جدة (الأرصاد) : يستمر تأثير العوالق الترابية والأتربة المثارة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي: (الحدود الشمالية) و(الجوف)، قد تمتد إلى الأجزاء الشمالية من منطقة (حائل)، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقة (القصيم) والأجزاء الغربية من منطقة (الرياض)، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من منطقة (المدينة المنورة) كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة (الشرقية). كما تكون السماء غائمة جزئياً يتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات: (جازان) و(عسير) و(الباحة)، تمتد إلى جنوب مرتفعات الطائف خلال فترة مابعد الظهيرة.



البحر الأحمر:
الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط. وجنوبية غربية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 – 40 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف الى متوسط الموج.

الخليج العربي:
الرياح السطحية: شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-34 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر وربع.
حالة البحر: خفيف الى متوسط الموج.

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة




د. عبد الله المسند‏ (تويتر) : تنبيه‼️ كتلة الغبار تؤثر حالياً على: (عرعر) و(طريف) و(الجوف)، وتتحرك ببطء باتجاه الجنوب. وهي العاصفة الأولى في هذا الموسم.
د.خالد صالح الزعاق‏ (تويتر) : مازلنا نعيش في نوء السماك وهو ثاني نجوم الوسم، ومن شأنه نهوض جسد الرياح وخاصة في حال الظهيرة
تنبيه : على سالكي الطرق الرابطة بين (طريف) و(عرعر) و(رفحاء) و(الحفر) و(الجوف) و(حائل) التنبه إلى عصف الريح المثيرة للأتربة طوال اليوم.
عبد العزيز الحصيني‏ (تويتر) : غبار (عرعر) الساعة ١٥؛١ في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد،، شبه انعدام للرؤية،، وهو في طريقة الى (رفحاء - لينه)
الا ان يصرفه الله.
تم التنبيه من الغبار من ثلاثة ايام الأن العاصفة الترابية يتراوح عرضها اربعمائة وطولها الف كم من شمال العراق الى شمال السعودية
تعليق الدراسة في الحدود الشمالية والجوف صباح اليوم >> الم يحن الوقت لوجود لجنة خاصة لمتابعة الظواهر الجوية بدقة أكثر لتقليل معاناة الناس !
من خرائط الرياح متوقع ان تؤثر العاصفة الغبارية على ش حفر الباطن والكويت مستبعد تؤثر على: (حائل) و(القصيم).
زياد الجهني‏ (تويتر) : توضيح 💡 الارصاد أطلقت التنبيه المتقدم ليلاً وذكرت أن نهايته 4 فجراً
لذلك لم يتم تعليق الدراسه وقبل ساعتين نبهّت الارصاد بتأخر العاصفة لـ9
سلمان آلِ رمضان (تويتر) : منتصف نوفمبر موعد أمطار الشرقية، المنطقة مقبلة فلكياً على موسم برودة الأجواء وتكاثر الأغنام!!
طقس الغربيه‏ (تويتر) : توقعات الأمطار يوم 3 و4 من شهر نوفمبر مطلع الاسبوع القادم جنوب غرب محافظة #جده داخل بحر الأحمر.
توقعات الأمطار يوم الاثنين والثلاثاء على مركز (دوقه) و(المظيلف) م بين القنفده والليث بمشيئة الله تعالى.
منتصف نوفمبر موعد أمطار الشرقية
جدة - عبد الرحمن إدريس (اليوم) : ترتفع درجة الحرارة نسبيا في حواضر الدمام مقتربة من نهاية الثلاثينات في العظمى، ويميل الطقس للحرارة ويكون مستقرا بشكل عام في مناطق الرياض والشرقية والقصيم نهار اليوم، وفي المناطق الشمالية أجواء معتدلة إلى باردة ليلا، كما يتزامن اليوم الأحد مع دخول المنزلة الثانية في (الوسم)، وبدت فرص الأمطار متراجعة عن الموعد الذي يصادف توقيت ظهور نجم (السماك)، وفيما يبلغ حجم هذا النجم 10 أضعاف كوكبنا، فإنه غير مؤثر على المناخ؛ نظرا للبعد بعشرات السنوات الضوئية، والذي يستغرق وصول وميضه للأرض 50 عاما.



مهرجان الأرطى بالزلفي