المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقارير حالة الطقس المتوقعة في السعودية (2015)



الصفحات : 1 [2]

غرم الله مقصود
October 9th, 2015, 12:05
حسن عبد الله- (طقس العرب) - يتوقع بمشيئة الله أن تنخفض درجات الحرارة في المناطق الوسطى والشمالية من البلاد، نتيجة تراجع في تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة المسيطرة على البلاد.

http://doraksa.com/mlffat/files/1737.jpg

وتتحول الرياح لتصبح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة ظهراً تثير الأتربة والغبار في شرق المملكة ومنطقة الخليج العربي، ما يؤدي الى إنخفاض كبير في نسبة الرطوبة وانخفاض في درجات الحرارة.

كما يصاحب هذه الرياح منطقة من الضغط الجوي المرتفع الاوزوري المصحوب برياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.



أمطار رعدية على غرب البلاد
يتوقع أن تتساقط زخات من الأمطار الرعدية الغزيرة على المناطق الغربية والجنوبية الغربية من المملكة، ربما تعمل على تشكل السيول، والتي تشمل مرتفعات الطائف والباحة وأبها وعسير.

حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي على منطقتي حائل والقصيم
ويتوقع أن تستمر الأجواء غير المستقرة بشكل ضعيف على المناطق الوسطى والشمالية من البلاد وخاصة القصيم وحائل وشمال شرق السعودية، حيث تتشكل السحب المتوسطة والعالية، كما يحتمل تساقط زخات الأمطار الخفيفة.

احتمالية وصول الأمطار الرعدية إلى منطقة المشاعر المقدسة
يحتمل أن تتأثر منطقة المشاعر المقدسة ومرتفعات الطائف بزخات من الأمطار الرعدية المحلية المتفرقة وخاصة يومي السبت والأحد.

فتى البراري
October 10th, 2015, 09:19
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماءً غائمة جزئياً على مناطق غرب وجنوب غرب وأجزاء من شمال ووسط المملكة، مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات مناطق: (عسير) و(جازان) و(الباحة) و(مكة المكرمة) و(المدينة المنورة)، تمتد حتى (حائل) و(القصيم).

http://doraksa.com/mlffat/files/701.jpg

كما توقعت الأرصاد تأثر الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة والعوالق الترابية على مناطق: (الشرقية) و(القصيم) و(الحدود الشمالية) و(حائل)، مع انخفاض في درجات الحرارة على المنطقة (الشرقية).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 22- 42 كم/ساعة، وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

نصل البراري
October 16th, 2015, 17:29
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً الى غائمة على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة وهطولا للأمطار الرعدية تصحب بنشاط للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبارعلى مناطق: (القصيم) و(حائل) و(الجوف) و(الحدود الشمالية) و(الشرقية)، والأجزاء الشمالية لمنطقة (الرياض)، في حين يستمر تكون السحب الرعدية الممطرة خلال فترة مابعد الظهيرة على مرتفعات مناطق: (عسير) و(جازان) و(الباحة)، تمتد حتى مرتفعات (مكة المكرمة) و(المدينة المنورة).

http://doraksa.com/mlffat/files/701.jpg

كما توقعت الأرصاد نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (نجران) و(عسير) و(الباحة).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية غربية إلى غربية تتحول الى شمالية غربية بسرعة 18- 38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج خلال النهار وخفيف الموج ليلاً، في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

لجام المهند
October 17th, 2015, 10:35
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً الى غائمة على مناطق شمال شرق ووسط المملكة مع هطول للأمطار الرعدية تصحب بنشاط للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (القصيم) و(رفحاء) و(حفر الباطن) و(المنطقة الشرقية) وأجزاء من منطقة (الرياض)، في حين يستمر تكون السحب الرعدية الممطرة خلال فترة مابعد الظهيرة على مرتفعات مناطق: (عسير) و(جازان) و(الباحة) و(مكة المكرمة) تمتد حتى مرتفعات منطقة (المدينة المنورة).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما توقعت الأرصاد نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على منطقة نجران والأجزاء الشرقية لمنطقتي (عسير) و(الباحة).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية غربية إلى غربية تتحول الى شمالية غربية بسرعة 18- 38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف مترإلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج خلال النهار وخفيف الموج ليلاً، في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ظافر قبلان
October 18th, 2015, 09:45
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً على طول القطاع الغربي مع فرصة تكّون السحب الرعدية خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جنوب غرب وغرب المملكة، و رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال شرق المملكة، في حين يتوقع تكّون الضباب خلال الصباح الباكر على سواحل الخليج العربي والأجزاء الشمالية من البحر الأحمر.

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي و شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 15- 35 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على سطح الخليج العربي، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

نصل البراري
October 19th, 2015, 08:35
الرياض 06 محرم 1437 هـ الموافق 19 أكتوبر 2015 م واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة، وتدني في مدى الرؤية الأفقية، وذلك من بعد الظهيرة وخلال المساء على مرتفعات جنوب غرب المملكة، تمتد حتى مرتفعات (المدينة المنورة)، وكذلك على مناطق شمال المملكة، وتتحرك باتجاه الشرق خلال الليل، وتؤثر على منطقة (القصيم) والأجزاء الشمالية من المنطقة (الشرقية)، وتؤثر العوالق الترابية على المنطقة الغربية.

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج نهاراً و خفيف الموج ليلاً، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

راعي بر
October 20th, 2015, 08:45
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لتكّون السحب الرعدية الممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (تبوك)، و(المدينة المنورة)، و(حائل)، و(القصيم)، و(الجوف)، و(الحدود الشمالية), كما يستمر النشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على منطقة (نجران) والأجزاء الغربية لمنطقة (الرياض)، كذلك على الأجزاء الشرقية لمناطق: (عسير)، و(الباحة)، و(مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة).

http://doraksa.com/mlffat/files/701.jpg

وأشارت إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية فترة ما بعد الظهيرة من متوسطة إلى غزيرة، تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات مناطق: (عسير)، و(جازان)، و(الباحة)، و(مكة المكرمة)، قد تؤثر على الأجزاء الساحلية الجنوبية للبحر الأحمر.

حالة البحر
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة قد تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، في حين يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

راعي بر
October 22nd, 2015, 10:29
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطولاً للأمطار الرعدية - من متوسطة إلى غزيرة - تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات مناطق: (عسير) و(جازان) و(الباحة) و(مكة المكرمة) و(المدينة المنورة) و(تبوك) و(حائل) و(الجوف) و(الحدود الشمالية) و(القصي)م, والأجزاء الشمالية لمنطقتي: (الرياض) و(حفر الباطن).

http://doraksa.com/mlffat/files/1737.jpg

كما توقعت الأرصاد أنخفاضاً في درجات الحرارة على شمال المملكة مع فرصة تكّون الضباب خلال الصباح الباكر على شمال المملكة و الأجزاء الساحلية للمنطقة (الشرقية).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة ، في حين يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

راعي بر
October 23rd, 2015, 09:45
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (حائل)، و(القصيم)، و(الشرقية)، و مرتفعات مناطق: (عسير)، و(جازان)، و(الباحة)، و(مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة)، فيما تكون الامطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقتي: (جازان)، و(عسير).

http://doraksa.com/mlffat/files/1737.jpg

كما توقعت الأرصاد تكوناً للضباب خلال الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية للمنطقة (الشرقية).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج , بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الدربيل
October 26th, 2015, 08:47
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: (تبوك) و(الجوف) و(حائل) و(الحدود الشمالية) و(المدينة المنورة).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

ايضا توقّعت الرئاسة فرصة لتكّون السحب الرعدية الممطرة فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات مناطق: (عسير) و(جازان) و(الباحة)، فيما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي: (مكة المكرمة) و(نجران)، كذلك على الأجزاء الغربية من منطقة (الرياض) والأجزاء الشرقية من منطقتي (عسير) و(الباحة).

حالة البحر
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 20- 40 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-35 كم/ساعة على سطح الخليج العربي، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج.

ظافر قبلان
October 27th, 2015, 11:43
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: (حائل) و(الحدود الشمالية) و(المدينة المنورة) و(القصيم)،، قد تمتد حتى محافظة حفر الباطن، مع فرصة لتكّون السحب الرعدية الممطرة فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات مناطق: (مكة المكرمة) و(عسير) و(جازان) و(الباحة).

http://doraksa.com/mlffat/files/1737.jpg

حالة البحر
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية على الأجزاء الجنوبية، وشمالية غربية على الأجزاء الشمالية بسرعة 20- 40 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.


أمطار غزيرة على محافظتي الوجه و ضباء
تبوك - واس : هطلت أمس أمطار غزيرة على محافظة الوجه شملت مدينة (الوجه) ومركز (المنجور) و(خرباء) و(السديد) و(الخرار) و(بداء) و(شطين).

كما هطلت على محافظة (ضباء) سالت على إثرها أودية (شواق) و(العاطفة) و(السخنة) و(زيان) و(المغيرات) و(نابع داما) و(الخندقي) و(رميث) و(طليح) و(المعو) و(السعلوه).

جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد .


أمطار على محافظة أملج
أملج - واس : هطلت مساء أمس، أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة (أملج) والمراكز والقرى والهجر التابعة لها، شملت المراكز الشمالية للمحافظة، (مركزالعنبجه) والقرى والهجر التابعة، ومركز (ذرفي) والقرى والهجر التابعة، ومركز عمق وتوله والقرى والهجر التابعة، ومركز (مرخ) والقرى والهجر التابعة و(عاقر الحصان) و(الباطن)، ومركز (الحرة) شملت (النصبة)، و(القرص).

وهطلت الأمطار كذلك على المراكز الشرقية للمحافظة وشملت مركز (الرويضات) والقرى والهجر التابعة، ومراكز: (الحايل) و(الشبحه) و(شثاث)، و(حراض)، و(الهجمية)، كما شهدت المراكز الجنوبية للمحافظة هطول أمطار شملت مركز (صروم) والقرى والهجر التابعة، ومركز (الشدخ) والقرى والهجر التابعة، ومركز (الحسي)، ارتوت على إثرها الأرض وسالت الشعاب والأودية كالقواق، والغمير.


أمطار على محافظات ومراكز تبوك
تبوك - واس : هطلت اليوم أمطار على محافظة ضباء بمنطقة تبوك، شملت مركز (شواق) ومركز (نابع داما)، سال على إثرها أودية (أشواق)، و(العاطفة)، و(السخنه)، و(زيان)، و(المغيرات)، و(نابع داما)، و(الخندقي)، و(رميث)، و(طليح)، و(المعو)، و(السعلوة).

كما هطلت الأمطار على محافظة (الوجه) والمراكز التابعة لها شملت قرى (المنجور)، و(خربا)، و(السديد)، و(الخرار)، و(هرجة شطين)، و(بدا).

وهطلت الأمطار على محافظة (تيماء) والمراكز التابعة لها شملت مركزي (مديسيس)، و(جريش) وضواحيهما وهي (الغمارة)، و(هضيبات السواني)، و(أم سدرة)، و(المنخاب)، و(مدخنات الشميسية).

كما هطلت الأمطار على مركز (القليبة) وضواحيه شملت مراكز (الظهير)، و(بئر بن هرماس)، و(العيينة).

جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.


أمطار على منطقة الجوف
القريات - واس : هطلت مساء اليوم أمطار غزيرة على منطقة الجوف شملت محافظة (القريات) ومركز (الحديثة).

جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.

الدربيل
October 28th, 2015, 09:30
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ استمرار الفرصة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من 2 كلم على مناطق: (حائل)، و(الحدود الشمالية)، و(الجوف)، و(المدينة المنورة)، و(القصيم)، تمتد حتى محافظة حفر الباطن والأجزاء الشمالية لمنطقة (الرياض).

http://doraksa.com/mlffat/files/701.jpg

كذلك وتتهيأ فرص هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (عسير) و(جازان) و(الباحة) و(مكة المكرمة)، بما فيها الأجزاء الساحلية، كما يبدأ انخفاض درجات الحرارة على شمال غرب المملكة، مع تكّون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من شمال وشرق المملكة.

