بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

نيويورك: هبوط طائرة إماراتية تحمل طردا يمنيا




نيويورك - رويترز:

هبطت رحلة لشركة طيران الإمارات قادمة من دبي وتحمل طردا من اليمن بسلام في مطار جون كنيدي في نيويورك قبل قليل وكان في استقبالها مسؤولون من وكالات إنفاذ القانون.

وقال المتحدث باسم المكتب ريتشارد كولكو "يرجع هذا فقط لوجود شحنة من اليمن على متن الطائرة." واضاف "لا يوجد تهديد معروف مرتبط بتلك الشحنة او بالطائرة، وقال مسؤول آخر من وكالات انفاذ القانون ان مقاتلات امريكية رافقت الطائرة الى المطار.

وتفحص السلطات الأمريكية الطائرات القادمة إلى الولايات المتحدة وعلى متنها طرود من اليمن وذلك بعد اكتشاف طرد مريب في طائرة شحن توقفت بمطار إلى الشمال من لندن وآخر في طائرة شحن في دبي.

وقال الرئيس الامريكي باراك اوباما أن مادة ناسفة واضحة اكتشفت على طردين مريبين كانا في طريقهما الى الولايات المتحدة من اليمن، وأضاف أن المحققين اكتشفوا تهديدا إرهابيا ذا مصداقية ضد الولايات المتحدة.

وقال مصدر رسمي في دولة الامارات العربية المتحدة ان طردا مريبا كان في طريقه من اليمن الى الولايات المتحدة واكتشف في دبي وكان يحتوي على شحنة ناسفة.

واضاف المصدر الذي لم يرغب في نشر اسمه "اكتشفت عبوة ناسفة في الطرد الذي جاء من اليمن." واضاف ان الطرد مشابه لطرد آخر اكتشف في بريطانيا.

وقال مسؤول امني كبير في الامارات لرويترز ان طائرة لشركة طيران الامارات هبطت في مطار جون كنيدي في نيويورك لم تكن عليها طرود من اليمن.