موسكو - أ. ف. ب : أعلن نائب رئيس الحكومة السورية قدري جميل الثلاثاء في موسكو أن سوريا مستعدة لمناقشة استقالة محتملة للرئيس السوري بشار الأسد في إطار مفاوضات مع المعارضة.


نائب رئيس الحكومة السورية قدري جميل

وقال المسؤول السوري في مؤتمر صحافي عقده في ختام لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "خلال عملية المفاوضات يمكن دراسة كل المسائل، ونحن مستعدون حتى لدراسة هذه المسألة".

من جهة أخرى
أي إن بي : اكد نائب رئيس الوزراء السوري قدري جميل الجمعة في موسكو ان رحيل الرئيس السوري بشار الاسد لن يحل الازمة في سوريا. وقال جميل خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الروسية "لنفرض انه ستكون هناك استقالة، ماذا بعد؟ فالاطراف لا تستطيع الاتفاق حتى حول بدء حوار والجلوس الى طاولة المفاوضات"، مضيفا انه ينبغي فتح حوار لحل الازمة سياسيا، مشيرا الى انه في حال رحل الاسد فلن يكون طرف يمكن التفاوض معه.

واتهم جميل الولايات المتحدة التي تصر على رحيل الاسد على غرار ما تفعل المعارضة السورية "بالنفاق".

وقال "الغرب لديه موقف منافق، اذ انه لا يساهم في انشاء شروط للحوار، ولا يرغب بأن يكون هناك سلام، بل يريد استمرار نزيف الدم".

ويسعى النظام السوري للتوصل الى وسيلة لتجاوز نتائج العقوبات الغربية ويعتمد على الدعم الاقتصادي الروسي حيث يتفاوض البلدان حاليا على قرض مالي، بحسب جميل الذي لم يحدد قيمة القرض الذي طلبته دمشق من موسكو.

واتفقت موسكو ودمشق على تسليم شحنات من الغاز والمازوت الروسي الى سوريا، كما اضاف نائب رئيس الوزراء السوري.

واكد المسؤول السوري ان روسيا تكفلت مساعدة سوريا اقتصاديا وان بلاده ستبذل كل ما يمكنها لتجاوز الازمة.