حالة البحر
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20- 40 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.


أمطار على محافظة تيماء
تبوك - واس : هطلت مساء أمس أمطار على محافظة تيماء مصحوبة بزخات من البرد شملت (مزارع الصنادق) ومركز (جريش) وضواحيه: (الغمارية) و(الشميسية) و(هضيبات السواني) و(أم سدرة) و(المنخاب) و(مدخنات) و(أم غيبة) و(أبو ضليعات) و(المخيمرية) و(الصفاة الحمراء) و(أبو شنان).

http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2013/12/unnamed25.jpg

كما هطلت الأمطار على مركز (مديسيس) وضواحيه و(ادي جريدا) و(جبل غريف) و(أبرق جمعان) و(الأبرق).

وشملت الأمطار مركز (أبيط) وضواحيه (أبيط النخل) و(زحير) و(مشاش) و(مليح) و(مشيطات صبيح) و(البويضة)، ومركز (الكتيب) وضواحيه (السنانيات) و(البترا) و(شهيبة) و(أبرق الرمث) و(بقرات) و(ظلما) و(أنقيرة الصقار) و(طيبات اسم) و(طعس أبو غضاة) و(خب اللبن) و(الدفافيات) و(آبا مغير) و(نواحه) و(الجلعب) و(حلوان) و(الشليل)، ارتوت على إثرها الارض وسالت الشعاب.

جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.


أمطار على منطقة حائل
حائل - واس : هطلت ليلة أمس أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة من منطقة حائل مصحوبة بزخات من البرد شملت مدينة حائل وضواحيها وبعض القرى والهجر التابعة لها، كما شملت عدداً من محافظات المنطقة سالت على إثرها الأودية والشعاب.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-5045383571445982012077.jpg

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-9317627501445982025030.jpg

جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.

ظافر قبلان
October 29th, 2015, 11:34
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ استمرار تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من 2 كلم على مناطق: (حائل)، و(الحدود الشمالية)، و(الجوف)، و(القصيم)، تمتد حتى محافظة حفر الباطن والأجزاء الشمالية والغربية لمنطقة (الرياض) والأجزاء الشرقية من منطقة (المدينة المنورة).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

و تتهيأ الفرصة كذلك لهطول أمطار رعدية فترة ما بعد الظهيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات مناطق: (عسير)، و(جازان)، و(الباحة)، و(مكة المكرمة) قد تؤثر على الأجزاء الساحلية الجنوبية لتلك المناطق، في حين تتوالى درجات الحرارة في الانخفاض على شمال وغرب المملكة، مع فرصة لتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من شمال وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي و شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20- 40 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.


أمطار متفرقة على القصيم
بريدة - واس : هطلت أمس أمطار من خفيفة إلى متوسطة على منطقة القصيم، شملت: مدينة بريدة ومحافظات: (عنيزة) و(الرس) و(البدائع) و(الأسياح) و(الشماسية) و(عقلة الصقور) و(ضرية) و(عيون الجواء) و(رياض الخبراء)، ومراكز دخنة والصمعورية وقبه والربيعية والخبراء والملقاء والفويلق والبطين.

جعلها الله سقيا خير وبركة، وعم بنفعها أرجاء البلاد.


أمطار غزيرة على محافظات عسير
أبها - واس : هطلت مساء أمس، أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، شملت محافظات: (النماص) و(رجال ألمع) و(محايل عسير).

كما شملت الأمطار مراكز بني عمر ومربة والسودة وعقبة الصماء.

جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد .

ظافر قبلان
October 30th, 2015, 11:14
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطولا للأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على مناطق: (جازان) و(عسير) و(الباحة) و(الطائف) و(المدينة المنورة) و(القصيم) و(حفر الباطن) و(الرياض) و(الشرقية).

http://doraksa.com/mlffat/files/701.jpg

كما توقعت الأرصاد أنخفاضا في درجات الحرارة على شمال وغرب المملكة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 20- 40 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

ثامر العثمان
November 1st, 2015, 09:56
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطولا للأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على مناطق: (القصيم)، و(حائل)، و(رفحا)، و(حفر الباطن)، و(الشرقية)، و(الرياض)، و(الجوف)، و(الحدود الشمالية)، و(المدينة المنورة).

http://doraksa.com/mlffat/files/701.jpg

كما توقعت الأرصاد تكوناً للسحب الرعدية الممطرة على مرتفعات مناطق: (عسير)، و(جازان)، و(الباحة)، و(مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة)، و(تبوك).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي و شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 20- 40 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

نصل البراري
November 2nd, 2015, 09:25
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماءً غائمة جزئياً وفرصة هطول أمطار رعدية تصحبها رياح نشطة وأتربة مثارة على مناطق: القصيم و حائل و الشرقية و حفر الباطن، وكذلك أجزاء من مناطق: الرياض و الجوف و تبوك و الحدود الشمالية.

http://doraksa.com/mlffat/files/1737.jpg

كما توقعت الأرصاد تكوناً للسحب الركامية على مرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة تمتد حتى المرتفعات الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي و شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 18- 38 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترونصف، وحالة البحر متوسط الموج.



الأرصاد وحماية البيئة تصدر تقريراً حول الإعصار المداري "شابالا"
جدة - واس أصدرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريراً بآخر التحديثات للحالة المدارية في بحر العرب (الإعصار المداري شابالا)، حيث بينت أن الإعصار يتمركز على بعد 260 كيلو متر شمال شرق جزيرة سقطرى (الجمهورية اليمنية)، ويتحرك غرباً بسرعة 15كم / ساعة خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة باتجاه السواحل اليمنية.

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

وأبان التقرير أن سرعة الرياح القصوى المصاحبة للإعصار بلغت 220 كم/ساعة مع أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة، ويتوقع أن يعبر مركز الإعصار السواحل اليمنية إلى الشرق من مدينة المكلا مساء غدٍ الاثنين بسرعة رياح قصوى تصل إلى 120 كم/ساعة، مع احتمال أن يضعف تدريجياً ويتحول بعدها إلى عاصفة مدارية داخل الأراضي اليمنية.

وأشارت خرائط توقعات النماذج العددية بالرئاسة إلى تأثر منطقة نجران - بمشيئة الله تعالى - خاصة الأجزاء الشرقية منها بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية، ابتداءً من مساء الثلاثاء وحتى الأربعاء.


اللواء الغامدي يتفقد إدارة مدني الباحة
الباحة - واس : وقف مساعد الدفاع المدني في منطقة الباحة اللواء عبد الرحمن الغامدي اليوم، على جاهزية إدارة الدفاع المدني في مدينة الباحة، حيث أطلع على سير العمل وتواجد الفرق، وعلى إحصائيات الحوادث بشكل شامل.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-741198881446389086734.jpg

وأكد مساعد مدير الدفاع المدني أهمية تحديث الخطط والتقيد بجدول الفرضيات، حاثاً منسوبي الدفاع المدني على بذل كل الجهود من جل تحقيق السلامة للمواطنين والمقيمين بأذن الله.

لجام المهند
November 4th, 2015, 08:01
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الحدود الشمالية, والجوف, والقصيم, وحائل والمدينة المنورة، كذلك على مرتفعات: (عسير)، و(جازان)، و(الباحة)، و(الطائف)، في حين تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على منطقة (الرياض) والأجزاء الواقعة شرق المرتفعات الغربية، تمتد حتى شمال وشمال غرب المملكة.

http://doraksa.com/mlffat/files/1737.jpg

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على سطح الخليج العربي، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج.


فقدان سفينة هندية و30 قارب صيد على سواحل سقطرى
(طقس العرب) : أُعلنت الصفحة الخاصة بوزير الثروة السمكية اليمني فهد سليم كفاين على موقع "فيس بوك" اليوم الثلاثاء، عن فقدان سفينة هندية كانت في طريقها الى أرخبيل سقطرى وست سفن صيد عبارات و30 قارب من قوارب الصيادين وذلك في منطقة الجزر غرب سقطرى، فيما لم يُعرف مصير بحارة هذه السفن الى الآن.

http://d2a0do11gpvbrl.cloudfront.net/t.php?y=article_image&p=http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/suqattraa.jpg

يذكر ان إعصار شابالا اجتاح جزيرة سقطرى يوم الأحد الماضي، مخلفا وراء ه خسائر مادية فادحة وثلاث وفيات بنااء على التقديرات الأولية للخسائر، وفقا لتقارير وسائل إعلام محلية.


سيول جارفة تداهم محافظة شبوة باليمن
(طقس العرب) : تأثرت محافظة شبوة شرق اليمن بإعصار شابالا كانت كغيرها من المناطق التي تأثرت بشكلٍ مُباشرٍ بالإعصار، حيثُ هطلت اليوم الثلاثاء أمطارًا غزيرةً شكَلت سيولًا جارفة في مناطق واسعة.

http://d2a0do11gpvbrl.cloudfront.net/t.php?y=article_image&p=http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/7088ead08bc7cf88bc1cfa7fc3a1ea86_1_0.jpg
سيول جارفة تداهم محافظة شبوة باليمن سيول جارفة تداهم محافظة شبوة باليمن

وتركزت السيول في مدينة "عتق" مركز محافظة شبوة، حيثُ شهدت هطولاتٍ مطرية غزيرة جرى على إثرها وادي قصيعر ووادي الجابية القريب من مدينة عتق.

وتشهد محافظة شبوة منذ ساعات الصباح الأولى أمطارًا غزيرةً على معظم مديريات المحافظة امتدت إلى محافظتي مأرب والبيضاء.



أطفال حفر الباطن يستغلوّن الأمطار للترويح عن أنفسهم بطريقة مبتكرة



https://www.youtube.com/watch?v=Lj547Ju1JqE

خالد عابد
November 5th, 2015, 11:45
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من 2 كلم على مناطق: (الحدود الشمالية) و(حائل) و(القصيم)، تمتد إلى (حفر الباطن).

http://doraksa.com/mlffat/files/701.jpg

كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بالغبار والأتربة المثارة على المرتفعات والأجزاء الساحلية لمناطق: (عسير) و(جازان) و(الباحة) و(مكة المكرمة) و(المدينة المنورة) - قد تكون غزيرة خاصة على مرتفعات (عسير) و(جازان) -، فيما يحد الغبار من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: (الرياض) و(تبوك) و(نجران)، مع توقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على شمال وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي و جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20- 40 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، في حين تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على سطح الخليج العربي، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج.



منخفض جوي جديد في غرب بحر العرب
حسن عبدالله (طفس العرب) : تشير صور الاقمار الاصطناعية الى نشاط جديد بدأ في الجزء الغربي من بحر العرب، ولكن يتوقع ان يكون هذا النشاط اضعف بكثير من الاعصار شابالا.

http://d2a0do11gpvbrl.cloudfront.net/t.php?y=article_image&p=http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/t%20%281%29.png
اعصار شابالا يؤثر على غرب بحر العرب اعصار شابالا يؤثر على غرب بحر العرب



منخفض جوي استوائي جديد في غرب بحر العرب:
وبدأ منخفض جوي جديد استوائي بالتطور خلال 24 ساعة السابقة قرب سواحل جنوب غرب الهند ويتوجه الى الغرب ناحية جنوب الجزيرة العربية وخاصة اليمن وجزيرة سقطرى خلال الايام القادمة، سرعة الرياح حول مركز المنخفض الجوي الجديد تصل الى 25 عقدة فقط، ولا يتوقع ان يتطور كثيرا.

