بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه محنة من حزب البعث لا بارك الله فيهم
محنة يعيشها الشعب السوري بمختلف أطيافة وملله

واليوم فجعنا بتطوُّر خطير

أفادت أنباء واردة من العاصمة السورية
بسماع دوي الأسلحة على نطاق واسع في ضاحية المعضمية بدمشق
حيث يقول نشطاء سوريون: إن قوات الحكومة قامت بعملية كبيرة ضد المحتجين

[align=justify]هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" نقلت عن نشطاء:

أن السلطات اعتقلت العديد من السوريين في كل أنحاء البلاد. وقد دعا نشطاء سوريون إلى مزيد من المظاهرات؛ لتأييد المعتقلين. وكانت الأمم المتحدة قد عبَّرت عن قلقها المتزايد إزاء الوضع في مدينة درعا المُحاصَرة جنوب سورية، والتي تقول المنظّمات الحقوقية: إن القوات الحكومية قتلت فيها أعداداً كبيرة.

يأتي هذا في الوقت الذي لم يُسمَح فيه لبعثة إنسانية تابعة للأمم المتحدة بدخول درعا رغم وعد السلطات بذلك قبل أسبوع. وقال فريق آخر تابع للأمم المتحددة: إنه لم يتمكّن من إيصال المساعدات العاجلة للاجئين في المنطقة، والذين يعتمد كثير منهم على هذه المساعدات؛ للحصول على الدواء اللازم.

يُذكَر أن السلطات السورية أرسلت قوات الجيش والأمن إلى درعا مدعومة بالدبابات؛ لإخماد الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام. وكانت المنظّمة الدولية قد أعلنت أن الرئيس السوري بشار الأسد وافق على طلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالسماح بدخول بعثة إنسانية إلى درعا.

إلا أن المفوضة الأممية لشؤون الإغاثة فاليري آموس قالت في تصريحات للصحفيين في نيويورك: إن البعثة كان مقرّراً أن تدخل درعا الأحد، لكن الحكومة السورية أجَّلت المهمة دون إبداء أسباب.
وأضافت أن السلطات السورية وعدت بالسماح لفرق الإغاثة بدخول المدينة في وقت لاحق هذا الأسبوع.[/align]