهن العقاري عن طريق التضليل في الولايات المتحدة في الوقت الذي وافقت فيه الحكومة الإيطالية على إنقاذ بنك مونتي دي باسكي.



    ولم يسجل مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية تغيرا يذكر عند الإغلاق كما لم يطرأ عليه تغير يذكر هذا الأسبوع لكن المؤشر ما زال في اتجاه تسجيل أفضل أداء شهري منذ أكتوبر تشرين الأول 2015.

    وقلص دويتشه بنك الخسائر التي سجلها في التعاملات المبكرة منهيا الجلسة على ارتفاع نسبته 0.3 بالمئة في أداء فاق القطاع المصرفي الذي تراجع قليلا بعدما اتفق البنك على تسوية مع وزارة العدل الأمريكية بقيمة 7.2 مليار دولار.

    وارتفعت أسهم دويتشه بنك بنحو 80 بالمئة منذ أن لامست مستويات قياسية متدنية في سبتمبر أيلول. وأغلق مؤشر داكس الألماني منخفضا 0.05 بالمئة.

    ونزل سهم كريدي سويس بعدما سجل مكاسب في التعاملات المبكرة.

    وارتفعت أسهم البنوك الإيطالية 0.6 بالمئة بعدما وافقت حكومة البلاد على إنقاذ مونتي دي باسكي لكن التداول على سهم المصرف سيظل معلقا حتى تتضح شروط الإنقاذ الحكومي.

    وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.1 بالمئة في حين زاد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة.


  8. #118
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، حقل
    العمر
    61
    المشاركات
    2,877
    معدل تقييم المستوى
    91

    افتراضي الأسهم الأوروبية تستقر في تعاملات هادئة وقفزة لسهم بارمالات

    لندن (رويترز) - استقرت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء مع استئناف التداول في بعض الأسواق بعد عطلة عيد الميلاد بينما قفز سهم بارمالات بعدما أعلنت الشركة الفرنسية المالكة لها عن عرض لشراء باقي الأسهم غير المملوكة لها في شركة منتجات الألبان الإيطالية.



    وزاد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.14 في المئة في تعاملات هزيلة ليغلق عند 360.48 نقطة مع غياب كثير من المستثمرين في عطلات في الأيام المتبقية من 2016.

    وأغلقت سوق الأسهم البريطانية في عطلة عامة. وارتفع مؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة ملامسا أعلى مستوياته منذ بداية العام بينما زاد مؤشر كاك الفرنسي 0.2 بالمئة أيضا.

    وصعد سهم بارمالات أكثر من 10 بالمئة ليرتفع قليلا عن 2.80 يورو وهو السعر الذي عرضته لاكتاليس لشراء الأسهم المتبقية التي لا تملكها في الشركة الإيطالية.

    وارتفعت معظم القطاعات لكن مؤشر قطاع البنوك الأوروبي تراجع 0.2 بالمئة بعدما أبلغ البنك المركزي الأوروبي بنك مونتي دي باسكي دي سيينا الإيطالي أنه يحتاج إلى سد عجز في رأسماله بقيمة 8.8 مليار يورو وهو أعلى من تقديرات سابقة بلغت نحو خمسة مليارات يورو.

    وتراجع سهم دويتشه بنك 1.5 بالمئة متجاهلا أنباء عن قيام المركزي الأوروبي بخفض الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال وهو ما يتيح للمصرف الألماني مجالا أوسع لهيكلة مدفوعات العلاوات وتوزيعات الأرباح.


  9. #119
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، حقل
    العمر
    61
    المشاركات
    2,877
    معدل تقييم المستوى
    91

    يازينها الأسهم الأوروبية ترتفع في تعاملات هادئة بدعم من التعدين

    لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في تعاملات هادئة يوم الأربعاء مع صعود أسهم شركات التعدين وهو ما عزز السوق الأوسع وساعد مؤشر فايننشال تايمز البريطاني على الإغلاق عند مستوى قياسي مرتفع.



    وأغلق مؤشر ستوكس يوروب 600 الأوروبي مرتفعا 0.29 بالمئة إلى 361.53 نقطة بينما صعد مؤشر فايننشال تايمز 0.5 بالمئة بعد استئناف التداول في السوق عقب عطلة عيد الميلاد ليسجل أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق عند 7106.08 نقطة.

    وحقق المؤشر البريطاني أداء أفضل من أسواق الأسهم الأوروبية الأخرى بفضل تأثره القوي بأسهم شركات التعدين.

    وارتفع مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي 3.0 بالمئة ليقود القطاعات الرابحة بفضل صعود أسعار المعادن. ويمضي المؤشر في مسار نحو إنهاء العام على مكاسب بنحو 62 بالمئة مدعوما بتعاف في أسعار السلع الأولية وتحسن الميزانيات العمومية وتوقعات لتحفيز نقدي في الولايات المتحدة.