المنخفض الجوي الجديد يتوقع ان يتطور الى عاصفة استوائية:
ويتطور المنخفض الجوي الجديد الى عاصفة استوائية بمشيئة الله خلال الايام القادمة، من المحتمل ان تصل سرعة الرياح الى 30 عقدة تقريبا، مترافقا مع الامطار الغزيرة والرياح الشديدة والامواج العالية.

توقع بأن تتأُثر نفس المناطق التي أثر بها الاعصار شابالا:
ويتوقع ان تتأثر جزيرة سقطرى وجنوب اليمن وسقطرى، حاملا معه الامطار الرعدية الغزيرة وارتفاع الامواج ونشاط الرياح.


ويتابع مركز طقس العرب الاقليمي النشاط على غرب بحر العرب وتأثيره على الجزيرة العربية.





تقلبات جوية مُتوقعة في منطقة الخليج العربي الأسبوع القادم
تقلبات جوية متوقعة في منطقة الخليج العربي الأسبوع القادم تقلبات جوية متوقعة في منطقة الخليج العربي الأسبوع القادم

عمر الدجاني (طفس العرب) : تُشير بيانات وخرائط نماذج التنبؤات العددية المشغلة لدى "طقس العرب" إلى أن الخليج العربي والدول المُطلة عليه على موعد مع تقلبات جوية لافتة الأسبوع القادم.

http://d2a0do11gpvbrl.cloudfront.net/t.php?y=article_image&p=http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/Arabian%20Gulf_1.JPG

حيثُ تُشير التوقعات إلى اندفاع كُتلة هوائية باردة مُنتصف الأسبوع الجديد، نحو منطقة الخليج العربي قادمةً من الشمال، وهو الأمر الذي سيكون بمثابة شرارة الإنطلاق للأمور التالية:
*حدوث انخفاض على درجات الحرارة بدءاً من العراق والكويت وصولاً لأجزاء من السعودية والبحرين وقطر ثم الإمارات.

*هبوب رياح نشطة مثيرة لموجات الغبار بأجزاء واسعة من شبه الجزيرة العربية، وتدني في مدى الرؤية الأفقية. *اضطراب مياه البحر في الخليج العربي بشكل لاقت ما قد يُعطّل حركة الملاحة البحرية.

*موجة من الأمطار الرعدية الغزيرة في كُل من العراق والكويت. *تحسُن فُرصة الأمطار الرعديّة في بقية المناطق المُحيطة بالخليج العربي تدريجياً.

ونظراً لبُعد الفترة الزمنية فإن هذه التوقعات غير ثاتبة وقابلة للتغيير، حيثُ سيقوم موقع "طقس العرب" بموافاتكم بآخر المستجدّات أولاً بأوّل.

ظافر قبلان
November 8th, 2015, 11:33
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (الشرقية)، و(القصيم)، و(الحدود الشمالية)، والاجزاء الشمالية لمنطقة (الرياض)، و(عسير)، و(جازان)، و(الباحة)، و(مكة المكرمة).

http://doraksa.com/mlffat/files/1737.jpg

كما توقعت الأرصاد تكونا للضباب خلال الليل والصباح الباكر على: (القصيم)، و(حائل)، وشمال المنطقة (الشرقية).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 20- 40 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج.

الدربيل
November 9th, 2015, 11:09
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (الحدود الشمالية)، و(حائل)، و(القصيم)، و(الجوف)، و(المنطقة الشرقية)، و(حفر الباطن)، و(عسير)، و(جازان)، و(الباحة)، و(الرياض)، و(مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما توقعت الأرصاد تكونا للضباب خلال الليل والصباح الباكر على شمال وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 22- 42 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج.


إعصار ميج - هو الثاني الذي يحتاج اليمن


http://images.intellicast.com/WxImages/SatelliteLoop/himideast_None_anim.gif

راعي بر
November 10th, 2015, 10:14
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ تأثير كتلة هوائية باردة على الجزء الغربي والأوسط من شمال وغرب ووسط المملكة فيما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: (الحدود الشمالية)، و(الجوف)، و(حائل)، و(القصيم)، و(مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة)، و(الرياض)، و(الشرقية)، و(حفر الباطن)، و(عسير)، و(جازان)، و(الباحة).

http://doraksa.com/mlffat/files/1737.jpg

كما توقعت الأرصاد تكونا للضباب خلال الليل والصباح الباكر على شمال وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 22- 42 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

ورود الشوق
November 10th, 2015, 10:36
واشنطن (رويترز) - دشن البيت الأبيض صفحة للرئيس الأمريكي باراك أوباما على موقع فيسبوك يوم الاثنين واستغل الرئيس الموقع ليبعث رسالة عن تغير المناخ.

http://media.al-sharq.com/PortalImages/News/Large/236885_0.jpg

ولفترة طويلة استخدم تجمع سياسي ساهم في انتخاب أوباما حسابا تحت اسم "باراك أوباما (https://web.facebook.com/barackobama/)." لكن الصفحة الجديدة ستتيح للرئيس الحديث بصفته الشخصية تماما كحساب على موقع تويتر أنشأه له البيت الأبيض في مايو أيار.

وفي أول تدوينة يضعها على الموقع الجديد بعث أوباما رسالة بالفيديو بشأن تغير المناخ ظهر فيها الرئيس يتجول في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض ويتغزل في جمال الطبيعة.

وقال أوباما في الفيديو "مرحبا فيسبوك! أخيرا حصلت على صفحتي الخاصة. سأدشنها بدعوتكم لمصاحبتي في جولة بحديقتي الخلفية.. شيء سأحاول القيام به في نهاية اليوم قبل أن أذهب للعشاء."

وفي الفيديو دعا أوباما الأمريكيين للقيام بدورهم في مواجهة ظاهرة تغير المناخ (https://www.google.com.sa/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=1&cad=rja&uact=8&ved=0CB0QFjAAahUKEwjri7qbrIXJAhUK6RQKHan3AfI&url=https%3A%2F%2Far.wikipedia.org%2Fwiki%2F%25D8%25AA%25D8%25BA%25D9%258A%25D8% 25B1_%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25AE&usg=AFQjCNE57Rfgsdpbgd7yif7GmScQgI2kRQ).

وقال أوباما مشيرا لرحلة مقبلة سيقوم بها إلى باريس للقاء قادة العالم ومناقشة تغير المناخ "أريد التأكيد على أن العالم بأسره قادر على أن ينقل للأجيال التالية الجمال الذي حبا به الرب هذا الكوكب."

وأضاف "إذا التف الأمريكيون جميعا حول هذا المشروع الحيوي فسيكون بمقدورنا عندها أن نثق بأننا نفعل الشيء الصائب للأجيال التالية وأن ننقل لأطفالنا كل النعم التي حصلنا عليها."

http://doraksa.com/mlffat/files/828.png




https://www.youtube.com/watch?v=MrtQHXZ_ex0

فتى البراري
November 11th, 2015, 09:27
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ استمرار تدفق الكتلة الهوائية الباردة على شمال وغرب ووسط المملكة، ويبدأ تأثيرها على المنطقة (الشرقية) مصحوبةً بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، في حين يتوقع هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية على مناطق: (عسير) و(جازان) و(الباحة) و الأجزاء الجنوبية من المنطقة (الشرقية).

http://doraksa.com/mlffat/files/701.jpg

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 18- 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، في حين تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج.

فتى البراري
November 12th, 2015, 11:21
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطولاً للأمطار الرعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة على مناطق: (الشرقية)، و(عسير)، و(جازان)، و(مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة)، و(نجران)، والمرتفعات جنوب غرب المملكة.

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 18- 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج.

المطلوووب
November 13th, 2015, 10:40
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات منطقتي (عسير) و(جازان)، تشمل الأجزاء الساحلية، تمتد إلى منطقة (نجران) والأجزاء الجنوبية لمنطقة (الرياض)، كذلك على مرتفعات منطقتي (الباحة) و(مكة المكرمة).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما يستمر النشاط في الرياح الشرقية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (مكة المكرمة) و(المدينة المنورة) و(تبوك)، بما فيها الأجزاء الساحلية لتلك المناطق، كذلك على منطقة (نجران) والأجزاء الشرقية لمنطقتي (عسير) و(الباحة) والأجزاء الجنوبية والغربية لمنطقة (الرياض).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول مساءاً جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 20- 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، في حين تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الخليج العربي، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

الدربيل
November 17th, 2015, 09:09
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ تهيؤ فرص هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: (الجوف)، و(الحدود الشمالية)، و(حائل)، و(مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة)، تكون أكثر غزارة على الأجزاء الساحلية، يمتد تأثيرها على منطقتي: (القصيم)، و(حفر الباطن).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (عسير)، و(جازان)، و(الباحة)، مع فرصة لتكون السحب الرعدية على مرتفعات تلك المناطق.

و يبدأ تدفق الكتلة الهوائية الباردة مصحوبة بانخفاض ملموس في درجات الحرارة ونشاط في الرياح السطحية، على مناطق: (الجوف) و(تبوك) والأطراف الشمالية الغربية، ومن ثم تؤثر على بقية المناطق، ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على الأطراف الشمالية الغربية للملكة.

حالة البحر
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والأوسط، وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي بسرعة 22- 42 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الخليج العربي، مع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.


تعليق الدراسة غداً بجميع مدارس منطقة المدينة المنورة والمحافظات التابعة
المدينة المنورة - واس : أعلنت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة تعليق الدراسة غداً في جميع مدارس المدينة المنورة ومكاتب التعليم بالمحافظات التابعة لها.

وأوضح مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم المدينة المنورة عمر برناوي أن قرار التعليق نتيجة للتقارير الواردة من الرئاسة العامة للأرصاد و حماية البيئة، ومن إدارة الدفاع المدني بالمنطقة، بسبب سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس المتوقعة للساعات القادمة.


تعليق الدراسة غداً في جميع مدارس منطقة الجوف
سكاكا - واس : أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف تعليق الدراسة غداً في جميع مدارس المنطقة (بنين وبنات).

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف عبد العزيز النبط أن قرار التعليق يأتي نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة، وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.


تعليق التدريب غداً في جميع الوحدات التدريبية بالحدود الشمالية
عرعر - واس : قررت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة الحدود الشمالية تعليق التدريب غداً ‏في جميع الوحدات التدريبية بالمنطقة الشمالية.

وأوضح ممثل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة الحدود الشمالية صالح الفرهود أن القرار نتيجة لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس في المنطقة، وحرصاً على سلامة المتدربين والمتدربات.


تعليق الدراسة في جميع مدارس الحدود الشمالية غدًا
عرعر - واس : علقت إدارة التعليم منطقة الحدود الشمالية الدراسة غدًا الثلاثاء في جميع مدارس البنين والبنات.

وأوضح المدير العام التعليم عبد الرحمن القريشي أن تعليق الدراسة غداً بناءً على التحذيرات التي وردت من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ومديرية الدفاع المدني في المنطقة من تقلبات جوية، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية في مدارس المنطقة.


تعليق الدراسة غدًا في كلية ومعهد الحرم المكي
مكة المكرمة - واس : علقت كلية ومعهد الحرم المكي الشريف الدراسة غداً الثلاثاء نتيجة للتقلبات الجوية التي تجتاح المنطقة.

وأوضح معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، أن تعليق الدراسة في الكلية والمعهد يأتي بسبب التحذيرات من التقلبات الجوية التي وردت من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ومديرية الدفاع المدني.


تعليق الدراسة غداً في محافظتي أملج وتيماء و"المراكز التابعة" لمدينة تبوك
تبوك - واس : أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك عن تعليق الدراسة غداً الثلاثاء في محافظتي أملج وتيماء والمراكز التابعة لهما، إضافة إلى تعليق الدراسة في "المراكز التابعة" لمدينة تبوك، وذلك نظراً لاستمرار هطول الأمطار الغزيرة.

