أبوظبي - سكاي نيوز : رفعت ممثلة في الفيلم المناهض للإسلام، الذي فجر احتجاجات غاضبة في العالم الإسلامي وأسفرت عن مقتل عدد من الأشخاص بينهم السفير الأميركي لدى ليبيا، قضية ضد رجل في كاليفورنيا، وضد شركة غوغل.


ستيفن سايدن: منتج الفيلم المسيء يخضع للتحقيق

واتهمت الممثلة سيندي لي غارسيا الرجل الذي يعتقد أنه منتج الفيلم بالاحتيال، بعد أن أوحى لها بأن الفيلم يتناول مغامرة في الصحراء.

دعوى الممثلة تختصم شركة غوغل، وعلى الأخص موقع يوتيوب التابع للشركة، حيث عرضت مقاطع من الفيلم أيضاً وذلك استناداً إلى انتهاك للخصوصية، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

وطالبت غارسيا في دعواها، التي رفعتها أمام المحكمة العليا في لوس أنجليس، بإزالة الفيلم والمقاطع ذات العلاقة من موقع يوتيوب.

وكانت غارسيا قالت في تصريحات سابقة إنها استدعيت لتجربة لاختيار الممثلين العام الماضي للمشاركة في فيلم يحمل اسم "مقاتل الصحراء".

وأوضحت في مقابلة عبر الهاتف لـ"رويترز": "يبدو هذا غير معقول بالنسبة لي. وكأنه لا يوجد شيء مما صورناه. كانت هناك أشياء غريبة".

وصورت مقاطع من الفيلم نشرت على موقع "يوتيوب" تحت عناوين مختلفة منها (براءة المسلمين) النبي محمد وهو يتصرف بشكل عدواني وفظ.

وقالت غارسيا إنه تم تصوير الفيلم في صيف عام 2011 داخل كنيسة قرب لوس أنجليس، وإن الممثلين كانوا يقفون أمام (شاشة خضراء) تستخدم لتركيب صور في الخلفية. وأضافت أن نحو 50 ممثلا شاركوا في العمل. وأضافت: "أبلغوني أن الفيلم قائم على أحداث وقعت قبل ألفي عام في عهد المسيح".