    وارتفع سهما شركتي التعدين بي.إتش.بي بيليتون وأنجلو أمريكان 4.3 و3.6 بالمئة على الترتيب. وكان هناك طلب أيضا على أسهم شركات تعدين المعادن النفيسة ومن بينها راندجولد ريسورسيز وسنتامين مع مواصلة الذهب مكاسبه.

    وأقبل المستثمرون أيضا على شراء أسهم شركات الطيران وشركات صناعة الطائرات مع هبوط سهم إيرباص 0.3 في المئة بعدما أرجأت الشركة تسليم طائرات من طراز A380‬‬‬ إلى طيران الإمارات. وتراجع سهما انترناشونال كونسوليديتيد إيرلاينز ولوفتهانزا بما يزيد عن 2.5 في المئة لكل منهما.

    وهبطت قيم التداول في الأسهم المدرجة على مؤشر ستوكس إلى 13.3 مليار يورو يوم الأربعاء مقارنة مع متوسط قدره 26.7 مليار يورو على مدى الشهر المنصرم. ومن المنتظر أن ينهي المؤشر الأوروبي العام منخفضا حوالي 1.2 في المئة.


  10. #120
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، حقل
    العمر
    61
    المشاركات
    2,877
    معدل تقييم المستوى
    91

    يازينها مؤشر فايننشال تايمز البريطاني يسجل أعلى مستوى إغلاق

    لندن (رويترز) - سجل مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق يوم الخميس مدعوما بمكاسب لأسهم شركات تعدين المعادن النفيسة بفعل صعود أسعار الذهب بينما ضغط ضعف أسهم البنوك على مؤشر أوروبي رئيسي في تعاملات هزيلة في موسم العطلات.



    وارتفع سهم راندجولد ريسورسيز لتعدين الذهب 4.8 بالمئة وكان الرابح الأكبر بين الأسهم المدرجة بالمؤشر بعدما صعد الذهب إلى أعلى مستوياته في أسبوعين مع ضعف الدولار وهو ما يجعل المعدن النفيس أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى. وزاد سهم فريسنيلو وهي شركة أخرى لتعدين الذهب 4.6 في المئة.

    وأغلق فايننشال تايمز مرتفعا 0.2 بالمئة عند 7120.26 نقطة مسجلا إغلاقا قياسيا مرتفعا للجلسة الثانية على التوالي ومقتربا بأقل من عشر نقاط من أعلى مستوى على الإطلاق أثناء التعاملات البالغ 7129.83 نقطة الذي سجله في أكتوبر تشرين الأول 2016. ورغم ذلك كان حجم التداول أقل من متوسطه اليومي في 90 يوما.

    وساعدت أسهم شركات تعدين المعادن الأساسية والنفيسة المؤشر البريطاني على قيادة مؤشرات الأسهم الأوروبية الرئيسية في 2016. وبلغت مكاسب فايننشال تايمز 14 في المئة هذا العام في حين انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.5 بالمئة في 2016.

    ومن جهة أخرى هبط مؤشر إم.آي.بي للأسهم الإيطالية حوالي عشرة في المئة هذا العام مسجلا أسوأ أداء في أوروبا في أعقاب مخاوف بشان متانة القطاع المصرفي في البلاد.

    وأغلق مؤشر قطاع البنوك الأوروبي منخفضا 1.2 بالمئة مسجلا أكبر خسائر بين القطاعات تحت ضغط تراجع سهمي شريكي الاندماج بانكو بوبولار وبانكا بوبولار دي ميلانو 3.8 و3.5 في المئة على الترتيب.

    وتراجع سهم بنك كريدي سويس 3.4 بالمئة بعد تقرير إعلامي قال إن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تحقق في بيع سندات بقيمة 850 مليون دولار أصدرتها موزامبيق من خلال كريدي سويس وبنك في.تي.بي الروسي وبي.إن.بي باريبا. وانخفض سهم بي.إن.بي باريبا 1.3 بالمئة.

    وأغلق مؤشر ستوكس 600 منخفضا 0.4 في المئة عند 360.26 نقطة مسجلا أكبر هبوط ليوم واحد منذ 14 ديسمبر كانون الأول. وبلغ حجم التداول نصف متوسطه اليومي في 90 يوما.


صفحة 12 من 16 الأولىالأولى ... 21011121314 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 9 (0 من الأعضاء و 9 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الاسهم الاوروبية تغلق منخفضة حوالي 2%‬ متأثرة بهبوط حاد لسهم سينجنتا
    بواسطة طه عبد المحسن في المنتدى منتدى الإقتصاد والأسواق
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: August 27th, 2015, 13:34

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تنفيذ شركة تصميم مواقع الانترنت توب لاين
روابط مهمه روابط مهمه تواصل معنا
تواصل معنا