وأكد المدير العام للتعليم في منطقة تبوك الدكتور عمر بن أحمد الشريف أن تعليق الدراسة يأتي حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم في تلك المناطق.


جامعة تبوك تعلق الدراسة غداً في الكليات الجامعية بمحافظتي أملج وتيماء
تبوك - واس : أعلنت جامعة تبوك تعليق الدراسة غداً الثلاثاء في الكليات الجامعية بمحافظتي أملج وتيماء.

وأوضحت الجامعة أن التعليق يأتي بناءً على التقارير الواردة من إدارة الدفاع المدني، وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.


تعليق الدراسة غداً في جميع مدراس جدة ورابغ وخليص
جدة - واس : أعلنت الإدارة العامة للتعليم بجدة عن تعليق الدراسة ليوم غد الثلاثاء في جميع مدارس جدة ومحافظاتها خليص ورابغ وجميع المراكز التابعة لها.

وأبان المتحدث الإعلامي لتعليم جدة عبد المجيد الغامدي إنه بناء على التقارير الخاصة بالحالة الجوية وبالتشاور مع الأرصاد والدفاع المدني والجهات المعنية، وجه المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي بتعليق الدراسة ليوم غد الثلاثاء حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات.


تعليق الدراسة غداً بجامعة أم القرى
مكة المكرمة - واس : أعلن معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس عن تعليق الدراسة ليوم غد الثلاثاء في مقر الجامعة الرئيسي بمكة المكرمة وفروعها بمحافظات الجموم والليث وأضم والقنفذة، وذلك بناء على التحذيرات التي وردت من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ومديرية الدفاع المدني من تقلبات جوية قد تجتاح المنطقة.


تعليق الدارسة غداً بمدارس مكة المكرمة
مكة المكرمة - واس : أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عن تعليق الدراسة ليوم غد الثلاثاء في جميع مدارس مكة المكرمة ومحافظاتها.

وقال الناطق الإعلامي بتعليم منطقة مكة المكرمة عبدالعزيز بن سعد الثقفي إنه وبقرار من مدير عام التعليم الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي وبناءً على التحذيرات التي وردت من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ومديرية الدفاع المدني من تقلبات جوية ليوم غد الثلاثاء فقد تقرر تعليق الدراسة في جميع مدارس مكة وقراها ومحافظات الكامل والجموم وبحرة بنين وبنات، حفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية.


تعليق الدراسة بمحافظة ينبع
ينبع - واس : أصدر مدير التعليم بمحافظة ينبع محمد بن عبدالله العقيبي قرارا بتعليق الدراسة غداً الثلاثاء 5 / 2 / 1437هـ ، لجميع مدارس المحافظة والقطاعات التابعة لها، حفاظا ًعلى سلامة الطلاب والطالبات، وذلك بناء الأحوال الجوية المتوقعة خلال الساعات القادمة.

الدربيل
November 18th, 2015, 10:04
الرياض - واس: توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (الرياض)، و(الشرقية)، (القصيم)، كذلك على مرتفعات مناطق (عسير)، و(الباحة)، و(جازان)، و(مكة المكرمة)، تشمل الأجزاء الشرقية منها، والأجزاء الجنوبية للبحر الأحمر.

http://www.aleqt.com/a/940803_399360.jpg

كما توقعت الأرصاد كتلة هوائية باردة مصحوبة بانخفاض ملموس في درجات الحرارة، ونشاط في الرياح السطحية على مناطق شمال وغرب المملكة، ومن ثم تؤثر على وسط وشرق المملكة، كما لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

حالة البحر
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي, وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 22- 42 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الخليج العربي، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.


(طقس العرب) : تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على جدة اليوم ثلاثاء بتشكل السيول في عدد من شوارعها، خاصة في شارع فلسطين الذي يشهد إرباكًا بحركة المرور.

http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/%D8%AC%D8%AF%D8%A9%20%D8%AA%D8%BA%D8%B1%D9%82_1.PNG
الأمطار تغرق شارع فلسطين بجدة - طقس العرب

يشار إلى أن شارع فلسطين كان من أبرز الأماكن التي شهدت كارثة سيول عام 2009 والتي لا يزال أهالي جدة يذكرونها كلما هطلت الأمطار بغزارة.

وتشهد جدة حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، رافقها هطول غزير للأمطار التي أدت إلى تشكل السيول وغرق عدد من الأنفاق، إلى جانب رياح قوية جدًا.




http://doraksa.com/mlffat/files/1174.jpg

فتى البراري
November 19th, 2015, 09:28
حسن عبد الله (طقس العرب) : يتوقع بمشيئة الله أن يكون الطقس باردًا نسبيًا إلى باردٍ في المناطق الشمالية وتنخفض الحرارة في الشرقية ومنطقة الرياض. كما تظهر الغيوم المتوسطة والمنخفضة وتتساقط الأمطار المتفرقة الخفيفة على أجزاء من منطقة القصيم والرياض والشرقية.

http://doraksa.com/mlffat/files/1737.jpg

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ومتقلبة الاتجاهات في جنوب البلاد.

وتظهر الغيوم الرعدية في مرتفعات جنوب غرب البلاد، ما يعمل على تساقط زخات الأمطار المتفرقة.


حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماءً غائمة جزئياً مع فرصة لهطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة على المنطقة الشرقية ومرتفعات مناطق (عسير) و(الباحة) و(جازان)، وانخفاض في درجات الحرارة على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة.

كما توقعت الأرصاد تكوناً للضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15- 35 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الخليج العربي، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

المزيد من الحالات الماطرة الأسابيع القادمة
حسن عبدالله- تأثرت المملكة خلال الأسابيع السابقة بعدة فعاليات جوية قوية وماطرة بغزارة وخاصة على الأجزاء الغربية والشمالية، فيما يتوقع أن تتأثر المنطقة أيضًا بفعاليات جوية أخرى وماطرة الأسابيع القادمة بمشيئة الله.

http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/shutterstock_182905223_4.jpg

وبالنظر إلى الخرائط الجوية فإن الأنظمة الجوية السائدة المتوقعة ستساهم في تدفق المزيد من الكتل الهوائية الباردة إلى منطقة الجزيرة العربية تزامنًا مع اندفاع الرطوبة القادمة من بحر العرب.

نشاط استوائي كبير لغرب منطقة بحر العرب والمحيط الهندي : يتوقع أن يستمر النشاط الاستوائي الكبير لمنطقة غرب المحيط الهندي وبحر العرب بمشيئة الله خلال الأيام القادمة حيث يزداد تدفق الرطوبة بشكل أكبر نحو الجزيرة العربية.

المزيد من الكتل الهوائية الباردة : ويتوقع أن تتدفق المزيد من الكتل الهوائية الباردة عبر القارة الأوروبية والبحر المتوسط نحو المنطقة وخاصة حوض شرق البحر المتوسط وشمال الجزيرة العربية.

فرصة السيول واردة : بسبب توقع تجدد الفعاليات الجوية القوية، يتوقع أن تستمر فرصة الأمطار الغزيرة في بعض المناطق، ما يعني استمرار فرصة السيول بمشيئة الله.

ويتابع مركز طقس العرب الإقليمي الحالات الجوية المتوقعة على المملكة وأي تغير قد يطرأ عليها بمشيئة الله.

فتى البراري
November 21st, 2015, 08:59
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ نشاطا للرياح السطحية مثيرة للاتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق: (الشرقية)، و(القصيم)، و(الرياض)، و(نجران)، و(عسير)، و(الباحة)، و(مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة)، و(تبوك)، و(حائل)، و(الجوف)، فيما تكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة مع فرص هطول أمطار قد تكون رعدية على أجزاء من مناطق: (القصيم)، و(حائل)، و(حفر الباطن).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما توقعت الأرصاد هطول أمطار رعدية على مرتفعات مناطق: (عسير)، و(جازان)، و(الباحة)، و(مكة المكرمة).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول إلى جنوبية غربية بسرعة 18- 38 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

فتى البراري
November 24th, 2015, 09:20
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطولاً للأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط للرياح السطحية على مناطق: (الشرقية)، و(الرياض)، و(القصيم)، و(الحدود الشمالية)، و(المدينة المنورة)، و(مكة المكرمة)، تشمل الأجزاء الساحلية.

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما توقعت الأرصاد إنخفاضاً في درجات الحرارة وتكون الضباب على مناطق شمال المملكة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 18- 38 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين جنوباً ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

فتى البراري
November 25th, 2015, 09:39
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بنشاط للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (الشرقية)، و(الرياض)، و(القصيم)، و(حائل)، مع توقع هطول الأمطار الرعدية على مرتفعات منطقتي: (عسير)، و(الباحة)، والأجزاء الجنوبية والشرقية من منطقتي: (مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية شرقية إلى شرقية على الجزء الشمالي والأوسط, وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 22- 42 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

الدربيل
November 26th, 2015, 09:19
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطولاً للأمطار الرعدية مصحوبة بنشاط للرياح السطحية على مناطق: (الشرقية)، و(الرياض)، وكذلك على مرتفعات: (عسير)، و(الباحة)، و(جازان)، وتبقى فرصة تكون الضباب على مناطق شمال وشرق ووسط المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

http://doraksa.com/mlffat/files/1174.jpg

كم توقعت الأرصاد نشاطاً للرياح السطحية على الأجزاء الجنوبية والغربية لمناطق: (الرياض)، و(نجران)، و(عسير)، و(الباحة)، و(مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة)، و(تبوك)، و(حائل)، و(الجوف)، و(الحدود الشمالية).



حالة البحر
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول إلى جنوبية غربية بسرعة 22- 42 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.




الامطار الغزيرة تعم مناطق واسعة الايام القادمة تشمل الرياض والدمام
حسن عبد الله (طقس العرب) : تعم الامطار بمشيئة الله مناطق واسعة من المملكة تشمل الرياض والدمام وذلك اعتبارا من يوم الاثنين وتستمر حتى يوم الاربعاء، وتتراجع الفعالية الجوية يوم الخميس تدريجيا، وتم اطلاق اسم "سابغة" على هذه الحالة الجوية.

http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/bgdzgdfgagfasjpg.jpg

ويعود سبب الحالة الجوية الى منخفض جوي يتشكل الى الشمال من الاراضي السعودية بمشيئة الله يدفع بكتلة هوائية باردة سيبيرية جافة وتتقابل مع اخرى دافئة ورطبة غير مستقرة قادمة من بحر العرب والخليج العربي، مما يؤدي لتساقط امطار غزيرة في مناطق واسعة.

وتتأثر المناطق الشمالية الشرقية والقصيم وشمال الرياض اثناء النهار بمشيئة الله لتنتشر الامطار الغزيرة بمشيئة الله الى الرياض والشرقية.

الامطار تكون على شكل زخات رعدية في بداية تساقطها، يعقبها انخفاض كبير في الحرارة لتتحول الاجواء الى باردة وترتفع نسب الرطوبة بشكل كبير ثم تتساقط الامطار بشكل اكثر تنظيما وغزارة.

الثلاثاء: امطار غزيرة على القصيم والرياض والشرقية
وتتساقط الامطار الغزيرة على الشرقية والدمام والرياض والقصيم وغرب الرياض وشمالها والجبيل والخفجي وحفر الباطن ورفحاء، تكون الامطار غزيرة ومستمرة يحدث معها الرعد احيانا، ويحتمل ان تمتد الى المدينة المنورة واجزاء من حائل ومكة والطائف ومدينة جدة على شكل زخات متوسطة الغزارة.

الاربعاء: لا تغيير واضح على الحالة الجوية
ولا يتوقع ان يطرأ تغيير على الحالة الجوية الماطرة يوم الاربعاء، حيث تستمر غزيرة ومستمرة على منطقة الرياض والدمام والاحساء والجبيل والقصيم، كما تشمل مرتفعات جنوب غرب المملكة.

