الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: (حائل) و(الحدود الشمالية) و(المدينة المنورة) و(القصيم)،، قد تمتد حتى محافظة حفر الباطن، مع فرصة لتكّون السحب الرعدية الممطرة فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات مناطق: (مكة المكرمة) و(عسير) و(جازان) و(الباحة).



حالة البحر
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية على الأجزاء الجنوبية، وشمالية غربية على الأجزاء الشمالية بسرعة 20- 40 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

أمطار غزيرة على محافظتي الوجه و ضباء
تبوك - واس : هطلت أمس أمطار غزيرة على محافظة الوجه شملت مدينة (الوجه) ومركز (المنجور) و(خرباء) و(السديد) و(الخرار) و(بداء) و(شطين).

كما هطلت على محافظة (ضباء) سالت على إثرها أودية (شواق) و(العاطفة) و(السخنة) و(زيان) و(المغيرات) و(نابع داما) و(الخندقي) و(رميث) و(طليح) و(المعو) و(السعلوه).

جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد .
أمطار على محافظة أملج
أملج - واس : هطلت مساء أمس، أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة (أملج) والمراكز والقرى والهجر التابعة لها، شملت المراكز الشمالية للمحافظة، (مركزالعنبجه) والقرى والهجر التابعة، ومركز (ذرفي) والقرى والهجر التابعة، ومركز عمق وتوله والقرى والهجر التابعة، ومركز (مرخ) والقرى والهجر التابعة و(عاقر الحصان) و(الباطن)، ومركز (الحرة) شملت (النصبة)، و(القرص).

وهطلت الأمطار كذلك على المراكز الشرقية للمحافظة وشملت مركز (الرويضات) والقرى والهجر التابعة، ومراكز: (الحايل) و(الشبحه) و(شثاث)، و(حراض)، و(الهجمية)، كما شهدت المراكز الجنوبية للمحافظة هطول أمطار شملت مركز (صروم) والقرى والهجر التابعة، ومركز (الشدخ) والقرى والهجر التابعة، ومركز (الحسي)، ارتوت على إثرها الأرض وسالت الشعاب والأودية كالقواق، والغمير.
أمطار على محافظات ومراكز تبوك
تبوك - واس : هطلت اليوم أمطار على محافظة ضباء بمنطقة تبوك، شملت مركز (شواق) ومركز (نابع داما)، سال على إثرها أودية (أشواق)، و(العاطفة)، و(السخنه)، و(زيان)، و(المغيرات)، و(نابع داما)، و(الخندقي)، و(رميث)، و(طليح)، و(المعو)، و(السعلوة).

كما هطلت الأمطار على محافظة (الوجه) والمراكز التابعة لها شملت قرى (المنجور)، و(خربا)، و(السديد)، و(الخرار)، و(هرجة شطين)، و(بدا).

وهطلت الأمطار على محافظة (تيماء) والمراكز التابعة لها شملت مركزي (مديسيس)، و(جريش) وضواحيهما وهي (الغمارة)، و(هضيبات السواني)، و(أم سدرة)، و(المنخاب)، و(مدخنات الشميسية).

كما هطلت الأمطار على مركز (القليبة) وضواحيه شملت مراكز (الظهير)، و(بئر بن هرماس)، و(العيينة).

جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.
أمطار على منطقة الجوف
القريات - واس : هطلت مساء اليوم أمطار غزيرة على منطقة الجوف شملت محافظة (القريات) ومركز (الحديثة).

جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.