ويحذر من تشكل السيول وانخفاض مدى الرؤية الافقية نتيجة الضباب، كذلك يحذر من اضطراب البحر بسبب نشاط الرياح في منطقة الخليج العربي.


http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-7326141321448469302479.jpg

http://cdn.sabq.org/files/news-image/478254.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/20719_24384.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/6895_37929.jpg

خالد عابد
November 29th, 2015, 06:55
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً مع استمرار لتكّون الضباب على مناطق شمال وسط وشرق السعودية، كذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية، بينما تتشكّل السحب الرعدية خلال فترة الظهيرة على مرتفعات منطقتي (عسير) و(جازان)، وتنشط الرياح السطحية على مناطق شمال المملكة.

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15- 35 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف, وحالة البحر متوسط الموج.

الدربيل
December 6th, 2015, 07:02
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ استمرار الانخفاض في درجات الحرارة مع فرصة لتكون الصقيع على مناطق شمال المملكة، وأمطار متفرقة على مناطق: (الجوف)، و(الحدود الشمالية)، و(حائل)، و(القصيم)، والأجزاء الشمالية لمنطقتي: (الرياض)، و(الشرقية).

http://doraksa.com/mlffat/files/701.jpg

كما لم تستبعد توقّعات الأرصاد هطول زخات من الثلج خلال الصباح الباكر على مدينة (عرعر)، يلي ذلك نشاط في الرياح الشمالية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة، يمتد تأثيرها خلال الليل إلى منطقتي: (المدينة المنورة)، و(مكة المكرمة)، في حين يتوقّع هطول أمطار رعدية على مناطق: (جازان)، و(عسير)، و(الباحة)، مع فرصة لتكّون الضباب على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20 - 40 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى هائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20 - 45 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف, وحالة البحر متوسط الموج إلى هائج.

الدربيل
December 7th, 2015, 09:55
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة بانخفاض في درجات الحرارة مصحوب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: (الحدود الشمالية)، و(حائل)، و(القصيم)، و(الرياض)، و(الشرقية)، و(تبوك)، و(المدينة المنورة)، و(مكة المكرمة).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما يتوقّع تكّون الصقيع على شمال ووسط المملكة، مع فرصة لتكّون الضباب ليلاً على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، في حين تتشكّل السحب الركامية الممطرة على مرتفعات منطقتي (عسير)، و(جازان).

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية شرقية إلى شرقية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 25- 50 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج إلى هائج.

راعي بر
December 9th, 2015, 08:37
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ طقس شديد البرودة خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال ووسط السعودية، وتكّون سحب رعدية ممطرة على مرتفعات مناطق: (عسير)، و(الباحة)، و(جازان)، تشمل الأجزاء الساحلية الجنوبية لمنطقة (مكة المكرمة)، مع توقّع رؤية أفقية غير جيدة على منطقة نجران و الأجزاء الشرقية لمنطقتي: (الباحة)، و(عسير).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

حالة البحر:
و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية شرقية إلى شرقية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20- 40 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 22-42 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.




"إعلان حالة الطوارئ في "صحة تبوك" لمواجهة موجة البرد
(طقس العرب) - دفعت الكتلة الجهوائية الباردة التي تشهدها مناطق عدة في المملكة، صحة تبوك إلى إعلان حالة الاستنفار القصوى في جميع أقسام الطوارئ في مستشفيات المنطقة؛ وذلك لاستقبال الحالات المرضية المتأثرة بموجات البرد.

http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/hgwrdu.jpg
الصقيع الصقيع

وقامت جميع أقسام الطوارئ في المستشفيات بالاستعداد وتجهيز كوادر طبية وفنية متخصصة لمثل هذه الحالات، إضافة إلى اتخاذ جميع التدابير الوقائية والعلاجية، وفقًا لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك محمد الطويلعي.

وأهابت الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر في تبوك بضرورة أخذ الحيطة والحذر من موجات البرد القارس في ساعات الصباح الأولى لا سيما الأطفال وكبار السن ودعت لضرورة التقيد بتحذيرات الدفاع المدني الخاصة بوسائل التدفئة.


الموجة الباردة تنحسر نهاية الاسبوع والحرارة الى ارتفاع
حسن عبد الله – (طقس العرب) : تتلاشى الكتلة الهوائية الباردة السيبيرية نهاية الاسبوع بمشيئة الله، وخاصة يوم الجمعة وذلك نتيجة وقوع المنطقة بمقدمة منخفض جوي جديد شرق البحر المتوسط الذي سيساهم في انحسار وتلاشي بقايا الكتلة الهوائية الباردة السيبيرية.

وترتفع درجات الحرارة الى المستويات العشرينية وترتفع الصغرى الى حدود 10 درجات مئوية مناطق واسعة من وسط وشرق المملكة، وتظهر الغيوم المتوسطة والعالية ويحتمل ان تتساقط الامطار الخفيفة.

ولكن تبقى الاجواء باردة في المناطق الشمالية من المملكة وخاصة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية وتبوك بمشيئة الله، ويحتمل تساقط الامطار المتفرقة في القريات بداية الاسبوع القادم.

ويتوقع ان تنخفض الحرارة من جديد الاسبوع القادم على وسط وشرق المملكة لكن بشكل اقل بكثير من الموجة الحالية المؤثرة على البلاد.

وتعتبر الموجة الباردة التي أثرت على المنطقة مبكرة في مثل هذا الوقت من العام، حيث سببت انخفاضا حادا في درجات الحرارة.

راعي بر
December 10th, 2015, 09:52
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ طقس شديد البرودة خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال ووسط المملكة، فيما تتكون السحب الرعدية الممطرة على مناطق: (مكة المكرمة)، و(عسير والباحة)، و(جازان).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما توقعت الأرصاد نساطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الواقعة شرق المرتفعات الغربية.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.


تراجع حدة الأجواء الباردة وسط البلاد يوم الخميس
حسن عبد الله (طقس العرب) : من المنتظر أن تتراجع حدة الأجواء الباردة على العاصمة الرياض وعموم المنطقة الوسطى غداً ويوم الجمعة بشكل تدريجي بإذن الله، حيث تنحسر احتمالات تشكل الصقيع في تلك المناطق مقارنة مع الفترة الماضية.

ويُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في الرياض أثناء الليل في اليومين القادمين لتصبح ما بين 6-8 درجات مئوية وتكون الحرارة حول 20 درجة مئوية خلال النهار، كما ستخف سرعة الرياح حيث سينعكس ذلك على انخفاض مقدار الشعور بالبرودة.

في حين تكون الأجواء أكثر برودة في شمال وشمال غرب البلاد، إذ ستبقى درجات الحرارة ما بين الصفر المئوي إلى 3 درجات مئوية وذلك في عرعر والقريات وطريف وطبرجل وتبوك، ويعني ذلك استمرار فرص تشكل الصقيع في تلك المناطق.


امطار رعدية محتملة على مدينة جدة وسواحل جنوب البحر الاحمر يوم الاربعاء
حسن عبد الله (طقس العرب) : يتوقع بمشيئة الله ان تتأثر مدينة جدة بأجواء غير مستقرة يوم الاربعاء حتى ساعات صباح الخميس، حيث تندفع الى سواحل البحر الاحمر كتلة هوائية دافئة رطبة وغير مستقرة يتزامن وجودها مع كتلة هوائية باردة وجافة داخل المملكة.

وتتشكل الغيوم الرعدية على نطاقات مختلفة وعشوائية غالبا طبيعة لهذا النوع من الحالات الجوية، فمثلا قد تتأثر جنوب جدة دون شمالها او العكس بالسحب الرعدية المتفرقة والمصحوبة بزخات الامطار الرعدية تكون غزيرة في نطاقات محدودة ووقت قصير.

وتستمر الحالة الجوية على مدينة جدة والمشاعر المقدسة حتى صباح الخميس، ثم يستقر الطقس من جديد وتتحول الرياح من الجنوبية الغربية الى الشمالية الغربية خيففة الى معتدلة السرعة.

ويبقى الطقس حارا نسبيا في مدينة جدة نهارا ومعتدلا ليلا، حيث تكون بعيدة ان تكون عن الموجة الباردة.

راعي بر
December 11th, 2015, 11:21
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة)، و(الرياض)، و(القصيم)، و(حائل)، و(الجوف)، و(الحدود الشمالية).

http://doraksa.com/mlffat/files/1737.jpg

كما توقعت الأرصاد طقساً بارداً خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال ووسط السعودية فيما تتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات مناطق: (عسير)، و(الباحة)، و(جازان)، و(مكة المكرمة).

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 20-40كم/ساعة, وجنوبية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.




عطلة نهاية الاسبوع: ارتفاع بالحرارة وامطار خفيفة في بعض المناطق
حسن عبد الله (طقس العرب) : ترتفع درجات الحرارة بمشيئة الله في مختلف مناطق المملكة ويتحول الطقس ليصبح دافئ في وسط وشرق المملكة نهارا لكنه يبقى باردا نسبيا في ساعات المساء والليل.

http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/shutterstock_157242209_6.jpg
الاجواء تميل للدفء عطلة نهاية الاسبوع الاجواء تميل للدفء عطلة نهاية الاسبوع

وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة في اجزاء من وسط المملكة وتتساقط زخات الامطار الخفيفة المتفرقة خاصة غرب الرياض والقصيم يومي الجمعة والسبت.

وتتشكل الغيوم الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة بمشيئة الله وتتساقط الامطار الرعدية المتفرقة وخاصة مرتفعات الباحة وجازان وابها وسواحل البحر الاحمر الجنوبية.

ويتوقع ان تنخفض الحرارة على شمال البلاد يوم الاحد مع تساقط الامطار المتفرقة والثلوج على قمم جبال تبوك، ويليها انخفاض على الحرارة في المناطق الوسطى والشرقية يوم الاثنين مع احتمالية لتساقط الامطار المتفرقة.

وتأثرت المنطقة بموجة باردة قوية الايام القليلة السابقة كانت قادمة من المناطق السيبيرية، حيث تعتبر مبكرة في مثل هذا الوقت من العام.

راعي بر
December 12th, 2015, 13:10
الرياض -واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ تكوناً للسحب الرعدية الممطرة على مرتفعات مناطق: (عسير)، و(الباحة)، و(جازان)، و(مكة المكرمة)، في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (الرياض)، و(القصيم)، و(حائل)، و(الحدود الشمالية)، و(حفر الباطن).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما توقعت الأرصاد تكوناً للضباب خلال الليل و الصباح الباكر على شمال وشرق المملكة و المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ غربية إلى شمالية غريبة على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 20-40كم/ساعة، وجنوبية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

فتى البراري
December 13th, 2015, 07:32
الرياض 02 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 13 ديسمبر 2015 م واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط للرياح السطحية على مناطق: (تبوك)، و (المدينة المنورة)، و (الجوف)، و (الحدود الشمالية)، و (عسير)، و (جازن)، و (الباحة)، فيما تكون السماء غائمة جزئياً مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على مناطق: (حائل)، و (القصيم)، و (الرياض)، و (حفر الباطن)، و (منطقة مكة المكرمة).

http://doraksa.com/mlffat/files/701.jpg

كما توقعت الأرصاد تكوناً للضباب خلال الليل و الصباح الباكر على شمال وشرق المملكة و المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ غربية إلى شمالية غريبة على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 20-40كم/ساعة، وجنوبية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35كم/ساعة ، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.




منخفض جوي يؤثر على تبوك ومناطق الشمال الأحد
(طقس العرب) : من المتوقع أن تقع مناطق الشمال وشمال غرب البلاد تحت تأثير منخفض جوي وذلك يوم الأحد بمشيئة الله، على أن يمتد تأثيره ويصل الجوف والقريات بشكل تدريجي.

http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/563637546728.jpg

كما سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة خلال يومي الأحد والاثنين لتكون نهاراً حول 15 مئوية في تلك المناطق تنخفض ليلاً الى حدود 5 درجات مئوية فقط، في حين تكون الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في مرتفعات اللوز.

وفي التفاصيل، يُتوقع أن يترافق تأثير المنخفض الجوي مع كتلة هوائية باردة ورطبة قادمة عبر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وستكون الهطولات على شكل زخات من الثلوج على جبال تبوك العالية وتشمل مرتفعات اللوز.

وستهطل زخات من المطر بإذن الله في القريات والجوف نهار الأحد متوسطة الشدة تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً ونشاط بحركة الرياح السطحية.

الى ذلك تكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة قد تعمل على إثارة بعض الأتربة في بعض المناطق الغربية.

شرااارة الخبوب
December 14th, 2015, 07:56
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ نشاطاً للرياح السطحية الجنوبية على مناطق: (الرياض، و(الشرقية)، فيما تتكون السحب الرعدية الممطرة على منطقة (الحدود الشمالية)، والأجزاء الشمالية والشرقية من منطقتي: (الرياض)، و(الشرقية)، و عسير وجازان يصحبها إنخفاضاً في درجات الحرارة.

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما توقعت الأرصاد تكون الضباب و الصقيع خلال الليل و الصباح الباكر على شمال غرب المملكة، وتساقط الثلوج على مرتفعات تبوك فيما يتكون الضباب على المرتفعات الجنوبية الغربية و الغربية.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية الى شمالية غريبة بسرعة 20-40كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

فتى البراري
December 16th, 2015, 09:54
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ نشاطاً للرياح السطحية على مناطق: (المدينة المنورة) و(مكة المكرمة) و(عسير) و(الباحة) و(نجران)، في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على جنوب غرب وغرب السعودية.

http://doraksa.com/mlffat/files/701.jpg

كما توقعت الأرصاد تكوناً للضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

حالة البحر
و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف, وحالة البحر متوسط الموج.




حالة الطقس ليوم الاربعاء
حسن عبد الله (طقس العرب) : يتوقع بمشيئة الله ان يسود طقسا باردا بوجه عام على مختلف مناطق السعودية عدا سواحل وسط وجنوب البحر الاحمر.

وتظهر الخفيفة على بعض المناطق وتكون الاجواء مشمسة بشكل عام وجافة في اغلب المناطق، وتكون باردة بشكل لافت في ساعات الليل والصباح الباكر وتصل الحرارة حول 5 مئوية في شمال ووسط البلاد.

ويتوقع ان ترتفع الحرارة نهاية الاسبوع وتتشكل الغيوم الرعدية في المرتفعات الجنوبية من المملكة.

وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات وشمالية غربية في شرق المملكة وجنوبية غربية في غرب المملكة.


الأجواء الباردة والمستقرة تستمر لنهاية الأسبوع على معظم المنطقة
سن عبد الله (طقس العرب) : تستمر الأجواء الباردة والمستقرة على معظم مناطق المملكة حتى نهاية الأسبوع عدا تأثر مناطق محدودة من البلاد بزخات من الأمطار المحلية وخاصة شمال السعودية وجنوب غربها.

وتبقى الأجواء باردة خلال اليومين القادمين على معظم المنطقة وتنخفض درجات الحرارة إلى 5 درجات مئوية في العاصمة الرياض وأقل من ذلك في المناطق الشمالية من المملكة.

وترتفع الحرارة عطلة نهاية الأسبوع، وتصبح الأجواء أقل برودة والحرارة في العشرينيات في ساعات النهار.

ويتوقع أن تتشكل الغيوم الرعدية المحلية في جنوب غرب المملكة يوم الخميس وعطلة نهاية الأسبوع، كما تتشكل الغيوم المحلية في شمال المملكة وتتساقط الأمطار الخفيفة.

وتبقى المناطق المطلة على البحر الأحمر (الوسطى والجنوبية) بعيدة عن تأثير الكتلة الباردة التي تؤثر على منطقة الجزيرة العربية.

راعي بر
December 17th, 2015, 08:53
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ نشاطاً للرياح السطحية على مناطق: (مكة المكرمة) و( المدينة المنورة) و(تبوك) و(حائل)، فيما تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على شمال وغرب السعودية و هطول امطار رعدية على مرتفعات: (الباحة) و(عسير) و(المدينة المنورة) و(مكة المكرمة) و(جازان).

http://doraksa.com/mlffat/files/701.jpg

حالة البحر
و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية الى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، و جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.


...


طقس العرب : سيكون الطقس في الرياض غالباً صافٍ نهاراً و تكون درجات الحرارة العظمى (21°) وهي أعلى بـِ درجتين عن يوم أمس، أما الطقس ليلاً سيكون صافياً و تكون درجات الحرارة الصغرى (10°) وهي أعلى بـِ 5درجات عن ليلة أمس.

سيكون الطقس في مكة المكرمة غائماًٍ جزئياً مع احتمال لهطول زخات رعدية من الأمطار نهاراً و درجات الحرارة العظمى (28°) وهي أقل بـِ 6 درجات عن يوم أمس، أما الطقس ليلاً سيكون غالباً غائماً و تكون درجات الحرارة الصغرى (20°) وهي مشابهة لليلة أمس.

سيكون الطقس في جدة غائماً جزئياً نهاراً و درجات الحرارة العظمى (27°) وهي أقل بـِ 4 درجات عن يوم أمس، أما الطقس ليلاً سيكون غائماً و تكون درجات الحرارة الصغرى (22°) وهي مشابهة لليلة أمس.

راعي بر
December 18th, 2015, 09:23
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة على الاجزاء الشمالية من وسط وشرق المملكة مع فرصة لهطول أمطار خفيفة يصحب بنشاط للرياح السطحية فيما تهطل الأمطار الرعدية على مرتفعات: (مكة المكرمة), و(الباحة), و(عسير), و(جازان), و(القنفذه), و(جازان).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما توقعت الأرصاد تكوناً للضباب في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وأجزاء من شمال المملكة يشمل: (طريف،), و(عرعر), و(رفحا،)، و(حفر الباطن), و(القيصومة).

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية الى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الخليج العربي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


عطلة نهاية الاسبوع : ارتفاع الحرارة نهارا وبقاء الاجواء باردة ليلا
حسن عبد الله (طقس العرب : ترتفع درجات الحرارة بمشيئة الله خلال ساعات النهار على مختلف المناطق عدا شمال المملكة التي تشهد اجواء باردة، وتستمر الغيوم الرعدية على جنوب غرب المملكة تعمل على تساقط زخات الامطار.

http://d2a0do11gpvbrl.cloudfront.net/t.php?y=article_image&p=http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/shutterstock_130124057_6.jpg



اجواء دافئة في الرياض نهار وباردة ليلا:
وتكون الاجواء مستقرة وباردة ليلا بمشيئة الله في ساعات الصباح الباكر والليل، وتكون الاجواء اكثر دفئا في ساعات النهار وتصل الحرارة الى اكثر من عشرين مئوية.

غيوم رعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة:
وتتكاثر الغيوم الرعدية من المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة وتتساقط زخات الامطار المتفرقة بمشيئة الله.

اجواء دافئة الى حارة نسبيا في سواحل وسط وجنوب البحر الاحمر:
وتكون الاجواء دافئة الى حارة نسبيا في سواحل جنوب ووسط البحر الاحمر وتصل الى 30 مئوية نهارا، ويحتمل تشكل الغيوم الرعدية على سواحل جنوب البحر الاحمر.

امطار خفيفة في شمال المملكة:
ويتوقع تساقط امطار خفيفة في شمال المملكة بمشيئة الله خلال عطلة نهاية الاسبوع مع بقاء الاجواء باردة في مختلف المناطق.

راعي بر
December 21st, 2015, 07:31
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة مع نشاط في الرياح السطحية على مناطق وسط وشرق السعودية، فيما تبقى السماء غائمة جزئياً على أجزاء من غرب المملكة، و تتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات: (عسير)، و(جازان)، و(الباحة)، و(الطائف)، و(جازان).

http://doraksa.com/mlffat/files/1737.jpg

كما توقعت الأرصاد تكوناً للضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية واجزاء من شمال وشرق المملكة.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية الى شمالية غربية بسرعة 22-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلي جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة ، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلي شمالية غربية بسرعة 20-42 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.


حالة جوية ماطرة نهاية الاسبوع على المملكة
حسن عبد الله (طقس العرب) : يتوقع بمشيئة الله ان تتأثر المملكة نهاية الاسبوع بحالة جوية ماطرة تشمل مناطق واسعة من المملكة بدءا من شمالها ووصولا الى اجزاء من جنوبها، ولكن لا يتوقع ان تشمل وسط البحر الاحمر وشماله.

http://cdn.ar.webmanagercenter.com/wp-content/uploads/2014/11/pluie.jpg



الحالة الجوية تبدأ مساء الثلاثاء شمال المملكة:
ومع اقتراب الكتلة الهوائية الباردة من المملكة مساء يوم الثلاثاء ويوم الاربعاء، تتكاثر الغيوم على مناطق واسعة تشمل القصيم وشمال المملكة وشمال شرقها وخاصة القصيم وحائل واجزاء من المدينة المنورة، حيث تتساقط زخات الامطار المتفرقة ربما تصحب مع حدوث الرعد.

الحالة الجوية تشتد يوم الخميس:
وتشتد الحالة الجوية يوم الخميس على القصيم وشمال شرق المملكة وشمال الرياض يوم الخميس وتتساقط الامطار الغزيرة، وذلك بالتزامن مع تمركز الكتلة الهوائية الباردة شمال المملكة وشمال غربها، وامتداد لمنخفض البحر الاحمر قادم من الجنوب، يتوقع ان تكون الامطار غزيرة في منطقة القصيم وربما تصحب مع حدوث الرعد.

الحالة الجوية تشمل الرياض والشرقية يومي الخميس والجمعة:
وبشكل تدريجي اثناء ساعات المساء والليل من يوم الخميس يتوقع ان تصل الحالة الجوية بمشيئة الله الى الرياض والشرقية وتتساقط الامطار وسط الاجواء الباردة، كما تتراجع الحالة الجوية تدريجيا عن منطقة القصيم مساء الخميس ويوم الجمعة ويستقر الطقس ويصبح باردا.

استقرار الطقس يوم السبت وانحسار الحالة الجوية جنوبا:
وتنحسر الحالة الجوية جنوبا بمشيئة الله وجنوبا شرقا ويستقر الطقس وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وتصبح دون معدلاتها مع تشكل الضباب الكثيف في بعض المناطق.

الحالة الجوية تشمل جنوب البحر الاحمر:
وتؤثر الحالة الجوية ايضا على المناطق الجنوبية الغربية وسواحل جنوب البحر الاحمر اعتبارا من يوم الثلاثاء تشتد نهاية الاسبوع، وذلك على شكل زخات رعدية من الامطار تكون غزيرة احيانا.

التحذيرات:
تؤدي الامطار الى جريان الاودية والشعاب نتيجة استمراريتها فوق وسط المملكة يومي الخميس والجمعة، كذلك يحذر من انخفاض درجات الحرارة وشدة الاجواء الباردة خاصة بعد نهاية الحالة، كما يحذر من تشكل الضباب الكثيف حيث يؤدي الى انخفاض مدى الرؤية الافقية.

فتى البراري
December 23rd, 2015, 10:47
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (القصيم)، و(حائل)، و(الحدود الشمالية)، تمتد إلى (حفر الباطن) وأجزاء من منطقة (الرياض)، كذلك على الأجزاء الشرقية والجنوبية لمنطقة (مكة المكرمة).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما تتهيأ فرصة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة تصحب بنشاط في الرياح السطحية على مناطق: (المدينة المنورة)، و(الجوف)، وأجزاء من منطقتي: (تبوك)، و(الباحة)، كذلك على المدن الساحلية الشمالية لمنطقة (مكة المكرمة)، في حين تستمر فرصة تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلي شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.


الرجاء متابعة شريط (تنبيهات الطقس) اعلاه

بلقيس عاصم
December 23rd, 2015, 11:52
مكة المكرمة - واس : رفعت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة من مستوى جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة، تحسبا لأي طارئ قد يحدث لا سمح الله في الأجواء المناخيّة.

http://img.almaghribtoday.net/2014/10/exlarge/almaghribtoday-taks2.jpg

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام الناطق الرسمي في صحة مكة المكرمة عبدالوهاب صدقة، أن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون أكد جاهزية إدارة الطوارئ والأزمات في العمل على مدار الساعة استعدادا لأي حالة طارئة، مبينًا أن الدكتور بلجون قام بجولة تفقدية اليوم في مستشفى الليث العام للاطمئنان على سير العمل في المستشفى.

راعي بر
December 24th, 2015, 09:06
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ استمرار حالة عدم استقرار على أجواء المملكة بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق: (القصيم)، و(حائل)، و(الحدود الشمالية)، وأجزاء من (الجوف)، تمتد إلى (المنطقة الشرقية)،، تشمل (حفر الباطن)، ومنطقة (الرياض)، كذلك على الأجزاء الشرقية والجنوبية لمنطقة (مكة المكرمة)، تشمل المدن الساحلية الجنوبية (الليث)، و(القنفذة)، وتمتد إلى مناطق الباحة وعسير و جازان.

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما توقّعت الأرصاد أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة و نشاط في الرياح السطحية على منطقتي: (المدينة المنورة)، و(تبوك)، والأجزاء الشمالية لمنطقة (مكة المكرمة)، في حين تستمر فرصة تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.


الباحة: إغلاق عقبة الملك خالد احترازيا؛ نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المنطقة ورافقها هطول الأمطار وهبوب رياح شديدة



الرياض : اجواء ماطرة ليلة الخميس تستمر الى نهار الجمعة
حسن عبد الله (طقس العرب) : يتوقع بمشيئة الله ان تتساقط الامطار بمشيئة الله على العاصمة الرياض ساعات ليلة الخميس/الجمعة وتشتد مع فجر الجمعة وتصبح مستمرة ديمية وتستمر الى ساعات ظهر يوم الجمعة ثم تخف تدريجيا وتتراجع فرصتها.

http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/535783c2-c578-4414-885c-141d4d33fc401_0.jpg

الامطار متوقع ان تكون ديمية غالبا بين المتوسطة الى الغزيرة في فترات، ربما تصحب مع الرعد في بداية تأُيرها اثناء ساعات منتصف ليلة الخميس/الجمعة.

وتنخفض درجات الحرارة بمشيئة الله يوم الجمعة بشكل ملموس ويتزامن ذلك مع الاجواء الماطرة خاصة في ساعات الصباح، ثم يتحول الطقس الى الغائم والضبابي في الليل مع احتمال تساقط الامطار الخفيفة.

راعي بر
December 25th, 2015, 11:28
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ انخفاضاً ملموساً في درجات الحرارة على مناطق وسط وشرق المملكة، فيما يبقى الطقس بارد ليلاً إلى بارد نسبياً خلال النهار على مناطق شمال المملكة مع فرصة لتكّون الضباب على تلك المناطق.

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما يتوقّع أن تستمر فرصة هطول أمطار مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على المنطقة الشرقية وأجزاء من مناطق وسط المملكة، تشمل منطقة (الرياض)، كذلك هطول أمطار رعدية خلال النهار على أجزاء من مناطق: (الباحة)، و(عسير)، و(جازان)، قد تشمل مرتفعات منطقة (مكة المكرمة) والسواحل التابعة لها (الليث)، و(القنفذة)، في حين يتكّون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-42 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط تتحول إلى غربية على الجزء الجنوبي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية غربية بسرعة 20-42 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.


الاعتدال والانقلاب.. والفرق بينهما فلكيا
(طقس العرب) : يعتبر التغير في زاوية ميلان الأرض أثناء دورانها حول الشمس السبب الرئيسي في تشكل ظاهرة الفصول الأربعة على كوكب الأرض. وتمر الكرة الأرضية بأربعة نقاط مفصلية هامة أثناء رحلتها حول الشمس والتي تستغرق 365 يوما و6 ساعات تقريبا، وهي الاعتدال الربيعي والانقلاب الصيفي والاعتدال الخريفي والانقلاب الشتوي.

http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%84.jpg

ويتحرك موقع الشمس ظاهريا في السماء مع تغير الفصول، فعلى سبيل المثال: تشرق الشمس يوم الاعتدال الربيعي 20 آذار/ مارس من الشرق تماما وتغرب في الغرب تماما، ولكن يبدأ موقعها بعد ذلك بالميلان إلى الشمال حتى يحين موعد بداية فصل الصيف من الناحية الفلكية يوم 21 حزيران/ يونيو، حيث تشرق الشمس في هذا اليوم من الشمال الشرقي، وتغرب في الشمال الغربي.

وبعد هذا التاريخ تنقلب حركة الشمس ظاهريا في السماء نحو الجنوب لذا يسمى هذا اليوم بيوم الانقلاب الصيفي بحيث يكون النهار في نصف الكرة الشمالي أطول من الليل، وبعد ذلك تتحرك الشمس ظاهريا نحو الجنوب بشكل يومي إلى أن يحين موعد الاعتدال الخريفي الذي يوافق يوم 22 أيلول/ سبتمبر من كل عام تقريبا، وحينها تشرق الشمس مجددا من الشرق تماما وتغرب في الغرب تماما مرة أخرى.

وتكمل الشمس حركتها الظاهرية نحو الجنوب إلى أن يحين موعد بداية فصل الشتاء من الناحية الفلكية، حيث تشرق الشمس من الجنوب الشرقي، وتغرب في الجنوب الغربي. وبعد هذا التاريخ تنقلب حركة الشمس ظاهريا في السماء نحو الشمال لذا يسمى هذا اليوم بيوم الانقلاب الشتوي حيث يكون أقصر نهار وأطول ليل في العام.

والاعتدال يعني الزمن الذي تتساوى فيه ساعات الليل والنهار في جميع أرجاء الكرة الأرضية العالم، وذلك عندما تكون الشمس عمودية فوق خط الاستواء بصورة مباشرة. ويعلن الاعتدالان الربيعي والخريفي في نصف الكرة الشمالي بداية فصل الربيع والخريف، بينما يكون الحال في نصف الكرة الجنوبي عكس ذلك. ويعتبر موعد الاعتدالين الربيعي والخريفي أفضل وقت لتحديد الاتجاهات الأربع.

وفي الاعتدال الربيعي تشرق الشمس لاول مرة منذ ستة أشهر على القطب الشمالي، ليبدأ نهار طويل ومتواصل لمدة 6 أشهر أخرى، حيث لا تغيب الشمس خلال ما يقارب 180 يوم. في حين تغرب الشمس لأول مرة منذ 6 أشهر على القطب الجنوبي، ليبدأ ليل طويل مدته 6 أشهر.

ظافر قبلان
December 26th, 2015, 09:34
مكة المكرمة - هادي العصيمي(سبق) : توقع محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني دخول موجة باردة قوية خلال الساعات المقبلة، تنخفض معها درجات الحرارة بشكل ملموس، وخصوصًا شمال السعودية والوسطى والمرتفعات الغربية، وتستمر حتى منتصف الأسبوع.

http://www.otr2.com/upload/uploads/1451111565421.jpg

وبشر الجهني بحالة عدم استقرار مميزة بمشيئة الله، بدأت النماذج العالمية تلمح لها خلال منتصف الأسبوع الحالي على الساحل الغربي والمدينة وحائل والقصيم، وسيكون لنا تفصيل دقيق بشأنها لاحقًا.

وأشار الجهني إلى سقوط الثلج على مرتفعات منطقة المدينة المنورة "جبال رضوى"، الذي قام فريق Y7 لرصد الأمطار بتوقعه، وتم توقع ذلك من قبل - ولله الحمد - في تقرير نشرته "سبق" بعنوان "عن حالة نادرة جداً لم تحدث منذ أكثر من 24 عاماً.. الجهني: توقعات بتساقط الثلوج على مرتفعات المدينة"، وكان التوقع بناء على ظاهرة النينو، وما يصاحبها من تنظيم للغلاف الجوي، بطريقة علمية تعتمد على خرائط التحليل المناخية. وللخير بقية بإذن الله؛ فالنينيو لا تزال في قوتها، والمزيد من الأحداث النادرة سنرصدها خلال فترات الشتاء والربيع - بمشيئة الله -.



حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على شرق المملكة، مع فرصة لهطول الأمطار خاصة على الأجزاء الجنوبية منه، كذلك على بعض المحافظات الجنوبية من وسط المملكة (وادي الدواسر) و (ليلى)، ولا يزال الطقس بارد إلى شديد البرودة ليلاً على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة، بينما تحد الرياح الشرقية النشطة من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي: (مكة المكرمة) و(المدينة المنورة).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 20-42 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط وشمالية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-42 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

نجم سهيل
December 26th, 2015, 12:14
السلام عليكم
مشكورين يالمهتمين باحوال الطقس والامطارولا أحد\ ينكر جهودكم
ولكن اللي غاثن تسبودنا وخاثن شجاعتنا هم أدعياء علم الطقس وهم ماعندهم علم حتى القرود تعرف احوال الطقس اكثر منهم
فعلى سبيل المثال قبل بضعة أيام أزبد بعضهم وأرعد زاعمين أن جدة ستأتيها أمطار عاصفة وديمة فيضانية ووو حتى ان بعض الناس اللي عندهم رهاب الطيران
الغوا حجوزاتهم خوفا من تراقص الطيارات وضيقة الصدور قي الأجواء الملبدة بالغيوم
وشخصيا ورغم أنني في جدة المعتدلة ولمت البيدية والحطب وفتحت الميازيب في السطوح في حرى الامطار ومن يوم الربوع الماضي نحتري وما شفنا الا الشمس
غير صوت انفجار كفرات تريله حسبناه صرقعة رعد
واليوم قريت ان الارصاد تتوعد اللي منصبين انفسهم خبراء طقس وهم ماعندهم الا الضعوي

شمس الأصيل
December 26th, 2015, 14:59
السلام عليكم

واليوم قريت ان [B]الارصاد تتوعد اللي منصبين انفسهم خبراء طقس وهم ماعندهم الا الضعوي

وعليكم السلام

مشكلاتنا ان الأرصاد (نفسها) بتصيب مرة ,, وتخطئ مرات :32:

اسماعيل مصطفى
December 26th, 2015, 16:15
الباحة - واس : نبّه مركز القيادة والسيطرة بمنطقة الباحة من خلال الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لهذا اليوم, بوجود تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، وتتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط للرياح السطحية على محافظات المنطقة، مع تدني الرؤية بسبب الضباب الكثيف، وتستمر حتى الساعة الـ 9 مساءً.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-4255171171451133917113.jpg

وأهاب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأمطار والسيول، وإتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي للإطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات، متمنياً للجميع السلامة الدائمة.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-7745781791451132926824.jpg

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-9385057461451056612514.jpg

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-5164307941451056627543.jpg
الباحة بعد هطول الأمطار

أمطار على نجران
نجران - واس : هطلت اليوم أمطار على منطقة نجران، شملت الأمطار عدد من المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة، ارتوت - والحمد لله - على اثرها الأرض، هذا ولازالت السماء ملبدة بالغيوم.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-6761602671451134025856.jpg

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-386559131451134028910.jpg

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-3047005631451134027031.jpg

جعلها الله سقيا رحمة وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.

أمطار على محافظة رجال ألمع
محايل - واس : هطلت أمطار خفيفة ظهر اليوم على محافظة رجال ألمع، جعلها الله سقيا رحمة وبركة، وعمّ بنفعها أرجاء البلاد.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-6451013241451047200291.JPG

راعي بر
December 27th, 2015, 08:43
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى - نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة)، و(عسير)، و(الباحة)، و(نجران)، في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع فرصة لهطول أمطار رعدية على مرتفعات مناطق: (عسير)، و(جازان)، و(الباحة)، و(مكة المكرمة)، و(نجران).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما توقعت الأرصاد تكوناً للضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية واجزاء من شرق المملكة.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية الى جنوبية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

أمطار على محافظة بيشة
بيشة - واس : هطلت مساء أمس السبت أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظة بيشة شملت وسط المدينة وضوايحها والقرى والمراكز التابعة لها.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-2731317741451169850840.jpg

جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-87128941451169858575.jpg

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-203873591451169875298.jpg

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-79684931451169861266.jpg


الثلوج تتساقط على جبال ينبع للمرة الأولى منذ ربع قرن




https://www.youtube.com/watch?v=ESsKVjecQfc

مهيوب ثقيف
December 27th, 2015, 21:21
مساء الخير شيخنا نجم سهيل

الإعلام عندنا في الدول العربية

يترك النشرة الجوية في آخر الأخبار

دليل على قلة الإهتمام مع الأسف

الدربيل
December 28th, 2015, 08:45
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: (مكة المكرمة) و(المدينة المنورة) و(عسير) و(الباحة) و(نجران) و(الرياض)، في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات مناطق: (عسير) و(جازان) و(الباحة) و(مكة المكرمة) و(المدينة المنورة).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما توقعت الأرصاد تكوناً للضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية واجزاء من شرق المملكة.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزئين الجنوبي والأوسط، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

الدربيل
December 28th, 2015, 09:05
السلام عليكم
مشكورين يالمهتمين باحوال الطقس والامطارولا أحد\ ينكر جهودكم
ولكن اللي غاثن تسبودنا وخاثن شجاعتنا هم أدعياء علم الطقس وهم ماعندهم علم حتى القرود تعرف احوال الطقس اكثر منهم
فعلى سبيل المثال قبل بضعة أيام أزبد بعضهم وأرعد زاعمين أن جدة ستأتيها أمطار عاصفة وديمة فيضانية ووو حتى ان بعض الناس اللي عندهم رهاب الطيران
الغوا حجوزاتهم خوفا من تراقص الطيارات وضيقة الصدور قي الأجواء الملبدة بالغيوم
وشخصيا ورغم أنني في جدة المعتدلة ولمت البيدية والحطب وفتحت الميازيب في السطوح في حرى الامطار ومن يوم الربوع الماضي نحتري وما شفنا الا الشمس
غير صوت انفجار كفرات تريله حسبناه صرقعة رعد
واليوم قريت ان الارصاد تتوعد اللي منصبين انفسهم خبراء طقس وهم ماعندهم الا الضعوي

عليكم السلام استاذنا الغالي نجم سهيل

بهضنا يعشق متغيرات الطقس وأحواله

والقليل تخصص في مجالاتها

اما الخبراء في هذا المجال فهم نوادر

حتى امثال د. الأحمر جدة،، أو د. الزعاق القصيم ،، وغيرهم
نجد أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لا تشتق منهم ولا لهم
واقل أخطاء هذه الرئاسة ان موقعها أحيانا لا ينشط قبل الطهيرة

في الصلاة ،، ان اخأت ،، فسجود السهو يفي شرعا

فماذا لوأخطأوا ،، ؟؟ !!

مثلا .. تنبأ الخبير الدكتور الأحمري بها يوم 5 ذي الحجة،، ولكن ،،،
هزأت به الرئاسة ،، وهزأت به بعض الصحف،،

ويوم التنعيم ،، حلًت الكارثة ،،

لا سجود سهو ،، ربما استغفار !! ,, على الأقل

(كارثة جدة الأولى - يوم التنعيم)

أحد هؤلاء المتخصصين هو عبد الله القحطاني على هذا الرابط ( هنا (http://www.doraksa.com/vb/showthread.php?t=66346&goto=newpost) )

ثامر العثمان
December 28th, 2015, 09:40
اللي غاثن تسبودنا وخاثن شجاعتنا هم أدعياء علم الطقس وهم ماعندهم علم

شيخنا نجم سهيل
أدام الله لكم وفيكم عفوه ورضاه

اضحكتني،، وشر البلية ما يضحك

أضحك الله سنك

أدام الله فرحك وسرورك

بلقيس عاصم
December 28th, 2015, 09:55
شيخنا

بارك الله فيك

إليك ما جاء أخيرا

إضغط هنا (http://www.doraksa.com/vb/showthread.php?t=66353&p=100334#post100334)

بلقيس عاصم
December 28th, 2015, 14:38
السلام عليكم
مشكورين يالمهتمين باحوال الطقس والامطارولا أحد\ ينكر جهودكم
ولكن اللي غاثن تسبودنا وخاثن شجاعتنا هم أدعياء علم الطقس وهم ماعندهم علم حتى القرود تعرف احوال الطقس اكثر منهم
فعلى سبيل المثال قبل بضعة أيام أزبد بعضهم وأرعد زاعمين أن جدة ستأتيها أمطار عاصفة وديمة فيضانية ووو حتى ان بعض الناس اللي عندهم رهاب الطيران
الغوا حجوزاتهم خوفا من تراقص الطيارات وضيقة الصدور قي الأجواء الملبدة بالغيوم
وشخصيا ورغم أنني في جدة المعتدلة ولمت البيدية والحطب وفتحت الميازيب في السطوح في حرى الامطار ومن يوم الربوع الماضي نحتري وما شفنا الا الشمس
غير صوت انفجار كفرات تريله حسبناه صرقعة رعد
واليوم قريت ان الارصاد تتوعد اللي منصبين انفسهم خبراء طقس وهم ماعندهم الا الضعوي

وعليكم السلام يا استادنا الكريم

بيقولو المطره ،، حتيجي عن جد خلال الـ 50 ساعة الجية

عليكم وعلينا احنا في مكة ،، الله يشرفها ويحميها

فيصل القرشي
December 28th, 2015, 15:06
اهلين وسهلين

حتى الطائف ,, اصبح في منطقة التأثير

الخبر هنا (http://www.doraksa.com/vb/showthread.php?t=66353&p=100349&viewfull=1#post100349)

نجم سهيل
December 28th, 2015, 19:57
سنة من السنيين كنا نسمع عن الامطار اللي تمطر على الطايف يوميا تقريبا
وهبينا للطايف ومالقينا غير الضعوي
الظاهر فينا شراره
ورجعنا لجدة وحنا انتثاوب وطارت عيونا يوم شفنا الدنيا مقلوبة في جده آثار امطار لم تكتحل عيونا بها وسيول جارفة اقتلعت السكك السريعة
بالقرب من الرحيلي وغرق كثير من فلل مشروع الامير فواز ومن ضمنها بيتنا وصارت حواجبنا كلنا ثمانيات متراقصه
وصلنا بيتنا ولقينا الجيران يقشون وينشرون عفوشهم من الادوار الارضيه
وحنا يا الله لك الحمد لقينا حوشنا غرقان والديك والدجاج يقاقون وبعضهم يبيض مدري وشهو منه
واليوم ايتوعدونا قوم الارصاد ويقولون جدة بيجيها امتار ويقولون انها طويلة وعريضة وسماكتها يمكن تاصل تحت الركب وضنتي ان كلامهم كله ركب في ركب
مدهونة بالزبد واحلام زللوط
والعلم الوكاد عند الله

محمد بن سعد
December 28th, 2015, 22:35
أستاذي الغالي نجم سهيل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يقول مثل أهل جــــــدة : مو كل مرة ،، تسلم الجرة :q21:

للأسف ان الأمطار عندكم سوف تأتيكم من الشمال ،، حيث موقع منزلكم العامر

أكثروا ذكر الله ومن التسبيح والتحميد

الشمسية ما توقي ،،

إليك تقرير يومي الثلاثاء والأربعاء على هذا الرابط .. (http://www.doraksa.com/vb/showthread.php?t=66377&p=100365#post100365)

تقبلوا تحياتي

اسماعيل مصطفى
December 28th, 2015, 22:47
السلام عليكم ،، جميعا

المطر خير ..


من اشعار ،، نازك الملائكة :

أمطري لا ترحمي طيفي في عمق الظلام
أمطري صبّي عليّ السيل يا روح الغمام

لا تبالي أن تعيديني على الأرض حطام
وأحيليني إذا شئت جليدا أو رخام

اتركي ريح المساء الممطر الداجي تجنّ
ودعي الأطيار تحت المطر القاسي تئنّ

أغرقي الأشجار بالماء ولا يحزنك غصن
زمجري دوّي فلن أشكو لن يأتيك لحن

أمطري فوقي كما شئت على وجهي الحزين
لا تبالي جسدي الراعش في كفّ الدجون

أمطري سيلي على وجهي أو غشّي عيوني
بللي ما شئت كّفيّ وشعري وجبيني

.....

ليتكم تجون إلى ديرتي نماص
يمن مطر،، و يومن ضباب،، والرياحين يخلجك ندًها

راعي بر
December 29th, 2015, 09:24
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ ، نشاطاً للرياح السطحية على طول القطاع الغربي مثيرة للأتربة والغبار مع هطول للأمطار الرعدية متوسطة الغزارة على مناطق: (الجوف)، و(الحدود الشمالية)، و(تبوك)، و(حائل)، و(المدينة المنورة)، و(ينبع)، و(مكة المكرمة)، وتبقى السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق: (الباحة)، و(عسير)، و(جازان).

http://doraksa.com/mlffat/files/1737.jpg

كما توقعت الأرصاد تكوناً للضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وأجزاء من شرق المملكة.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية بسرعة 20-45 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

راعي بر
December 30th, 2015, 07:46
الرياض - واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطولاً للأمطار الرعدية من متوسطة الى غزيرة على مناطق: (مكة المكرمة)، و(جدة)، و(رابغ)، و(الطائف)، و(الليث)، و(المدينة المنورة)، و(مهد الذهب)، و(الحناكية)، و(حفر الباطن)، و(الخفجي)، و(حائل)، و(القصيم)، و(الرياض)، و(الباحة)، و(عسير)، و(جازان).

http://doraksa.com/mlffat/files/844.png

كما توقعت الأرصاد انخفاضاً في درجات الحرارة مع فرصة لتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على شمال غرب المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ غربية الى شمالية غربية بسرعة 20- 45 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية بسرعة 15- 38 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.



رابط الإنذار المبكر


لمعرفة حالة و وصف الانذار اضغط على الأيقونة بالخريطه (http://ew.sa/)

وداد الخليج
December 30th, 2015, 08:36
لندن - (أ. ف. ب) : انهار جسر أنشئ مطلع القرن الثامن عشر أمس الثلاثاء فوق نهر فاضت مياهه جراء هطول غزير للأمطار على مدار أيام في بلدة بجنوب إنجلترا، فيما تتأهب المنطقة لموجة أكثر حدة من الطقس السيء.

http://www.otr2.com/upload/uploads/1451453832141.jpg

وتم إخلاء العديد من المنازل بالقرب من الجسر في بلدة تادكاستر في شمال يوركشاير قبل أن تبدأ الحجارة في التساقط من الجسر في النهر تحت مرأى السكان.

وبني الجسر فوق نهر وورف ويرجع تاريخ بنائه إلى عام 1700 تقريبا، وفقا لمجلس بلدة تادكاستر، وكان قد تم إغلاقه أمام حركة المرور بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

ويتوقع خبراء الأرصاد وصول العاصفة "فرانك"، محذرين السكان من إمكانية هطول مزيد من الأمطار الغزيرة، وكانت عواصف قد ضربت مناطق في شمال إنجلترا وأجزاء من اسكتلندا بالفعل بشكل خاص.